الفوز الثالث للكاميرون بقيادة ايتو والكونغو ترافقها الى ربع النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الكاميروني إيتو يقود منتخب بلاده إلى الدور الثاني ويتصدر قائمة الهدافين
الكاميروني إيتو يقود منتخب بلاده إلى الدور الثاني ويتصدر قائمة الهدافين
تابع مهاجم برشلونة الاسباني المتألق صامويل ايتو هوايته المفضلة في هز الشباك عندما قاد منتخب بلاده الكاميرون الى فوزه الثالث اثر تغلبه على جمهورية الكونغو الديمقراطية 2-صفر بتسجيله الهدف الثاني في المباراة التي اقيمت بينهما على استاد الكلية الحربية في القاهرة امام نحو 10 الاف متفرج في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وسجل نجيتاب جيريمي (31) وصامويل ايتو (33) الهدفين.

وبقيت الكاميرون في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط تليها جمهورية الكونغو ولها 4 نقاط بفارق هدف واحد عن انغولا التي حققت فوزا غيرمجد على توغو 3-2 في مباراة اقيمت في التوقيت ذاته.

وتلتقي الكاميرون مع ساحل العاج ثاني المجموعة الاولى، في حين تواجه جمهورية الكونغو الديمقراطية مصر اولى المجموعة الاولى يوم الجمعة المقبل.

وعلى الرغم من ان مدرب الكاميرون البرتغالي ارتور جورج اراح سبعة لاعبين اساسيين فإن منتخبه لم يجد اي صعوبة في تخطي جمهورية الكونغو ومن دون ان يبذل لاعبوه جهودا كبيرة. ونال مدافع جمهورية الكونغو كالوندي بطاقة صفراء ستحرمه من المشاركة في ربع النهائي، كذلك زادت محن الكونغو عندما طرد الحكم لاعب الوسط بوكيسي لرفسه منافسه بيارويبو .

لجنة الانضباط في الاتحاد الافريقي ترفض رفع الانذار الثاني عن أبوتريكة
رفضت لجنة الانضباط في الاتحاد الافريقي لكرة القدم طلب مصر رفع الانذار عن لاعب منتخبها محمد أبو تريكة الذي حصل عليه فى مباراة المنتخب الأخيرة أمام ساحل العاج امس الأول السبت والذي سيمنعه من المشاركة في ربع النهائي لانه الثاني له في الدور الاول.

وصرح محمد السياجي عضو لجنة الانضباط في الاتحاد الافريقى أمس الأحد بأن رفض اللجنة رفع الانذار يرجع إلى ان اللاعب تسبب فى تعطيل سير المباراة.

وأكد احترام قرار اللجنة رغم ان اللاعب لم يسىء إلى الفريق المنافس أثناء تعبيره عن فرحته بإحراز الهدف الثانى لمنتخب بلاده. وكان ابو تريكة نال الانذار بسبب مغالاته في الاحتفالات اثر تسجيله الهدف الثاني في مرمى ساحل العاج (3-1).

قائد ليفربول جيرارد يسدد ركلة الجزاء التي سجل منها هدف الافتتاح لفريقه
قائد ليفربول جيرارد يسدد ركلة الجزاء التي سجل منها هدف الافتتاح لفريقه
برشلونة يتابع مشواره الناجح وتعثر فالنسيا والريال ثالثا
حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزه السادس عشر على حساب مضيفه مايوركا 3-صفر، وسقط فالنسيا الثاني في فخ التعادل مع ضيفه سرقسطة 2-2، فيما أصبح ريال مدريد ثالثاً بفوزه على مضيفه سلتا فيغو 2/1 سجل للريال روبينهو وسنسينيو ولسلتا فيغو ماتياس، فيما الحق ريال بيتيس السادس عشر خسارة مفاجئة بمضيفه اوساسونا الثالث مفاجأة الموسم 2-صفر، أمس الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. على ملعب "استاديو سان مويخ" افتتح الفرنسي لودوفيك جيولي التسجيل للضيوف في الدقيقة 39 بعد تمريرة مميزة من البرتغالي ديكو، واضاف الارجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني بعد وقت قليل على دخوله الملعب (76)، وعزز ميسي نفسه تقدم الفريق الكاتالوني قبل 8 دقائق على نهاية اللقاء بعد تلقيه تمريرة من النجم البرازيلي رونالدينيو. ولعب مايوركا بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه ادواردو توزيو (73).

ويبدو ان برشلونة وضع خلفه الخسارة التي لحقت به امام سرقسطة 4-2 الخميس الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس اسبانيا.

فرفع رصيده الى 52 نقطة وابتعد عن فالنسيا الثاني 12 نقطة، بتعثر الاخير امام ضيفه سرقسطة، الذي افتتح التسجيل عبر غارسياسيرجيو (45) واضاف البرازيلي ايفرثون الهدف الثاني (64)، رافعا رصيده 8 اهداف في المركز الخامس على لائحة الهدافين.

وحاول فالنسيا العودة الى المباراة ونجح في تقليص الفارق متأخرا عبر الهولندي باتريك كلويفرت (82)، وخطف الارجنتيني خوان بابلو ايمار هدف التعادل قبل دقيقتين على نهاية المباراة ولم يستفد اوساسونا من تعثر فالنسيا لخطف المركز الثاني اذ خسر امام ضيفه بيتيس بثنائية نظيفة. ورفع بيتيس رصيده الى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 39 نقطة.

كما فاز اشبيلية على ضيفه فياريال بهدفين نظيفين . فرفع رصيده الى 35 نقطة مقابل 34 نقطة لفياريال. وبدوره حقق اسبانيول فوزا غاليا يبعده عن منطقة الخطر على حساب ملقة 3-1.

ورفع اسبانيول رصيده الى 24 نقطة، مقابل 17 لملقة. وكان اتلتيكو مدريد افتتح المرحلة امس الأول بفوز مثير على ضيفه ديبورتيفو كورونا 3-2، فيما فاز اتلتيك بلباو المتعثر على ضيفه خيتافي التاسع 1-صفر.

الارجنتيني ميسي مهاجم برشلونة يتفنن بوضع كرته في مرمى مايوركا
الارجنتيني ميسي مهاجم برشلونة يتفنن بوضع كرته في مرمى مايوركا
مانشستر وليفربول الى ثمن النهائي
تأهل مانشستر يونايتد وليفربول الى ثمن النهائي بفوز الاول على مضيفه وولفرهامبتون (درجة اولى) 3-صفر، والثاني على مضيفه بورتسومث 2-1، أمس الاحد في الدور الرابع من كأس انكلترا لكرة القدم .. في المباراة الاولى سجل اهداف مانشستر يونايتد كيرون ريتشاردسون (5 و52) والفرنسي لويس ساها 45.

وتجنب رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون تجربة الدور السابق، حيث اضطر فريق "الشياطين الحمر" الى خوض مباراة معادة امام هواة بارتون بعد التعادل في المباراة الاولى على ارض الاخير..وفي الثانية، افتتح القائد ستيفن جيرارد التسجيل لليفربول (37 من ركلة جزاء) وعزز النروجي يون ارني ريزه النتيجة (41)، قبل ان يقلص الفارق شون ديفيس (54).

وكان ارسنال حامل اللقب ودع المسابقة أمس الأول بخسارته امام مضيفه بولتون صفر-1، وتعادل تشلسي متصدر وحامل لقب الدوري امام ايفرتون 1-1، فيما تأهل نيوكاسل واستون فيلا ومانسشتر سيتي.

تريزيغيه يقود يوفنتوس الى فوزه التاسع عشر والانتر يهزم ليتشي
قاد الدولي الفرنسي دافيد تريزيغيه يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الى فوزه التاسع عشر على حساب مضيفه اسكولي 3-1 أمـس الاحـد فـي المـرحـلـة الـثـانـية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم. وضرب يوفنتوس باكرا بثلاثية من تريزيغيه في غضون 11 دقيقة.

وجاء الهدف الاول في الدقيقة السابعة بعد عرضية من البرازيلي ايمرسون سيطر عليها تريزيغيه ببراعة واودعها زاحفة شباك فرديناندو كوبولا. واضاف الفرنسي الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين القائد اليساندرو دل بييرو وماورو كامورانيزي، الذي رفعها عرضية لتجد تريزيغيه (13). وبعد 5 دقائق نجح تريزيغيه بتسجيل هدفه الـ 18 هذا الموسم (المركز الثاني)، وبطريقته المعهودة من داخل المنطقة المحرمة بعد تمريرة من دل بييرو. واستعاد صاحب الارض شيئا من توازنه وقلص الفارق غبر ماركو فيرانتي (33).

الا ان يوفنتوس حافظ على تقدمه والفوز ورفع رصيده الى 59 نقطة بفارق 8 نقاط عن الانتر الذي حقق فوزاً مستحقاً على ليتشي بهدفين للبرتغالي لويس فيغو والصربي ستانكوفيتش و12 نقطة عن ميلان الثالث الذي سقط امس في فخ التعادل مع ضيفه سمبدوريا 1-1. وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، فاز روما السادس على ضيفه ليفورنو الخامس 3-صفر. وصعد روما الى المركز الخامس برصيد 39 نقطة، فيما تجمد رصيد ليفورنو عند 37 نقطة.

وفي فيرونا، فاز كييفو على ضيفه ريجينا 4-صفر،

ورفع كييفو رصيده الى 34 نقطة في المركز السابع امام لاتسيو الذي فاز على مضيفه تريفيزو 1-صفر .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى