هنية يدعو اللجنة الرباعية إلى الحوار مع حركة حماس

> غزة «الأيام» د.ب.أ :

>
إسماعيل هنية
إسماعيل هنية
دعا إسماعيل هنية القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) امس الاثنين اللجنة الرباعية إلى فتح حوار مباشر ومفتوح ودون شروط مسبقة مع حركة حماس بإتباع سياسة حيادية وعادلة.

وحث هنية اللجنة الرباعية في رسالة تلاها خلال مؤتمر صحفي في منزله بمخيم الشاطئ للاجئين في مدينة غزة على أن "تحترم خيار الشعب الفلسطيني والثقة العالية التي أولانا إياها الشعب الفلسطيني خلال الانتخابات والتي جرت أمام المئات من المراقبين الدوليين والالاف من المراقبين المحليين".

وأضاف هنية أن حركة حماس تدعو اللجنة الرباعية إلى "التعامل مع رسالتنا هذه بعقل مفتوح ومسؤولية عالية" مضيفا "إننا ندعو العالم الحر إلى احترام نتائج الخيار الديمقراطي للشعب الفلسطيني".

وأوضح أن حماس متجهة نحو "تنفيذ برنامجنا بكل إرادة و شفافية في إدارة المال وفي الادارة العامة حسب المعايير الصحيحة من أجل إعادة إعمار الوطن وبناءه بناءً صحيحاً يخفف من المعاناة عن الشعب الفلسطيني وسنقوم بإصلاحات حقيقية في الساحة الفلسطينية وإنهاء مظاهر الفساد الاداري والمالي وتكريس العدالة والحرية والمساواة".

وقال قيادي حماس في رسالة الحركة للجنة الرباعية "إننا نسعى إلى بناء نظام سياسي يقوم على أساس التعددية و التداول السلمي للسلطة وتعزيز الديمقراطية واحترام حقوق الانسان في ظل سيادة القانون".

من جهة ثانية أشار إلى "أن حماس ليس مقطوعة من شجرة وخلال الايام الماضية وصلت العديد من الاتصالات الرسمية والشعبية فالحركة ليس لها علاقات مع جهات رسمية فقط بل حزبية وشعبية

في الامة العربية والاسلامية هناك الكثير من الجهات الخيرة التي أبدت استعدادها العالي سواء على الصعيد الفلسطيني الداخلي والخارجي بالتعاون لانجاح مشروع الديمقراطية".

وحول موضوع الهدنة مع إسرائيل قال هنية :"الكرة ليست في الملعب الفلسطيني دائما توجه الاسئلة إلى السلطة والشعب الفلسطيني وكأن الشعب الفلسطيني الذي هو ضحية الاحتلال يملك ترسانة كبيرة تخيف المنطقة هذا شعب أعزل يبحث عن حقه في الاستقلال والحرية هذه الاسئلة توجه لطرف الاخر وللاحتلال الذي يعيش المواطن تحت حصاره واعتقالاته".

وأضاف: "على الاحتلال يعترف بالحق الفلسطيني، وحركة حماس والشعب يتحرك فيما ينطلق من المصالح العليا للشعب الفلسطيني".

وقال هنية ان "حركة حماس في بداية الخط وبالتاكيد ستطلق اوسع ورشة وطنية وتستضيف خبراء في كافة التخصصات حتى نقدم خطة وطنية شاملة عبر اكبر ورشة وطنية لاستفادة من كل طاقة فلسطين من اجل شعبنا وتخفيف المعاناة".

وطالب هنية الجميع من أبناء الشعب الفلسطيني ألا يخضعوا "للابتزاز الاعمي والسياسي" مضيفا: "هذه الزوبعة سوف تنتهي وأطمئنهم أن هناك اتصالات كثيرة والمؤسسة الاماراتية التي تشرف على بناء مدينة الشيخ زايد وعدة مشاريع أعطت تعليماتها بمواصلة هذه المشاريع واستكمالها للشعب الفلسطيني".

وأضاف: "اطمئن أخوتنا في الاجهزة الامنية والعسكرية عليهم أن يتريثوا ويهدأوا. حماس أخوانكم قادمون لتعزيز هذه الوحدة وحماية المؤسسة وتفعيلها وفق خدمة الجميع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى