نجل إسحاق رابين: "لا أجد مبررا للذعر من فوز حماس"

> الدوحة «الأيام» د.ب.أ:

> قال يوفال رابين نجل رئيس الوزراء الاسرائيلي الراحل اسحق رابين إنه لا يرى مبررا لردود الفعل القلقة والذعر من فوز حركة المقاومة الاسلامية /حماس/ بالانتخابات الفلسطينية.

وأوضح في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الالمانية (د ب أ) على هامش مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الاوسط الذي افتتح في العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس الاول الاثنين "أن على من يتخوفون من فوز حماس عليهم أن يتذكروا بأنها قد فازت بأصوات الشعب الفلسطيني في انتخابات )اعتقد أنها ديمقراطية( وهذه قواعد الديمقراطية التي يتوجب علينا احترامها.

ويشارك يوفال رابين فى المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين ضمن مجموعة من رجال الاعمال الاسرائيليين . وقد وجهت لهم الدعوة لحضور المؤتمر عبر مركز بيركل للعلاقات الدولية الذي ينظم المؤتمر بالاشتراك مع وزارة الخارجية القطرية.

وقال يوفال إن هذا الفوز الذي حققته حماس يضع أمامها تحديات كبيرة "وسنرى ما ستفعله". وأضاف أن هناك فارقا بين أن تكون معارضا وان تقود الحكومة.

وقال يوفال أعتقد أن حماس ستقدم على تنازلات "أن أعباء السلطة الثقيلة تفترض من السياسيين تقديم تنازلات وأحيانا قد تكون ضد ما يؤمنون به".

وأضاف يوفال قائلا "من كان يظن أن شارون سيقدم على ما قدمه للفلسطينيين من تنازلات .. من كان يظن قبل أن يتولى رئاسة الوزارة بأنه سينسحب من غزة ؟".

وقال يوفال إنه ليس متشائما من الوضع الراهن بعد فوز حماس "لكنني لست متفائلا .. لننتظر ونرى". لافتا بأن حماس قد دخلت الانتخابات ببرنامج فلسطيني داخلي بحت ارتكز على الفساد داخل الحكم..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى