فصل رئيس تحرير اردني بسبب اعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول

> عمان «الأيام» سليمان الخالدي :

> فصلت الشركة المالكة لصحيفة اردنية اسبوعية من القطع النصفي رئيس التحرير بعد ان اعاد نشر رسوم تصور النبي محمد وفجرت مشاعر الغضب في انحاء العالم الاسلامي,واعتذر رئيس التحرير جهاد المومني امس الجمعة قائلا انه كان يريد ان يوضح نطاق الاهانة ضد الاسلام والمسلمين في الرسوم الدنمركية.

وفصلت الشركة المالكة لصحيفة شيحان الاسبوعية المومني بعد ساعات من صدور طبعتها امس الاول الخميس والتي تحمل الرسم الذي يصور الرسول وعلى راسه عمامة في شكل قنبلة.

واندلعت مشاعر الغضب في العالم الاسلامي بعد ان اعاد مزيد من الصحف الاوروبية نشر الرسوم التي نشرتها في بداية الامر صحيفة يلاندس بوستن الدنمركية في سبتمبر ايلول الماضي.

وفجرت الرسوم خلافا عالميا وجدلا بشان حرية وسائل الاعلام واحترام الاديان.

وقال ملاك وسائل الاعلام ورؤساء التحرير في الاردن الدولة المحافظة التي يغلب عليها المسلمون ان مقال شيحان استخدمته وسائل اعلام غربية معادية لاظهار ان الضجة بشان الرسوم مبالغ فيها وان الصحف العربية نفسها تعيد نشرها.

وسحبت شركة الطباعون العرب المالكة لصحيفة شيحان ايضا نسخ الصحيفة وهي من القطع النصفي من اكشاك الصحف في انحاء البلاد ووعدت باجراءات مشددة ضد كل من يثبت تورطه في الامر.

في خطاب اعتذار علني قال المومني انه لم يكن يقصد الاساءة باعادته نشر الرسوم ضمن مقال بعنوان انتفاضة اسلامية ضد الاساءة الدنمركية للاسلام.

وقال انه يطلب من الله ان يسامحه معلنا اسفه العميق للجميع بسبب الخطأ الجسيم الذي ارتكبه في شيحان بدون قصد والذي وقع فيه بسبب حماسه في الدفاع عن الاسلام وحياة الرسول.

وعزلت صحيفة فرانس سوار الفرنسية مدير تحريرها هذا الاسبوع بعد ان نشر الرسوم.

كما نشرت شيهان في مقالها قائمة بالشركات الدنمركية والشركات التي حث نشطاء اسلاميون المستهلكين على مقاطعتها من خلال حملة بالرسائل النصية عبر الهواتف النقالة والبريد الالكتروني. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى