استمرار المظاهرات في مصر احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول محمد

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
استمرار المظاهرات في مصر احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول محمد
استمرار المظاهرات في مصر احتجاجا على الرسوم المسيئة للرسول محمد
استمرت الاحتجاجات الطلابية في الجامعات المصرية للتنديد بنشر رسوم كاريكاتورية تسيء إلى النبي محمد في صحف دنماركية ونرويجية حيث نظم آلاف الطلاب في جامعتى عين شمس والقاهرة مسيرات سلمية طافت أرجاء الجامعتين.

وردد المتظاهرون هتافات تندد بالاساءة للرسول الكريم مؤكدين أن تلك "الاساءة لا تنسى ولا يكفى الاعتذار عنها" مؤكدين ضرورة استمرار مقاطعة بضائع تلك الدول التي أساءت إلى الرسول وقطع العلاقات معها وسحب السفراء وإغلاق سفاراتها في الدول العربية والاسلامية جميعا.

ورفع المتظاهرون لافتات تؤيدهم وتهاجم المسيئين للنبي وتطالب بقطع العلاقات معهم وعدم التعاون معهم,كما رفعوا لافتات أخرى تحث المسلمين على الوحدة في مواجهة الهجمة الشرسة على الاسلام وعلى الرسول ورفعوا لافتة كبيرة مكتوب عليها "إلا رسول الله".

واكد الطلاب في بيان لهم أن تلك "الاساءة التي ساقتها بعض الصحف الاوروبية ورفضت حكومتها الاعتذار تؤجج الصراع بين الدول وتزرع الشك بين الحضارات وتنزع روح التسامح بين البشر وتذكى روح التعصب في العالم".

وشددوا على "رفض كل اشكال الاعتداء على المقدسات الاسلامية والمعتقدات الدينية وبصفة خاصة الرسول الكريم" مؤكدين أن أى اعتداء من هذا النوع مرفوض حتى ولو كان مبرره حرية التعبير أو حرية الصحافة.

من ناحية أخرى نظمت الحركة المصرية من أجل التغيير /كفاية/ وحركة شباب من أجل التغيير وحزب الغد المعارض مظاهرة صامتة أمام السفارة الدنماركية احتجاجا على الاساءة إلى الرسول الكريم ورفعوا اللافتات المنددة بتلك الاساءة ورفع متظاهر مسيحي لافتة مكتوب عليها "ربحت محمدا ولم اخسر المسيح" باللغتين العربية والانجليزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى