منتخبنا الوطني يفوز على الترسانة في معسكره الخارجي

> متابعات «الأيام» مختار محمد حسن :

>
صورة من الأرشيف للمنتخب الوطني
صورة من الأرشيف للمنتخب الوطني
خاض منتخبنا الوطني أمس أولى مبارياته في معسكره الخارجي الذي يقيمه في جمهورية مصر العربية، وذلك أمام فريق نادي الترسانة المصري، وقد انتهى اللقاء بفوز مستحق لمنتخبنا بهدفين مقابل هدف.. وقد بدأ منتخبنا اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس معاذ عبدالخالق وقائد المنتخب خالد عفارة ولعب بجانبه المدافعان حمادة الوادي ومحمد صالح، وفي خط الظهر لعب عصام الذبحاني وياسر البعداني وتكون خط الوسط من اللاعبين فضل العرومي وأكرم الورافي ورضوان عبد الجبار، فيما لعب علي العمقي وسط مهاجم وفكري الحبيشي مهاجما صريحا.

وكان المدرب أحمد صالح الراعي قد فضل اللعب بطريقة 3/5/1/1 وذلك لتكثيف خط الوسط والاعتماد على اللاعبين علي العمقي ورضوان عبدالجبار لخلق حالة من التوازن بين خطي الوسط والهجوم وقد نجح إلى حد بعيد في طريقته.

وانطلقت المباراة وسط ضغط شديد من منتخبنا منذ البداية وسرعان ما أثمر الضغط عن هدف بواسطة اللاعب أكرم الورافي، الذي تابع تسديدة قوية من زميله ياسر البعداني وبعد الهدف انخفضت وتيرة الأداء ليمسك فريق الترسانة بزمام الأمور وقام بمبادلة منتخبنا بعدد من الهجمات، لكن خط الدفاع تعامل معها كما يجب. وفي آخر دقائق الشوط الأول تحصل الترسانة على ضربة جزاء نفذت بنجاح في مرمى معاذ لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1.

وفي الشوط الثاني قام المدرب بعدد من التغييرات التي أثمرت عن تحرك اللعب مرة أخرى لمنتخبنا وعمل البديل فتحي جابر على إزعاج خط دفاع الترسانة والذي كان يقوده اللاعب المصري المعروف محمود أبو الذهب لاعب الأهلي المصري سابقاً، وفي منتصف الشوط استطاع منتخبنا تسجيل هدف الفوز بواسطة اللاعب رضوان عبد الجبار بعد تبادل كروي مع زميله علي العمقي، بعدها بقليل استطاع أحد مدافعي الترسانة إنقاذ مرماه من هدف محقق بعد لقطة فنية جميلة من فتحي جابر لتنتهي المباراة بفوز مستحق لمنتخبنا على الترسانة بهدفين مقابل هدف.

لقطات من المعسكر :

يسير المعسكر بشكل ممتاز وكل اللاعبين يشيدون بذلك وكل الصعاب مذللة أمامهم..وكان من المفترض أن يخوض منتخبنا مباراة يوم الإثنين الماضي أمام حرس الحدود، لكن ألغيت بسبب إرهاق رحلة السفر..وسيخوض منتخبنا اليوم الخميس تدريبا قويا يعقبه تدريب خفيف صباح الجمعة.

من المحتمل أن يشاهد اللاعبون والجهازان الاداري والفني المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية بين مصر وساحل العاج في استاد القاهرة الدولي.

يوم الأحد القادم سيكون منتخبنا مع موعد مع المباراة الثانية وستكون أمام غزل المحلة .. بالتوفيق.

جميع اللاعبين مهتمون بنتائج دورينا وقد أرسل الحارس الحساني سالم عبدالله رسالة عبر الجوال مفادها :«لا تنسى أن ترسل لنا نتائج مباريات الأسبوع الرابع ..فالكل في انتظار أخبار ناديه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى