الجامعة العربية تؤيد تواجد قوات الاتحاد الافريقى فى السودان

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> قال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى إن الجامعة العربية تؤيد تواجد قوات الاتحاد الافريقي في السودان وإنها ستؤيد ايضا تواجد قوات دولية إذا كان هناك رغبة لدى السودان في ذلك.

ورفض موسى في مؤتمر صحفي مشترك عقب لقائه مع ألفا عمر كوناري رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي تحديد الموقف العربي من إرسال قوات دولية الى السودان مؤكدا انتظار موقف الاتحاد الافريقي ودولة السودان.

وبحث موسى خلال لقائه مع كوناري الموضوعات المشتركة بين الوطن العربي وأفريقيا ومنها نتائج القمة الافريقية الاخيرة التي عقدت في الخرطوم وكذلك الاستعدادات الخاصة بانعقاد القمة العربية القادمة في العاصمة السودانية ايضا .

وأوضح كوناري أن النزاعات الافريقية احتلت جزءا كبيرا من المناقشات مع موسى وكذلك المبادرات الدبلوماسية لاحراز تقدم في حل هذه النزاعات مشيرا إلى اتفاق الاتحاد الافريقي والجامعة العربية تجاه العديد من القضايا المطروحة على الساحة الافريقية.

وتوجه عمرو موسى امس السبت إلى السعودية لحضور منتدى جدة الاقتصادي ولقاء الامير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة قبل أن يتوجه إلى السودان للقاء الرئيس عمر البشير باعتبار بلاده الرئيس القادم للقمة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى