يوفنتوس يهزم انتر ميلان ويغرد خارج السرب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
يوفنتوس يحقق الفوز ويذهب بعيدا في قمة الدوري الايطالي
يوفنتوس يحقق الفوز ويذهب بعيدا في قمة الدوري الايطالي
غرد يوفنتوس حامل اللقب خارج السرب بفوزه الثمين على مضيفه ومطارده المباشر انتر ميلان 2-1 امس الاحد على استاد "سان سيرو" في ميلانو وامام نحو 80 الف متفرج في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم. وشهدت المباراة منافسة قوية بين الفريقين اللذين تبادلا الهجمات منذ البداية.

وكان انتر ميلان البادىء بالتسجيل عبر نجمه البرازيلي ادريانو من ركلة حرة سددها مباشرة من خارج المنطقة بيد ان الحكم الغى الهدف بداعي ان الركلة كانت غير مباشرة (45).

ونجح يوفنتوس في افتتاح التسجيل عبر الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي استغل تمريرة عرضية من ماورو كامورانيزي من الجهة اليمنى فانسل بين المدافعين الكولومبي ايفان كوردوبا والارجنتيني خافير زانيتي وتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (63) .. وأدرك انتر ميلان التعادل عندما انبرى البرتغالي لويس فيغو لركلة ركنية ارتقى لها الارجنتيني والتر صامويل برأسه فوق الفرنسي باتريك فييرا وتابعها في الزاوية اليسرى للحارس جانلويجي بوفون (74).

وحصل يوفنتوس على ركلة حرة عند حافة المنطقة انبرى لها الاختصاصي اليساندرو دل بييرو بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس جوليو سيزار (85).

وهو الهدف الثامن لدل بييرو هذا الموسم.. وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 66 نقطة وبات قريبا من الاحتفاظ باللقب كونه يبتعد 12 نقطة عن ميلان وصيفه الموسم الماضي الذي انتزع المركز الثاني من جاره الانتر بفوزه الكبير على مضيفه ريجينا 4-1.

وفرض المهاجم فيليبو اينزاغي نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثية في الدقائق 14 اثر تمريرة عرضية من البرازيلي كاكا و52 اثر تمريرة عرضية من اللاعب نفسه و90 اثر تمريرة عرضية من البرازيلي الاخر سيرجينيو، وأضاف البرتو جيلاردينو الرابع في الدقيقة 37 اثر تمريرة عرضية من سيرجينيو، فيما سجل البارغوياني كارلوس باريديس هدف ريجينا الوحيد في الدقيقة العاشرة بضربة رأسية. ورفع ميلان رصيده الى 54 نقطة بفارق الاهداف امام انتر ميلان الذي تراجع الى المركز الثالث.

وتابع روما نتائجه الجيدة وحقق فوزه التاسع على التوالي عندما تغلب على مضيفه سيينا بهدفين نظيفين سجلهما دانييلي دي روسي (70) والبرازيلي اليساندرو مانشيني (90).

واهدر انريكو كييزا ركلة جزاء لسيينا في الدقيقة 41. وعادل روما الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية والذي كان بحوزة يوفنتوس موسم 1930-1931 وميلان موسم 1950-1951 وبولونيا موسم 1963- 1964.

وحذا باليرمو حذو روما وتغلب على مضيفه امبولي بهدف وحيد سجله اندريا بارتزاغلي في الدقيقة 90.

ولعب باليرمو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 75 بعد طرد لاعبه بول كورديا.

وفاز سمبدوريا على ميسينا 4-2. سجل للفائز مارسيلو كاستيليني (20) وسيرجيو فولبي (69 من ركلة جزاء) وماكس تونيتو (81) وسالفاتوري فوتي (90)، وللخاسر البوسني زلاتان مسليموفيتش (18) وارتورو دي نابولي (89 من ركلة جزاء).

وأكمل ميسينا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ماركو ستوراري في الدقيقة 67.

كرة هدف الفوز لليوفي تعانق شباك حارس انتر ميلان
كرة هدف الفوز لليوفي تعانق شباك حارس انتر ميلان
وفاز ليفورنو على فيورنتينا بهدفين نظيفين سجلهما كريستيانو لوكاريللي في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء و76، علما بان لوكا طوني اهدر ركلة جزاء للضيوف في الدقيقة 45. ولعب فيورنتينا بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه داريو دانييلي في الدقيقة 68. وتعادل بارما مع اسكولي صفر-صفر، وكالياري مع ليتشي بالنتيجة ذاتها.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس66 نقطة

2- ميلان54

3- انتر ميلان54

4- فيورنتينا50

5- روما48

فالنسيا يلحق الخسارة الثانية على التوالي ببرشلونة ويشعل المنافسة على اللقب
ألحق فالنسيا الخسارة الثانية على التوالي بضيفه برشلونة حامل اللقب عندما تغلب عليه 1-صفر أمس الاحد على استاد "لا ميستايا" في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم. وسجل دافيد فيا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق 3 اهداف خلف مهاجم برشلونة الدولي الكاميروني ايتو المتصدر. وهي الخسارة الثانية على التوالي لبرشلونة الذي واصل نزيف النقاط بعد الاولى على ارضه امام اتلتيكو مدريد 1-3 في المرحلة الماضية والثالثة له هذا الموسم بعدما سقط امام اتلتيكو مدريد بالذات 1-2 ذهابا في مدريد.

وهي المرة الثانية هذا الموسم التي يعجز فيها برشلونة عن تحقيق الفوز على فالنسيا بعدما ارغم على التعادل 2-2 ذهابا في برشلونة. وأشعل فالنسيا المنافسة على اللقب مجددا لانه قلص الفارق بينه وبين الفريق الكاتالوني الى 6 نقاط بعدما رفع رصيده الى 46 نقطة مقابل 52 للاخير، كما ان الخسارة انعشت آمال فريق العاصمة ريال مدريد في المنافسة على اللقب ايضا لانه بات يتخلف بفارق 7 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة. وخاض برشلونة المباراة الثانية على التوالي في غياب صانع العابه المتألق البرازيلي رونالدينيو، بالاضافة الى لاعب وسطه الدولي البرازيلي ديكو بسبب الاصابة، فيما لم تكن عودة ايتو الى صفوفه مجدية لان الاخير لم يهز الشباك.

فالنسيا يهزم برشلونة بهدف نجمه الصاعد (فيا) ويشعل المنافسة
فالنسيا يهزم برشلونة بهدف نجمه الصاعد (فيا) ويشعل المنافسة
واستعاد سلتا فيغو المركز الخامس بتغلبه على ضيفه فياريال 1-صفر رافعا رصيده الى 39 نقطة بفارق نقطة واحدة امام اشبيلية الذي كان انتزع المركز الخامس مؤقتا بفوزه الكبير على مضيفه قادش 4-صفر امس الأول السبت في افتتاح المرحلة. وسجل البرازيلي فرناندو بايانو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 37 من ركلة جزاء. واستعاد ديبورتيفو كورونا نغمة الفوز بفوزه الثمين على مضيفه بيتيس بهدف وحيد سجله كاسترو روبن في الدقيقة 90. ..

وكان ديبورتيفو كورونا خسر امام ضيفه فالنسيا صفر-1 في المرحلة الماضية.

وحذا راسينغ سانتاندر حذو ديبورتيفو كورونا وتغلب على مضيفه اسبانيول بهدفين نظيفين سجلهما ابيلا داميا (81) وفرانشيسكو خافير كاسكيرو (83).

وقاد الدولي الصربي ماتيا كيزمان فريقه اتلتيكو مدريد الى الفوز على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله في الدقيقة 82. وفاز الافيس على ملقة بثلاثة اهداف لنافاس (44 خطأ في مرماه) والاسترالي جون الويزي (49) ورودولفو بوديبو (56) مقابل هدفين لسيرجيو دودا (70) وانطونيو هيدالغو (90).

وتعادل مايوركا مع خيتافي بهدف للفنزويلي خوان ارانغو (67) مقابل هدف لفيفار دورادو (79).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة52 نقطة

2- فالنسيا46

3- ريال مدريد45

4- اوساسونا43

5- سلتا فيغو39

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى