قتيلان عراقيان احدهما طفلة وعشرة جرحى في انفجار عبوات ناسفة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اصدقاء المقاول الكردي شيرزاد نجم جرجيس يبكون فوق جثمانه
اصدقاء المقاول الكردي شيرزاد نجم جرجيس يبكون فوق جثمانه
اكدت مصادر في الشرطة العراقية امس الاحد مقتل مدنيين عراقيين اثنين بينهم طفلة تبلغ من العمر 18 شهرا وجرح عشرة اخرون بينهم سبعة من عناصر الشرطة في انفجار عبوات ناسفة في بغداد وكركوك (255 كلم شمال شرق بغداد).

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان "اثنين من المدنيين بينهم طفلة قتلا وجرح ثلاثة آخرون امس (الاحد) في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لمغاوير وزارة الداخلية".

واوضح ان "الحادث وقع عند الساعة 10:00 بالتوقيت المحلي (07:00 تغ) على طريق محمد القاسم السريع بالقرب من منطقة الصليخ" شمال بغداد.

من جهته، اكد مصدر طبي في مستشفى الكندي ان "المستشفى استلم جثتين واحدة لطفلة تبلغ من العمر سنة ونصف والثانية لمدني اخر".

كما نقل ثلاثة جرحى الى المستشفى حسبما ذكر المصدر نفسه.

ومن جانب اخر، انفجرت دراجة نارية كانت متوقفة على جانب الطريق في ساحة ميسلون (جنوب شرق بغداد) بدون ان تسفر عن سقوط ضحايا" حسبما ذكر مصدر امني عراقي.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اكد النقيب محمد ابراهيم ان "عبوتين ناسفتين انفجرتا صباح امس (الاحد) ما ادى الى اصابة سبعة من عناصر الشرطة ثلاثة منهم اصاباتهم خطيرة".

واوضح ان "العبوة الاولى انفجرت عند الساعة 07:45 بالتوقيت المحلي (04:45 تغ) امام مركز شرطة العدالة (جنوب) وادت الى جرح خمسة من عناصر الشرطة".

واضاف ان "العبوة الثانية انفجرت بعد حوالى عشر دقائق في المركز نفسه مما ادى الى اصابة اثنين من عناصر الشرطة".

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة العراقية ان "مسلحين مجهولين اغتالوا في بغداد مساء امس الاول السبت خالد منصور الشيميلاوي عضو فرع سابق في حزب البعث المنحل"، وهو اصلا من مدينة العمارة (366 كلم جنوب بغداد).

واضاف ان "الشيميلاوي كان ترك مدينته واستقر في بغداد بعد سقوط النظام" مشيرا الى ان "الحادث وقع في منطقة الحسينية" شمال شرق بغداد.

وفي بابل (مئة كيلومتر جنوب بغداد)، اكد المتحدث الاعلامي باسم شرطة المحافظة ان الشرطة عثرت على ثلاث جثث مجهولة الهوية.

واوضح ان "الجثة الاولى عثر عليها في ناحية الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) والثانية في منطقة المحاويل (80 كلم جنوب بغداد) والثالثة في منطقة الكفل جنوب مدينة الحلة".

واشار المصدر الى ان "الضحايا يرتدون ملابس مدنية وتتراوح اعمارهم بين 25 وثلاثين عاما"، موضحة ان الجثث "تحمل اثار عيارات نارية في انحاء متفرقة من الجسم".

وكانت الشرطة العراقية في كركوك اعلنت امس الاحد انها عثرت مساء امس الاول السبت على جثة المقاول الكردي شيرزاد نجم جرجيس الذي خطف في اليوم ذاته من امام منزله في حي البعث وسط المدينة.

وقال النقيب محمد ابراهيم ان "احدى دوريات الشرطة عثرت على الجثة مساء امس الاول (السبت) قرب مقر الجبهة التركمانية العراقية جنوب المدينة"، موضحا "انها كانت معصوبة العينين وموثوقة اليدين".

واضاف ان الشرطة عثرت "قرب الجثة على ورقة مكتوب عليها +نفذنا فيه حكم الله+".

من جهة اخرى، اكد النقيب محمد عبد الله من شرطة كركوك ان "مسلحين مجهولين قاموا مساء امس الاول السبت باغتيال الطبيب خالد عبد الحسن محمد العامل في مستشفى الحويجة (50 كلم غرب كركوك)".

واوضح ان "المسلحين الملثمين المدججين بالسلاح تمكنوا من اقتحام المستشفى من احد الاسيجة الخلفية وفتحوا النار على الطبيب ولاذوا بالفرار مسرعين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى