جولة للبحث عن نفس جديد وزيادة الرصيد التلال والهلال مواجهة ذات ملامح خاصة

> «الأيام» خالد هيثم:

>
خالد هيثم
خالد هيثم
بدخول دوري الأولى جولته الخامسة فإن الأمور تبدأ من الدخول في عامل الحسبة، فتسعى الفرق التي لم تكن الجولات السابقة في صالحها للملمة الشمل من بدري، والتغلب على المسببات التي سارت بالفريق في ذلك الاتجاه، وبالنظر إلى نتائج الجولات السابقة فإن هناك فرق قد حققت النتائج التي ترجوها فيما تاهت فرق أخرى، ولم تحقق الطموح، مما يجعل تحقيق الفوز في الجولة الخامسة هو غاية لكل الفرق مع اختلاف الهدف والغاية المرسومة لذلك من فريق إلى آخر.

والجولة الخامسة تقام فيها اليوم مباراتان فيما تقام غداً الجمعة خمس مباريات.

22 مايو * حسان (لقاء التعويض)
لأن المباراة ستقام على أرضه في صنعاء فإن فريق 22 مايو يسعى بكل قوة إلى تحقيق الفوز على ضيفة حسان الذي لم يحققه حتى الآن في مباراتيه التي لعبها فخسر الأخيرة وتعادل في الأولى، إذا استثنينا جولتي الأزمة لذلك فإن التعويض ربما يكون صفة مشتركة للفريقين، حيث أن حسان هو الآخر تعادل في الجولة السابقة على أرضه مع الرشيد.

شعب إب * تضامن شبوة (البحث عن المفاجأة)
سيكون شعب إب مطالباً بتحقيق الفوز وهو يلعب في ملعب الكبسي على حساب تضامن شبوة الصاعد إلى الأولى، ولكن اللقاء ليس بالسهل للعنيد الذي يعاني من غياب لاعبيه الستة في المنتخب ويلعب لمجموعة جديدة ويواجه فريقا يبدو متحفزا بفوزه الأول في دوري الأولى في الجولة السابقة مما يجعل التوقع بالفوز صعب بالنظر إلى واقع أمور الفريقين على أرضية الملعب، فهل يحقق شعب إب فوزه الأول أم يحقق الشبوانية المفاجأة؟

أهلي صنعاء * الشعلة (مطلب الفوز)
مواجهة الجمعة في صنعاء يدخل طرفاها الأهلي والشعلة برصيد واحد من النقاط بعد أن حققا التعادل في المباراتين السابقتين وغابا عن المباريات في وقت الأزمة، لذلك سيكون الفوز مطلبا مشتركا للفريقين للوصول إلى الفوز الأول وللانطلاق في الجولات القادمة.

مواجهة الفريقين دائما ما تكون ذات خصوصية أبرزتها لقاءاتهما في المواسم الماضية، لذلك فإن التكهن بنتيجة المباراة يظل مرهونا بصافرة النهاية.

التلال * الهلال (مواجهة خاصة جداً)
تحمل مواجهة التلال بطل الدوري وضيفه الهلال بطل الكأس معان خاصة تجعل المباراة ذات وضع خاص وخصوصا للتلال الذي حرم من حق المشاركة الخارجية بفعل فاعل كما يرى التلاليون أن الاتحاد السابق برئاسة الشيخ أحمد العيسي، هو من يتحمل المسؤولية الكاملة في حرمان التلال، إضافة إلى ذلك فإن الناديين ذو موقفين مختلفين خلال الأزمة الأخيرة ، فالتلال كان أحد زعماء المجموعة المؤيدة للجنة المؤقتة والدوري، فيما الهلال كان زعيم التيار الآخر الرافض للمشاركة في الدوري، مما يجعل المباراة وكأنها ثأر وإثبات الذات على المستطيل لأبطال الدوري الذين عانوا في الجولتين الماضيتين، كل هذا يجعل المواجهة من حيث الأحداث السابقة تدخل في إطار إظهار الأفضلية في الملعب بين فريقين، الأول حرم من المشاركة والثاني سيشارك خارجياً.

علما بأن الفوز مطلب ملح للتلاليين لاستعادة النفس والعودة إلى الواجهة كبطل متوج وإن ما كان ما هو إلا مجرد كبوة.

تعاون بعدان * اليرموك (لقاء استعادة التوازن)
فرصة استعادة التوازن لفريق تعاون بعدان ستكون حاضرة في ملعب الكبسي عندما يستضيف اليرموك، فالتعاون ما زال رصيده النقاطي صفرا بعد أن خسر مبارياته السابقة إذا ما استثنينا لقاء الجولة الأولى، والذي ما زالت نتيجته معلقة حسب قرار اللجنة والوزارة .. مهمة التعاون لن تكون سهلة وهو يواجه اليرموك المنتشي بالفوز على التلال في الجولة السابقة.

شباب الجيل * الصقر (مواجهة أصحاب المقام الرفيع)
لأنهما الفريقان الوحيدان اللذان حققا العلامة الكاملة في اللقاءات السابقة مما جعلهما صاحبي المقام العالي في سلم الترتيب، لذلك فإن المواجهة ستكون قوية بالنظر إلى الإمكانيات المتواجدة في الفريقين وايضا سيكون اللقاء فرصة لفك الاشتباك بينهما في الرصيد النقاطي المتساوي.

لذلك فإن النتيجة التي ستؤول إليها المباراة تظل مرهونة بأقدام اللاعبين ومهاراتهم على المستطيل رغم الأرض والجمهور الذي يصب في مصلحة الجيلاوية.


الرشيد * شعب حضرموت (لقاء خارج التوقعات)
في أول مواجهة تجمعهما في دوري الأولى على ملعب الشهداء بتعز فإن الرشيد وضيفه شعب حضرموت سيسعيان لتحقيق الفوز خاصة الرشيد الذي لم يحقق أي فوز رغم استعداده الجيد ونتائجه الرائعة في الموسم الماضي، والتي أوصلته إلى المباراة النهائية لكأس الرئيس ويستعيد نفسه ويستفيد من الأرض والجمهور والحالة التي يعيشها شعب حضرموت بخسارته المذلة في الجولة الماضية في أرضه بثلاثية أمام الجيل أم يفعلها النوارس ويحققوا الانتصار؟

تلك قراءة مسبقة للجولة الخامسة من عمر دوري الأولى التي قد تعيد الأمور إلى نصابها عند البعض، وقد تزيدها سوءاً عند البعض الآخر، الاْ أن كل ذلك سيعرف بانتهاء المباريات والوقوف على ذلك.

الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الأولى
الخميس 16/2/2006م

22 مايو * حسان - صنعاء (الفضائية اليمنية)

شعب إب * تضامن شبوة - إب

الجمعة 17/2/2006م

أهلي صنعاء * الشعلة - صنعاء

التلال * الهلال - استاد 22 مايو الدولي- عدن ..(تلفزيون عدن)

تعاون بعدان * اليرموك - إب

شباب الجيل * الصقر - الحديدة

الرشيد * شعب حضرموت - تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى