مقتل 11 عراقيا بينهم ثلاثة اطفال في سلسلة هجمات في بغداد

> بغداد «الأيام» سلام فرج :

>
سلسلة من الهجمات شهدتها العاصمة بغداد
سلسلة من الهجمات شهدتها العاصمة بغداد
قتل 11 عراقيا بينهم ثلاثة اطفال كانوا في طريقهم الى المدرسة وسبعة رجال شرطة واصيب 16 شخصا بينهم تسعة رجال الشرطة في سلسلة هجمات وانفجار ثلاث سيارات مفخخة امس الاربعاء في بغداد حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية رفض الكشف عن هويته ان "ثلاثة اطفال قتلوا في انفجار عبوة ناسفة زرعت على الطريق قرب مدرستهم".

واوضح ان "الانفجار وقع عند الساعة 07:45 بالتوقيت المحلي (04:45 تغ) على مقربة من مدرسة ابتدائية في منطقة الفضل" وسط بغداد.

وذكر علي محمود محمد (35 عام) الذي يعمل سائق اجرة وصادف وجوده قرب موقع الحادث، ان "الاطفال الثلاثة قاموا بتفحص شيء غريب كان موضوعا في كيس على طريق مرورهم ".

وتابع بانفعال شديد "حصل انفجار مروع دفع باجساد الصبية الى امتار من المكان".

واضاف ان "احدى الجثث قذفها الانفجار امام سيارتي ولم اتمكن من التوقف في الوقت المناسب ، وعند تركي للسيارة لاتفحص الطفل وجدث الجثة قد فقدت جميع
اطرافها".

من جانبه، قال احد الرجال الذين تعالت صرخاتهم غضبا وسط المكان الذي تناثرت فيه قطع من اجساد الاطفال حتى التصق بعضها على جدران المحال القريبة، ويدعى محمد سامي (40 عاما) "هل يعقل ان يكون هذا جهاد ...والله انه عمل تكفيريين ومخربين".

من جانب اخر، اعلنت مصادر امنية واخرى طبية مقتل ستة عراقيين بينهم اربعة رجال شرطة واصابة 16 اخرين بجروح في سلسلة انفجارات بسيارات مفخخة في بغداد.

وقال مصدر في وزارة الداخلية رفض الكشف عن هويته "قتل اربعة من رجال الشرطة وجرح اربعة عراقيين آخرين بينهم رجل شرطة وثلاثة مدنيين، في انفجار سيارة مفخخة".

واوضح ان سيارة متوقفة في شارع المغرب في منطقة الاعظمية السنية (شمال بغداد) انفجرت عند مرور دورية للشرطة العراقية.

كما قتل مدني عراقي وجرح اربعة اشخاص بينهم عنصران من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة في شارع الصناعة شرق بغداد، وفقا للمصدر نفسه.

واوضح ان "الانفجار استهدف دورية للشرطة كانت تؤدي مهمة امنية في شارع الصناعة".

من جانبه، اكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس القريب من موقع الحادث ان المستشفى "تسلم جثة قتيل مدني واستقبل اربعة جرحى بينهم شرطيان".

كما اعلن مصدر امني مقتل مدني واصابة ثمانية اخرين بينهم ثلاثة من عناصر شرطة بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف دورية لمغاوير الشرطة في بغداد.

وكان المصدر قد اعلن في حصيلة سابقة اصابة اربعة عراقيين بينهم عميد في الشرطة بجروح في الحادث نفسه.

واوضح ان "السيارة كانت متوقفة في شارع الكرادة داخل (وسط بغداد) وانفجرت لدى مرور دورية لمغاوير الشرطة".

عراقيون يحملون امرأة اصيبت في الانفجار
عراقيون يحملون امرأة اصيبت في الانفجار
واكد مصدر طبي في مستشفى ابن النفيس القريب من مكان الانفجار ان "المستشفى استقبل جثة مدني وثمانية جرحى وهم ثلاث نساء وثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط اصيبوا بشضايا انفجار سيارة مفخخة".

من جانب اخر، اعلن مصدر في الشرطة عن "مقتل ضابط شرطة وسائقه بنيران مسلحين مجهولين".

واوضح ان "مسلحين فتحوا النار على النقيب حسين علي يوسف وسائقه في منطقة السيدية (جنوب بغداد) عندما كانا في طريقهما الى العمل".

وكان مسلحون مجهولون قد اغتالوا رجل شرطة وضابط امني سابق كان يعمل في الاجهزة الامنية لنظام صدام.

واوضح ان "مسلحين فتحوا النار على المقدم خضير عباس الدليمي في حي العامل (جنوب)" وان "مجهولين اغتالوا احد عناصر الشرطة في الحي نفسه" دون اعطاء اي تفاصيل عن الحادث.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اختطفوا عضو مجلس بلدية الدجيل (40 كلم شمال بغداد) ثائر الياس عندما كان في طريقه الى بلد" 70 كلم شمال بغداد.

من جانب اخر، اعلن مصدر في شرطه كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد) عن انفجار عبوة ناسفة في منطقة الحويجة (50 كلم غرب كركوك) "لدى مرور دورية للشرطة مما ادى لاصابة ثلاثة من عناصر الدورية بينهم ضباط بجروح خطيرة".

كما اعلن المصدر في شرطة بغداد عن "العثور على اربع جثث مجهولة الهوية في منطقة الشعلة" شمال بغداد.(أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى