تعادلا بهدفين لمثلهما وجمهور الشعلة نجم اللقاء الاهلي والشعلة تكافؤ في الاداء والنتيجة

> صنعاء «الايام الرياضي» عبدالله مهيم:

> تقاسم فريقا الاهلي والشعلة اداء ونتيجة المباراة التي اقيمت بينهما عصر امس على ملعب المريسي بصنعاء ضمن مباريات الجولة الخامسة حيث تسيد اصحاب الارض على مجريات الشوط الاول وتقدموا بهدفين في حين سيطر ابناء البريقة على الشوط الثاني وعادلوا الكفة وكادوا ان يحققوا الفوز.

المباراة بدأت سريعة من الفريقين ومع مرور الوقت دانت السيطرة لاصحاب الارض وقدموا اداء رائعاً حيث نشط لاعبو خط الوسط وسيطروا على مجريات اللقاء وسط ارتباك شعلاوي وكانت جميع الهجمات باتجاه مرمى حسام جمال، في حين كان انيس اليافعي بمفرده في هجوم الشعلة دون ان يجد مساندة او ايصال الكرات اليه .. السيطرة الاهلاوية اثمرت عن تسجيل هدفين في اقل من خمس دقائق جاءت بإمضاء القناص عادل السالمي وكان بامكان اصحاب الارض ان يستثمروا صحوتهم وسيطرتهم على اغلب وقت الشوط الاول واضافة اهداف اخرى لكن دفاع الشعلة تحمل عبئا كبيرا بقيادة صمام الامان باسل عوض وكانت الدقيقة الـ 41 موعداً لاهدار فرصة محققة لاضافة هدف ثالث للاهلي عندما انفرد تامر حنش بالمرمى الشعلاوي الا انه تباطأ في تسديد الكرة لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدفين مقابل لاشيء.

وتحولت الكفة في الشوط الثاني حيث سيطر الضيوف منذ الوهلة الأولى على مجرياته بالكامل واجبروا خصمهم على التراجع وقدم ابناء البريقة لمحات فنية جميلة وجمل تكتيكية رائعة فما هي إلا خمس دقائق الا ويسجلوا هدفهم الاول برأسية جميلة من باسل عوض اثر استفادته من كرة عكسية نفذها عمار البلي.. بعد الهدف ارتفعت معنويات لاعبي الشعلة واستمروا في الهجوم وسط ارتباك واضح للاعبي الاهلي وبعد خمس دقائق فقط من الهدف الاول يدرك انيس اليافعي التعادل بعد متابعته لكرة ارتدت من الحارس جميل الحبيشي.. واستمرت السيطرة الشعلاوية بعد ذلك وتقدموا نحو مرمى الاهلي بغية تحقيق الفوز وتحصلوا على عدة فرص الا ان عدم التركيز والتسرع حال دون ذلك واستبسل دفاع الاهلي امام الهجمات الشعلاوية ومع مرور الوقت مال اللعب الى الهدوء مع افضلية للضيوف لكن دون اي خطورة واضحة على المرميين ليعلن بعدها الحكم نهاية اللقاء بالتعادل الايجابي 2/2.

لقطات
> ادار اللقاء عادل عمر بمساعدة عبدالله السقال ومحمد الدربي واحمد الشريف رابعاً.

> جمهور الشعلة كان نجم اللقاء حيث ظل يؤازر فريقه طوال وقت المباراة حتى بعد تاخره بهدفين .

> القناص قناص.. ذلك ينطبق على المهاجم عادل السالمي الذي قد لا تراه في المباراة لكن تراه عند اهتزاز الشباك.

> باسل عوض وعمار البلي مكسبان كبيران لفريق الشعلة.

> الكابتن كريم علاوي مدرب الشعلة كانت قراءته للمباراة جيدة وعرف من اين تؤكل كتف الخصم في الشوط الثاني.

> المباراة نقلت عبر الفضائية التي وقعت عقد مصالحة مع الدوري.

> الاهلي سيطر على الشوط الاول وكان بإمكانه ان يسجل اكثر من هدفين فيما سيطر الشعلة على الحصة الثانية وأضاع الفوز خلالها.

> الفريقان حققا التعادل الثالث لهما وبذلك يكون رصيد كل منهما ثلاث نقاط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى