برشلونة يريد استعادة نغمة الفوز في البطولات المحلية الاوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
مدرب برشلونة ريكارد ولاعبه صامويل إيتو يتناقشان حول وضعية الفريق
مدرب برشلونة ريكارد ولاعبه صامويل إيتو يتناقشان حول وضعية الفريق
يسعى برشلونة الى استعادة نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين وذلك عندما يستقبل بيتيس على ملعب "نوكامب" في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم,وكان الفريق الكاتالوني سقط على ارضه امام عقدته المستعصية اتلتيكو مدريد 1-2، ثم امام فالنسيا صفر-1 في المرحلتين الاخيرتين ما جعل المنافسة تشتعل على اللقب لان ذلك سمح لفالنسيا وخصوصا ريال مدريد للاقتراب من المتصدر.

وجاءت الخسارتان بعد 14 فوزا متتاليا لبرشلونة وعلى الرغم من ذلك اعتبر هداف الفريق الكتالوني الكاميروني صامويل ايتو بأن فريقه لا يمر بأزمة ولا يواجه أي ضغوطات وقال : "الضغوطات هي على الفرق المطاردة، لأننا نستطيع الخسارة مرتين جديدتين، لكن هذا الامر ممنوع على فالنسيا وريال مدريد".

واضاف :"اذا خسر فالنسيا فإن الفارق سيعود الى 9 نقاط، وبالتالي فإنه يواجه الضغوطات وليس نحن، ومن الناحية الشخصية أنا مرتاح جدا".

ولم يفز بيتيس سوى مرة واحدة خارج ارضه هذا الموسم لكنه نجح في التغلب على برشلونة بالذات في بداية الموسم على ملعب نوكامب في مسابقة الكأس السوبر وبالتالي لن يدخل المباراة مهزوما سلفا.

ويحوم الشك حول مشاركة قائد برشلونة كارليس بويول لإصابة في ركبته تعرض لها في التمارين امس الأول الخميس.

والمباراة هي آخر اختبار لبرشلونة قبل مواجهته المرتقبة مع تشلسي الانكليزي في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل.

في المقابل يحل فالنسيا ضيفا على ريال سوسييداد الباسكي في مباراة سهلة نسبيا ويسعى الى مواصلة ضغطه على المتصدر لعل وعسى.

ويأمل ريال مدريد ان يتابع صحوته بقيادة مدربه الجديد وهو لم يخسر في الدوري المحلي منذ مطلع العام الحالي وكان قاب قوسين او ادنى من قلب تخلفه 1-6 في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس امام سرقسطة، عنما سحقه 4-صفر ايابا قبل ثلاثة ايام لكن الفوز لم يكن كافيا لبلوغ المباراة النهائية.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي فياريال مع اسبانيول، واشبيلية مع سلتا فيغو، وقادش مع اوساسونا، وديبورتيفو كورونا مع سرقسطة، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيك بلباو، وملقة مع مايوركا، وخيتافي مع اتلتيكو مدريد.

المانيا
يبدو مدرب نادي هانوفر بيتر نورورر واثقا من قدرة فريقه على التغلب على بايرن ميونيخ الذي يحلق في الصدارة عندما يستضيفه اليوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين.

ولم يخسر هانوفر في تسع مباريات منذ ان استلم تدريبه نورورر في مطلع نوفمبر الماضي وقال المدرب : "ندخل المباراة ونحن واثقون من قدرتنا على التغلب على بايرن ميونيخ".

ويحتل هانوفر المركز السادس في الدوري ويسعى الى احتلال مركز يؤهله المشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل. ويامل بايرن ميونيخ في انهاء المباراة من دون اصابات في صفوفه خصوصا انه مدعو لمواجهة ميلان الايطالي القوي في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، وباير ليفركوزن مع دويسبورغ، وهرتا برلين مع شالكه، ونورمبرغ مع فولفسبورغ، وكايزرسلوترن مع ارمينيا بيليفيلد، وبوروسيا دورتموند مع فيردر بريمن، واينتراخت فرانكفورت مع هامبورغ، وشتوتغارت مع ماينتس.

ايطاليا
يسير يوفنتوس بثبات نحو لقبه التاسع والعشرين لأنه يتقدم بفارق 12 نقطة على اقرب منافسيه قبل نهاية الدوري بـ13 مرحلة، وهو سيحل ضيفا على ميسينا الضعيف في المرحلة السادسة والعشرين. ويتألق في صفوف "السيدة العجوز" وهو لقب يوفنتوس مهاجمه المخضرم اليساندرو دل بييرو على الرغم من أن مدربه القدير فابيو كابيللو يشركه احتياطيا في معظم المباريات..ويقول دل بييرو الذي سجل ثمانية اهداف هذا الموسم معظهما كان حاسما في تأمين الفوز لفريقه: "اشعر بأنني استعدت كامل لياقتي البدنية في الوقت الحالي". ويحل انترميلان الثاني ضيفا ايضا على ليفورنو المتواضع، في حين يلتقي ميلان مع كالياري.

وفي المباريات الاخرى، يلعب كييفو مع باليرمو، وفيورنتينا مع لاتسيو، وليتشي مع ريجينا، وروما مع امبولي، وسمبدوريا مع اسكولي، وتريفيزو مع بارما، واودينيزي مع سيينا.

فرنسا
يسعى ليون الذي تعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة الى العودة الى سكة الانتصارات عندما يستقبل على ملعبه "جيرلان" نانت في المرحلة السابعة والعشرين.

ويعاني ليون تحديدا من عقم هجومي في الآونة الاخيرة بعد صيام مهاجمه العملاق جون كارو وكذلك ايضا هدافه البرازيلي الدولي فرد عن هز الشباك، ما جعل الفارق يتقلص بينه وبين بوردو مطارده المباشر الى 7 نقاط.

المباريات الاخرى، يلعب اجاكسيو مع بوردو، ونيس مع موناكو، وباريس سان جرمان مع لومان، ورين مع لنس، وسوشو مع اوكسير، وسانت اتيان مع ليل، وتولوز مع ستراسبورغ، وتروا مع نانسي، ومتز مع مرسيليا.

ليفربول - مانشستر يونايتد قمة مواجهات الدور الخامس
ستكون المواجهة بين عملاقي الكرة الانكليزية ليفربول ومانشستر يونايتد على ملعب الاول "انفيلد" اليوم السبت قمة مباريات الدور الخامس من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم. وكان مانشستر يونايتد انتزع التعادل من غريمه الشمالي صفر-صفر على الملعب ذاته في ذهاب الدوري، قبل ان يتغلب عليه ايابا 1-صفر قبل ثلاثة اسابيع. والتقى الفريقان للمرة الاخيرة في مسابقة الكأس عام 1999 وفاز مانشستر يونايتد 2-1 بعد ان تخلف بهدف حتى الدقيقة 88 قبل ان يحرز اللقب الذي اضاف اليه الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا.

ويتنافس الفريقان ايضا على المركز الثاني في الدوري المحلي هذا الموسم الذي يخول صاحبه المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق 3 نقاط امام ليفربول الثالث بيد أن الاخير يملك مباراة مؤجلة. وكان مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في الكأس (11 مرة) آخرها عام 2004، بلغ نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة حيث سيلتقي مع ويغان في النهائي. اما ليفربول فأحرز اللقب ست مرات آخرها عام 2001.

يذكر ان ليفربول لم يفز على مانشستر يونايتد في هذه المسابقة منذ عام 1921.

اما تشلسي فيلعب مباراة سهلة ضد كولشستر.. واسفرت القرعة عن مواجهتين بين فرق من الدرجة الممتازة، الاولى بين استون فيلا ومانشستر سيتي، والثانية بين بولتون ووست هام.

وهنا البرنامج: السبت:

نيوكاسل - ساوثمبتون

تشارلتون اتلتيك - برندفورد

ليفربول - مانشستر يونايتد

بولتون - وست هام

الاحد: استون فيلا - مانشستر سيتي

تشلسي - كولشستر

ستوك - برمنغهام

برستون - ميدلزبره.

راؤول يعود لريال مدريد بعد غياب دام ثلاثة شهور
جرى ضم المهاجم الاسباني راؤول إلى تشكيل فريق ريال مدريد في مباراته بالدوري الاسباني لكرة القدم اليوم السبت أمام الافس بعد غياب دام ثلاثة شهور بسبب إصابة بالغة في الركبة.

وتعزز عودة راؤول كابتن الفريق من وضع ريال مدريد قبل مباراته الأسبوع المقبل في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام ارسنال الانجليزي كما أن عودته تعني انه في طريقه لقيادة المنتخب الاسباني بنهائيات كأس العالم التي تستضيفها المانيا في يونيو .

وأصيب راؤول بتمزق جزئي في الرباط الصليبي كما أصيب في غضروف ركبته اليسرى أثناء مباراة ريال مدريد التي هزم فيها صفر-3 أمام برشلونة في 19 نوفمبر .

وفضل أطباء الفريق أن يخضع راؤول لبرنامج علاجي بدلا من اجراء جراعة له على أمل أن يتعافى اللاعب بشكل أسرع.

لاعبو المنتخبات الوطنية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا يستعرضون الأزياء الرسمية التي ستخوض منتخباتهم بها مباريات كأس العالم
لاعبو المنتخبات الوطنية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا يستعرضون الأزياء الرسمية التي ستخوض منتخباتهم بها مباريات كأس العالم
بيكام: مباراة ريال مدريد مع ارسنال نقطة تحول
يقول ديفيد بيكام إن عودته لانجلترا لخوض مباراة مع فريقه ريال مدريد الاسباني لكرة القدم في لقاء العودة بالبطولة الأوروبية للأندية الأبطال أمام ارسنال الانجليزي ستمثل نقطة تحول في تاريخه منذ انتقاله للنادي الأسباني عام 2003 .. وقال بيكام كابتن المنتخب الانجليزي لصحيفة ماركا الرياضية اليومية في عدد أمس الجمعة :"أنتظر هذه اللحظة منذ ثلاثة أعوام.. منذ البداية أردت أن العب في انجلترا وأنا أرتدي قميص ريال مدريد.."هناك مذاق خاص لكوني أحد لاعبي ريال مدريد وأود أن أوضح هذا في انجلترا.. بالنسبة لي اللعب في لندن حيث ولدت سيكون له معنى خاص للغاية رغم أني أعلم أنه سيكون صعبا جدا."

ويستضيف ريال مدريد فريق ارسنال في مباراة الذهاب في بيرنابو يوم الثلاثاء وستكون مباراة العودة في الثامن من مارس في هايبري.

وقال بيكام (30 عاما) الذي انتقل لريال مدريد من مانشستر يونايتد الانجليزي إن المباراة أمام ارسنال ستكون بمثابة حياة أو موت لريال مدريد الموسم الحالي.

وتابع : "ستكون هذه أهم مباراة خلال الموسم.. علينا الفوز على ارسنال. نحن بحاجة للفوز ببطولة كبرى وإذا تغلبنا على ارسنال يمكن أن يحدث أي شيء." ويعتقد بيكام إن ريال مدريد بدأ يستعيد مستواه في الوقت المناسب من الموسم وأرجع الفضل في ذلك للمدير الفني خوان رامون لوبيث كارو.

وقال:"تغير الفريق كثيرا خلال ثلاثة شهور.. نحن فريق جديد الآن وأعتقد أن ما قام به المدرب مع الفريق والطريقة التي رفع بها الروح المعنوية أمر مذهل .."زرع ثقة جديدة بالنفس لدى اللاعبين والفريق بأكمله والمشجعين."

وأصر بيكام على أن الهزيمة الكبيرة 1-6 أمام ريال سرقسطة في بطولة كأس الملك كانت مجرد حادث..وقال ايضا إن مستواه هو تحسن بشكل كبير بعد قرار لوبيث كارو بأن يلعب ناحية اليمين بدلا من البقاء في الوسط.. وأضاف :"أحب أن العب في الوسط ولكني أكون أفضل عندما العب في الجناح .. هذا هو أفضل مكان لي لكي أرفع الكرات داخل منطقة الجزاء وهذا هو أقوى عنصر في طريقة لعبي.. أعتقد أنه في الوقت الحالي أنا على الأرجح في أفضل مستوياتي منذ انضمامي لريال مدريد."

كافو يخضع لعميلة جراحية ناجحة في ركبته اليسرى
اعلن طبيب المنتخب البرازيلي لكرة القدم جوزيه رونكو أن كافو قائد المنتخب خضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته اليسرى..وتأتي هذه العملية بعد اصابة كافو (35 عاما) مدافع ميلان الايطالي بتمزق في الغضروف وقبل نحو 6 اشهر من نهائيات مونديال 2006 في المانيا الصيف المقبل..وقال رونكو ان الفحص الطبي الذي أجري لكافو اظهر "ان العملية كانت ناجحة وأنا مندهش للنتيجة".

واجرى كافو في الوقت ذاته عمليتين جراحيتين بسيطتين في الانف.

وسيغيب كافو عن المباراة الودية المقررة ضد روسيا في موسكو مطلع مارس المقبل.. يذكر ان كافو هو اللاعب الوحيد الذي شارك في ثلاث مباريات نهائية لكؤوس العالم في التاريخ ففاز في اثنتين عامي 1994 و2002 وخسر واحدة عام 1998.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى