سقوط يوفنتوس وانتر ميلان في فخ التعادل وميلان يقلص الفارق

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
جيلاردينو يسجل هدف ميلان الوحيد من ضربة جزاء
جيلاردينو يسجل هدف ميلان الوحيد من ضربة جزاء
سقط يوفنتوس حامل اللقب في فخ التعادل امام مضيفه ميسينا المتواضع 2-2 أمس السبت على استاد "سان فيليبو" وامام 41 الف متفرج في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وبكر اصحاب الارض بالتسجيل بواسطة سيرجيو فلوكاري في الدقيقة الثالثة من تسديدة قوية في الزاوية البعيدة للحارس الدولي جانلويجي بوفون، وأنقذ بوفون مرماه من هدف ثان عندما لتسديدة قوية لروبرتو ناني (11)، لكن يوفنتوس رد بعد 15 دقيقة مدركا التعادل بواسطة الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش من تسديدة قوية (18). وتلقى يوفنتوس ضربة موجعة مطلع الشوط الثاني بطرد مدافعه الدولي فابيو كانافارو لتلقيه الانذار الثاني (51)، بيد ان ذلك لم يؤثر على فريقه الذي نجح في التقدم عبر الدولي الروماني ادريان موتو في الدقيقة 81 من ركلة جزاء بعد عرقلة ابراهيموفيتش داخل المنطقة من قبل المدافع البرازيلي رافايل.

ونجح فلوكاري في ادراك التعادل لميسينا في الدقيقة 86 بضربة رأسية اثر ركلة حرة نفذها سالفاتوري سولو حارما فريق السيدة العجوز من فوز ثمين. وخاض يوفنتوس المباراة في غياب الدوليين الفرنسيين ليليان تورام ودافيد تريزيغيه حيث فضل المدرب فابيو كابيللو اراجتهما تحسبا للمواجهة المرتقبة ضد فيردر بريمن الالماني الاربعاء المقبل ضمن ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

واستغل ميلان تعثر يوفنتوس وقلص الفارق بينهما الى 10 نقاط بفوزه على ضيفه كالياري بهدف وحيد سجله الدولي البرتو جيلاردينو في الدقيقة 23 من ركلة جزاء اثر عرقلة فيليبو اينزاغي داخل المنطقة رافعا رصيده الى 15 هدفا على لائحة ترتيب الهدافين.

وتألق حارس مرمى كالياري انطونيو كييمنتي وأنقذ فريقه من خسارة مذلة.

ويملك ميلان 57 نقطة مقابل 67 ليوفنتوس. ولم يكن حال انتر ميلان الثالث افضل من فريق السيدة العجوز وسقط بدوره في فخ التعادل السلبي امام مضيفه ليفورنو.

ريال مدريد ثانيا موقتا
صعد ريال مدريد الى المركز الثاني مؤقتا بفوزه المستحق على الافيس 3-صفر أمس السبت على استاد "سانتياغو برنابيو" في مدريد في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.

وفرض ريال مدريد افضليته على مجريات المباراة طيلة دقائقها التسعين رغم غياب ابرز لاعبيه الاساسيين في مقدمتهم صانع الالعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان والمدافع ايفان هيلغيرا والبرازيلي روبرتو كارلوس بعدما فضل المدرب خوان رامون لوبيز كارو اراحتهم خصوصا وان نادي العاصمة تنتظره مواجهة قوية ضد ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

كما ان كارو احتفظ بالبرازيلي الاخر سيسينيو على مقاعد الاحتياط ودفع به اواخر الشوط الثاني.

وشهدت المباراة عودة القائد راوول الى الملاعب بعد غياب 3 اشهر بسبب الاصابة في ركبته. ودخل راوول في الدقيقة 67 مكان البرازيلي جوليو باتيستا.

وحافظ ريال مدريد على سجله خاليا من الخسارة في الدوري منذ مطلع العام الحالي ورفع رصيده الى 48 نقطة بفارق نقطتين امام فالنسيا صاحب المركز الثاني سابقا والذي يحل ضيفا على ريال سوسييداد غدا الاحد في ختام المرحلة.

ليفربول يهزم مانشستر يونايتد للمرة الاولى منذ 85 عاما ويبلغ ربع النهائي
بلغ ليفربول الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على مانشستر يونايتد 1-صفر أمس السبت على استاد "انفيلد" وامام 44039 متفرجا في الدور الخامس.

وسجل بيتر كراوتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19، وهي المرة الاولى التي يتغلب فيها ليفربول على مانشستر يونايتد في هذه المسابقة منذ 85 عاما وتحديدا منذ عام 1921، وهو الفوز الثالث لليفربول على مانشستر في المسابقة مقابل 8 هزائم.

والتقى الفريقان للمرة الأخيرة في مسابقة الكأس عام 1999 وفاز مانشستر يونايتد 2-1 بعد ان تخلف بهدف حتى الدقيقة 88 قبل ان يحرز اللقب الذي اضاف اليه الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا.

راؤول يساهم في فوز ريال مدريد بعد غيابه ثلاثة أشهر بداعي الاصابة
راؤول يساهم في فوز ريال مدريد بعد غيابه ثلاثة أشهر بداعي الاصابة
وثأر ليفربول لخسارته امام مانشستر يونايتد صفر-1 على استاد "اولدترافورد" في مانشستر قبل ثلاثة اسابيع في اياب الدوري علما بانهما تعادلا صفر-صفر في انفيلد ذهابا.

وتابع ليفربول مشواره الناجح في المسابقة التي احرز لقبها ست مرات اخرها عام 2001، علما بانه يدافع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا. وهي ثالث مسابقة يخرج منها مانشستر يونايتد خالي الوفاض هذا الموسم بعد الدوري حيث يتخلف بفارق 12 نقطة عن تشلسي المتصدر ومسابقة دوري ابطال اوروبا، وتبقى امامه مسابقة واحدة لانقاذ موسمه وهي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة حيث سيلتقي مع ويغان في النهائي في 26 فبراير الحالي في كارديف.

ويحمل مانشستر يونايتد الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في الكأس (11 مرة) اخرها عام 2004.

ويتنافس مانشستر يونايتد وليفربول ايضا على المركز الثاني في الدوري المحلي هذا الموسم الذي يخول صاحبه المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا. ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 54 نقطة بفارق 3 نقاط امام ليفربول الثالث.

وكانت المحاولة الاولى في الدقيقة السابعة عندما سدد البرتغالي كريستيانو رونالدو اول كرة باتجاه مرمى ليفربول سيطر عليها الحارس الاسباني خوسيه رينا على دفعتين. ورد ليفربول بهجمة معاكسة حول منها النروجي يون ارني ريزه الكرة عرضية فلم يتمكن ستيفن جيرارد من التحكم بها وزال الخطر (9)، ونفذ ستيفن جيرارد ركلة حرة من الجهة اليسرى على رأس الاسترالي هاري كيويل الذي حولها على يسار الحارس الهولندي ايدوين فان در سار الذي تمكن من ابعادها الى ركنية (18).

ورفع جيرارد هذه المرة الكرة من الجهة اليمنى فتطاول لها العملاق كراوتش المتربص عند نقطة الجزاء ووضعها برأسه على يسار فان در سار ايضا لمسها الاخير بيده اليسرى فارتطمت بالقائم وتحولت الى داخل الشباك (20).

وحصل ليفربول على ركلة حرة عند خط المنطقة من الجهة اليسرى اثر خطأ ارتكبه الويلزي راين غيغز ضد كيويل نفذها جيرارد وتابعها المدافع الايرلندي ستيف فينان برأسه بعيدا عن القائم الايسر مفوتا فرصة ذهبية لتعزيز تقدم فريقه (35). وكاد كراوتش يضيف الهدف الثاني عندما استغل تردد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش في تشتيت الكرة امام منطقة الجزاء فسددها العملاق كراوتش بجوار القائم الايمن للحارس فان در سار (51).

وأبعد فينان الكرة من امام الهولندي رود فان نيستلروي من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للفرنسي لويس ساها بديل مواطنه سيلفستر (52).

وكاد غيغز يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة علت العارضة بسنتمترات قليلة (80).

وتعرض الن سميث، بديل دارين فليتشر في الدقيقة 76، الى اصابة كسر في ساقه اليسرى والتواء في كاحل القدم ذاتها اثر محاولته التصدي لتسديدة قوية لريزه (90). وبلغ الدور ذاته، نيوكاسل بتغلبه على ساوثمبتون بهدف وحيد سجله كيرون داير في الدقيقة 68، وتشارلتون اتلتيك بفوزه على برندفورد بثلاثة اهداف لدارين بنت (3) وجاي بوذرويد (45) وبراين هيوز (62) مقابل هدف لايسياه رانكين (83).

وتعادل بولتون مع وست هام صفر-صفر، وستعاد المباراة على ارض الاخير في موعد سيحدد لاحقا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى