تشلسي بشق النفس إلى ربع نهائي كأس انجلترا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
جوكول دخل بديلا وسجل هدفين لفريقه صعد بهما إلى الدور القادم
جوكول دخل بديلا وسجل هدفين لفريقه صعد بهما إلى الدور القادم
بلغ تشلسي الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه الصعب على كولشستر 3-1 أمس الاحد على استاد "ستامفورد بريدج" وامام 41810 متفرجين في الدور الخامس,وعانى تشلسي الامرين لتحقيق الفوز وانهاء مغامرة كولشستر وتأثر كثيرا لغياب مهاجميه الهولندي اريين روبن والايسلندي ايدور غوديونسن والفرنسيين كلود ماكيليلي ووليام غالاس وقائده جون تيري والاسباني اسيرر دل هورنو والكاميروني جيريمي نجيتاب بعدما فضل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اراحتهم تحسبا للمواجهة القوية ضد برشلونة الاسباني الاربعاء المقبل في لندن في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، كما انه احتفظ بفرانك لامبارد وجو كول والارجنتيني هرنان كريسبو على مقاعد الاحتياط قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني. وكان كولشستر صاحب الافضلية في بداية المباراة ورد القائم الايسر للحارس الايطالي كارلو كوديتشيني تسديدة قوية لريشار غارسيا في الدقيقة الرابعة عشرة، قبل ان يتوغل الاخير داخل المنطقة ويمرر كرة عرضية تابعها المدافع الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو بالخطأ داخل مرمى فريقه (28).

ونزل تشلسي بكل ثقله على مرمى كولشستر بقيادة شون رايت فيليبس والدولي الايرلندي داميان داف الى ان نجح المدافع الدولي البرتغالي الآخر باولو فيريرا في ادراك التعادل مستغلة كرة رأسية من مواطنه كارفاليو اثر ركلة ركنية فتابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس ايدان ديفيسون (37).

ويستغل جو كول كرة مرتدة من الحارس ديفيسون اثر تسديدة قوية للارجنتيني هرنان كريسبو من خارج المنطقة فتابعها من مسافة قريبة في الزاوية اليسرى لمرمى كولشستر (80).

وطمأن كول انصار تشلسي بتسجيله هدفا ثالثا رائعا في الدقيقة الاخيرة عندما انطلق بالكرة من منتصف ملعب فريقه الى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة ساقطة في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ديفيسون.

وتأهل أيضا، ميدلزبره بتغلبه على مضيفه برستون بهدفين نظيفين سجلهما النيجيري يغبيني ياكوبو (52 و77)، وبرمنغهام بفوزه على مضيفه ستوك بهدف وحيد سجله الدولي الفنلندي ميكايل فورسيل في الدقيقة 47. ويلعب لاحقا استون فيلا مع مانشستر سيتي.

الفوز العاشر على التوالي لروما
تابع روما نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وحقق فوزه العاشر على التوالي في الدوري عندما تغلب على ضيفه امبولي 1-صفر امس الاحد على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في ختام المرحلة السادسة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وسجل سيموني بيروتا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15. وحطم روما الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية (9) الذي كان يتقاسمه مع يوفنتوس (1930-1931) وميلان (1950-1951) وبولونيا (1963-1964).

روما حقق الفوز والرقم القياسي وخسر قائده المبدع المتألق توتي لفترة طويلة بسبب الإصابة
روما حقق الفوز والرقم القياسي وخسر قائده المبدع المتألق توتي لفترة طويلة بسبب الإصابة
وأصيب قائد وصانع العاب روما الدولي فرانشيسكو توتي في كاحل قدمه في الدقيقة السابعة اثر اصطدام بالمدافع ريشار فانيلي فترك مكانه لفيتشنزو مونتيلا. واوضح تلفزيون "سكاي" الايطالي ان توتي اصيب بكسر في كاحله سيغيب على اثره عن الملاعب لمدة شهرين.

وصعد روما الى المركز الرابع برصيد 51 نقطة مستغلا خسارة فيورنتينا الرابع سابقا امام ضيفه لاتسيو بهدف للبلغاري فاليري بوجينوف (60) مقابل هدفين للسويسري فالون بهرامي (33) وتوماسو روكي (49). ولم يكن حال اندية سمبدوريا واودينيزي وتريفيزو أفضل من فيورنتينا وخسرت على ارضها.

وسقط سمبودريا امام اسكولي بهدف لسيرجيو فولبي (71) مقابل هدفين لفابيو كالياريلا (56) وايغور بودان (86)، وأكمل صاحب الارض المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فرانشيسكو فلاكي في الدقيقة 75. وخسر اودينيزي امام سيينا بهدف لفيتشنتزو ياكينتا (38 من ركلة جزاء) مقابل هدفين لري فولباتو (34 و39)، وطرد مدافع اودينيزي الفرنسي فانسان كانديلا في الدقيقة 90.

وخسر تريفيزو امام بارما بهدف وحيد سجله البرازيلي فابيو هنريكه سمبليسيو في الدقيقة 14، وتعادل كييفو مع باليرمو صفر-صفر، وليتشي مع ريجينا بالنتيجة ذاتها.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس67 نقطة

2- ميلان57

3- انتر ميلان55

4- روما51

5- فيورنتينا50

فالنسيا يحقق فوزا هاما ويواصل الزحف نحو برشلونة المتصدر
فالنسيا يحقق فوزا هاما ويواصل الزحف نحو برشلونة المتصدر
جالاس لاعب تشيلسي الانجليزي للقدم: برشلونة سيسعى للثأر
يقول الفرنسي وليام جالاس مدافع تشيلسي الانجليزي لكرة القدم إن نادي برشلونة الاسباني سيسعى جاهدا للثأر لهزيمته في البطولة الأوروبية للأندية الأبطال العام الماضي عندما يتقابل الفريقان في مباراة الذهاب بمرحلة خروج المهزوم في البطولة يوم الأربعاء.

وكان تشيلسي تغلب على برشلونة 5-4 بمجموع مباراتي الذهاب والعودة في نفس المرحلة بالبطولة الموسم الماضي.

وقال جالاس(28 عاما) لصحيفة اوبزرفر في عدد أمس الأحد :"ستكون المباراة أصعب لأنهم سيرغبون في الثأر. انهم بحاجة للثأر.."عندما يجرح فريق يرغب في أن يوضح لمشجعيه وللعالم أجمع أن ما حدث العام الماضي كان خطأ."

وتابع : إنه من المؤسف أن القرعة أوقعت الفريقين معا في مثل هذه المرحلة المبكرة من البطولة. وأضاف :"بالنسبة لكثير من الناس كان يمكن أن تمثل هذه المباراة نهائيا رائعا. ولكن يتحتم أن يخرج أحدنا مبكرا وسنبذل قصارى جهدنا حتى يخرجوا هم." ويتطلع للعودة أمام برشلونة والتألق أمام صانع العاب برشلونة البرازيلي رونالدينيو الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ولقب أفضل لاعب في اوروبا العام الماضي.

وقال جالاس :"من دواعي الفخر أن العب أمام لاعب مثله (رونالدينيو). أستمتع باللعب أمام أفضل اللاعبين إذ يمنحك ذلك الفرصة لتقييم نفسك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى