العثور على حطام طائرة خاصة تقل ألمانا شمال العراق وعلى جثث ركابها الستة

> بغداد/السليمانية «الأيام» د.ب.أ :

>
العثور على حطام طائرة خاصة تقل ألمانا شمال العراق
العثور على حطام طائرة خاصة تقل ألمانا شمال العراق
أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني امس الاحد العثور على حطام طائرة خاصة كانت تحطمت شمال العراق مساء يوم الخميس الماضي وعلى متنها ستة أشخاص من بينهم خمسة ألمان,وأكد متحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني أن الطائرة عثر عليها في منطقة "عربد" العراقية على بعد 35 كيلومترا شمالي مدينة السليمانية,ولكن لم تعرف بعد أسباب تحطم الطائرة.

وصرح قمران أحمد مدير مطار السليمانية بأنه عثر على جثث الركاب الستة وهم ثلاثة رجال أعمال ألمان وطياران ألمانيان ومترجم كردي وجرى إرسالها إلى السلطات المختصة لفحصها لتحديد أسباب الوفاة مشيرا إلى أن حطام الطائرة بدا محترقا.

وأضاف أحمد في تصريح له أن الطائرة كانت قد أقلعت من مطار باكو عاصمة أذربيجان مساء يوم الخميس الماضي متوجهة إلى مطار السليمانية الدولي ومنذ الساعة الحادية عشرة والربع من مساء الخميس الماضي انقطعت الاتصالات مع الطائرة.

وعلى الرغم من أن الاتصال بالطائرة فقد منذ يوم الخميس الماضي إلا أن السلطات لم تتمكن من العثور عليها بسبب كثرة الجليد في المنطقة الجبلية التي تحطمت فيها الطائرة.

وقال قائد شرطة بافاريا في ألمانيا إن "الطائرة وهي من طراز سي 501.. وكانت قد غادرت مدينة ميونيخ الالمانية في طريقها إلى كركوك عن طريق مدينة باكو عاصمة أذربيجان".

وكان مصدر مطلع في مطار السليمانية الدولي قد صرح قائلاً بأن الطائرة "اختفت من على شاشات الرادار وانقطع الاتصال مع قائدها فوق جبل شنروي الواقع خلف بلدة حلبجة الكردية".

يذكر أن معظم الشركات الالمانية العاملة في العراق لديها مشاريع في منطقة شمال البلاد الامنة نسبيا عقب سلسلة جرائم الاختطاف في الاونة الاخيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى