محكمة الحوطة تنظر في قضيتي قتل في لحج

> لحج «الأيام» محمد السلامي :

> عقدت محكمة الحوطة الابتدائية بمحافظة لحج جلسة لها صباح أمس الإثنين برئاسة فضيلة القاضي محمد الشعبي للنظر في القضية الجنائية رقم (45) لعام 2005م ، التي راح ضحيتها منصور محمد فريد، والمتهمين فيها خالد صالح ناصر البيرق وعوض ناصر لعور، فيما لا يزال ثلاثة متهمين فارين من وجه العدالة وهم عامر حسين الدلالي ومحسن المنتصر محمود وحسين علي الجلال.

واعتبرت المحكمة المتهمين الثلاثة فارين من وجه العدالة استناداً لنص المواد (285-287) من قانون الاجراءات الجزائية رقم (13) لعام 94م، كما أقرت تنصيب أحد أقارب المتهمين أو أحد المحامين عن المتهمين الفارين استناداً لنص المادة (289) من قانون الاجراءات الجزائية.

وأرجأت المحكمة جلستها القادمة إلى 4/3/2006م لإعطاء فرصة للمحامين للاطلاع على ملف القضية.

وفي جلستها الثانية التي عقدت أمس قررت محكمة الحوطة الابتدائية برئاسة فضيلة القاضي أمذيب صالح منصور، تقديم المرافعات الختامية في القضية الجنائية جرائم جسيمة القتل والشروع في القتل والمتهم فيها حمود حسين الجرادي، و14 آخرين ضد المجني عليه حميد محمد ضيف الله، وجميعهم عسكريون، في جلسة يوم 6/3/2006م.

وكانت المحكمة استمعت إلى أقوال الأطباء الشرعيين في تقريرهم المقدم إلى عدالة المحكمة حول فحص جثة المجني عليه وإقرارهم بالتقرير الصادر من قبل اللجنة الطبية المرسل إلى مكتب النائب العام.كما استمعت عدالة المحكمة إلى أقوال أحد القادة العسكريين حول ملابسات الحادث وخروج المتهمين من المعسكر إلى مسرح الجريمة.

وقد سادت الجلسة حالة من الفوضى التي عمت قاعة المحكمة والمشادات الكلامية بين المتهمين والمحامين وكيل الشتائم على نتائج التقارير من قبل المتهمين.

حضر جلسات المحاكمتين الأخوان عارف المنصوري أمين سر الجلسة وجمال أحمد علي قنبوع ممثل النيابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى