عصر اليوم على ملعب الفقيد المريسي..منتخبنا الأول يواجه المنتخب السعودي في مستهل مشواره بالتصفيات الآسيوية..عوامل الأرض والجمهور والحماس والاصرار أسلحة لابد أن نستفيد منها

> «الأيام» عبدالله مهيم:

>
العفارة والحارس معاذ يقودان المنتخب عصر اليوم
العفارة والحارس معاذ يقودان المنتخب عصر اليوم
يلتقي عند الساعة الرابعة من عصر اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بنظيره السعودي على ملعب الفقيد علي محسن المريسي في مستهل مشوار لقاءاته للتصفيات الآسيوية التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها العام القادم.

ويدخل المنتخب الوطني مباراة اليوم بحماس كبير وإصرار شديد من أجل الظهور بصورة مشرفة رغم الأحداث التي لازمت فترة إعداده القصيرة جداً مقارنة بخصمه الذي استعد جيداً للقاء منذ فترة طويلة، حيث تمثل له هذه التصفيات إحدى مراحل استعداده لخوض منافسات كأس العالم بألمانيا الصيف القادم.

تشكيل المنتخبين
منتخبنا الوطني بقيادة مدربه الوطني أحمد صالح الراعي، خاض عصر أمس تمرينه الأخير الذي استمر لمدة ساعة ركز خلاله الجهاز الفني على رسم الجمل التكتيكية وأسلوب اللعب الذي سيخوض المنتخب به المباراة، حيث سيلعب بطريقة (5-4-1) ويتوقع أن يكون تشكيل منتخبنا كالتالي:

معاذ عبدالخالق في حراسة المرمى، وخالد عفارة، سالم سعيد، محمد صالح يوسف، ياسر البعداني وعصام الذبحاني في الدفاع، وفي خط الوسط فضل العرومي، وأكرم الورافي، وعلي العمقي وفكري الحبيشي ومهاجم واحد هو علي النونو.

من ناحية أخرى أجرى المنتخب السعودي عصر أمس تمرينه الأخير على ملعب المباراة للتعود عليه وقد منع الصحفيون وغيرهم من متابعته إلا أن المنتخب السعودي سيخوض المباراة بطريقة (4-4-2) وهي الطريق التي لعب بها مبارياته الودية والتي كان آخرها أمام المنتخب السوري الأسبوع الماضي وتعادل فيها بهدف لمثله.

ومن المتوقع أن تكون تشكيلته الأولية على النحو التالي: محمد الدعيع في الحراسة ورضا تكر وحمد المنتشري وعبدالعزيز الخثران، وأحمد الدوخي في الدفاع ونواف التمياط وخالد عزيز ومحمد الشلهوب وعبده عطيف في خط الوسط والثنائي ياسر القحطاني وعيسى المحياني في المقدمة.

الاجتماع الفني للمنتخبين
صباح أمس عقد بمقر الاتحاد اليمني لكرة القدم الاجتماع الفني بحضور طاقم التحكيم ومراقبي المباراة ومندوبي المنتخبين عبدالمنان المجهلي، مدير منتخبنا وأحمد عيد، رئيس بعثة المنتخب السعودي حيث تم مناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمباراة وتم الاتفاق على الزي للمنتخبين، حيث يرتدي منتخبنا الزي الأخضر، فيما يرتدي المنتخب السعودي الزي الأبيض.

طاقم كويتي يقود المباراة
طاقم كويتي سوف يقود مباراة اليوم بقيادة الدولي سعد كميل في الساحة وبمساعدة غانم الساهلي ويوسف الخباز وشعبان قاسم حكماً رابعاً، ويراقبها من الاتحاد الآسيوي الأردني منعم فاخوري، فيما يراقب الحكام اللبناني جوزيف حنا.

القناة الأولى وتلفزيون عدن ينقلان اللقاء
المباراة ستنقل على الهواء مباشرة على القناة الأولى وتلفزيون عدن وتعذر نقلها فضائياً بعد أن اشترت قناة ART حقوق البث الفضائي للتصفيات من الاتحاد الآسيوي المنظم للبطولة.

الدخول مجاناً
وزارة الشباب والرياضة واللجنة المؤقتة اتخذتا قراراً يقضي بمجانية الدخول حيث سيكون دخول الملعب بدون مقابل (بدون تذاكر)، وهي مبادرة جيدة يجب أن يتفاعل معها جمهورنا الوفي ويتوجه عصر اليوم صوب ملعب المريسي، كما عهدناه دائماً لمؤازرة الاخضر في مواجهته الهامة، ومن أجل منح منتخبنا تفوقاً عددياً على نظيره السعودي حيث وأن الجمهور وخاصة الإيجابي يمثل اللاعب رقم (1) في أي مباراة.

تفوق سعودي
إذا ما نظرنا إلى لقاءات المنتخبين في الفترة السابقة سنجد أن المنتخب السعودي يتفوق على منتخبنا، بل أنه فاز في كل اللقاءات باستثناء تعادلهما بهدفين في بطولة العرب بالكويت، فيما لم يحقق منتخبنا أي فوز على نظيره السعودي خصوصاً فيما بعد الوحدة المباركة.. هذا وكان آخر لقاء جمع المنتخبين قد انتهى لصالح السعودية بهدفين نظيفين سجلهما محمد الشلهوب من ضربة جزاء ومرزوق العتيبي في منافسات بطولة كأس الخليج (17) بقطر.. الجدير بالذكر أن المنتخبين كانا قد التقيا في التصفيات الماضية لنفس البطولة والتي أقيمت نهائياتها في الصين بعد أن وقعنا في مجموعة واحدة إلى جانب منتخبي أندونيسيا وبوتان وأقيمت المباريات في السعودية ذهاباً وإياباً، حيث فازت السعودية ذهاباً (7/صفر) و إياباً (3/1) وسجل هدف منتخبنا الوحيد المهاجم ياسر باصهي.

اليابان يستضيف الهند
ضمن مباريات نفس المجموعة يستضيف اليوم منتخب اليابان (حامل اللقب) منتخب الهند في طوكيو، فيما تقام الجولة الثانية الأسبوع القادم حيث يطير منتخبنا الوطني لمواجهة المنتخب الهندي في نيودلهي، فيما يستضيف منتخب السعودية نظيره الياباني في قمة مباريات القارة الآسيوية.

عيد يتمنى تأهل المنتخب السعودي ومنتخبنا عن المجموعة
أكد الأخ أحمد عيد، رئيس بعثة المنتخب السعودي أن حظوظ جميع المنتخبات في المجموعة متوفرة للتأهل إلى النهائيات المقرر إقامتها العام القادم.

وقال في تصريح صحفي: "المنتخب السعودي جاهز لمواجهة اليوم أمام المنتخب اليمني وإن شاء الله نحقق نتيجة إيجابية نفتتح بها مشوار المنافسة على بطاقتي التأهل. وحقيقة نحن نعرف المنتخب اليمني جيداً والمدرب البرازيلي باكيتا جمع عنه معلومات خلال فترة إعداده الداخلية ومعسكره الخارجي في القاهرة، والمباريات التجريبية التي خاضها. واختتم حديثه بالتمني أن يقدم المنتخبان مباراة رائعة يستمتع بها الجمهور، كما لم يخف أمنيته بتأهل المنتخبين العربيين في المجموعة (منتخبنا والمنتخب السعودي) إلى النهائيات القادمة".

الراعي: سنقدم مباراة رائعة ونظهر بصورة مشرفة
الكابتن أحمد صالح الراعي، مدرب منتخبنا أكد أنه متفائل من ظهور منتخبنا بصورة مشرفة وتقديمه لمباراة رائعة يكون فيها نداً قوياً للمنتخب السعودي.

وقال في تصريح لـ "الأيام" "لقد استعدينا للمباراة وفق إمكانياتنا والوقت المتبقي الذي استلمنا فيه المهمة ومعنويات اللاعبين حالياً مرتفعة ولديهم حماس وإصرار كبيرين في تقديم كل ما عندهم من أجل الظهور بصورة مشرفة".

وأضاف : "صحيح أن المنتخب السعودي قوي ومستعد جيداً، لكن هذا لا يعني أننا سندخل المباراة مستسلمين وسنظل مكتوفي الأيدي".. ودعا في ختام تصريحه جميع الجهات والإعلام الرياضي بالوقوف إلى جانب المنتخب ومساندته في هذه المباراة، مطالباً الجماهير الوفية بالتوافد إلى ملعب المريسي ومؤازرة اللاعبين في هذه المهمة الوطنية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى