بريطانيا والاردن يبحثان "الارهاب" وصورة الاسلام

> عمان «الأيام» د.ب.أ :

>
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع وزير الداخلية البريطاني تشارلز كلارك
العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني مع وزير الداخلية البريطاني تشارلز كلارك
عقد وزير الداخلية البريطاني تشارلز كلارك امس الثلاثاء محادثات في عمان مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني حول سبل تعزيز التعاون في مكافحة "الارهاب" ونشر الصورة الصحيحة للاسلام على خلفية أزمة الرسوم المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وذكر بيان للبلاط الملكي الاردني أن الملك عبد الله يؤكد على أهمية التعاون بين العالم الاسلامي والمجتمع الدولي في نشر المبادئ الحقيقية للاسلام التي تدعو إلى نبذ التطرف و"الارهاب".

وذكرت السفارة البريطانية في بيان أن المباحثات بين العاهل الاردني والوزير البريطاني ركزت على "سلسلة من القضايا...منها التعاون حول نشر رسالة عمان ومحاربة التطرف والارهاب".

وتهدف "رسالة عمان" التي تبناها علماء دين كبار من الدول الاسلامية إلى توصيل رسالة الاسلام القائمة على التسامح والاعتدال إلى العالم.

وأوضح البلاط الملكي أن الملك عبد الله أكد على دور المجتمعات الاسلامية في الغرب "في بناء جسور التعاون والتفاهم بين الشعوب والديانات والاعراق المختلفة".


كما التقى كلارك نظيره الاردني عيد الفايز ووزير الاوقاف الدينية والشئون الاسلامية عبد الفتاح صلاح.

تأتي زيارة كلارك إلى عمان في أعقاب توقيع بريطانيا والاردن اتفاقية في آب/أغسطس حول التعاون في مكافحة "الارهاب" وتسليم "الارهابيين" المشتبه بهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى