برشلونة يهزم تشلسي في عقر داره ويضع قدما في ربع النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
حارس تشلسي بيترتشيك حاول جاهدا ابعاد كرة رونالدينيو الخطرة التي حولها مدافعه تيري خطأ الى مرماه
حارس تشلسي بيترتشيك حاول جاهدا ابعاد كرة رونالدينيو الخطرة التي حولها مدافعه تيري خطأ الى مرماه
وضع برشلونة الاسباني قدما في الدور ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه تشلسي الانكليزي 2-1 أمس الاربعاء على استاد "ستامفورد بريدج" في لندن وامم 42 الف متفرج في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وحقق فيردر بريمن الالماني فوزا صعبا ومتأخرا على يوفنتوس الايطالي 3-2، فيما سقط اياكس امستردام الهولندي في فخ التعادل امام ضيفه انتر ميلان الايطالي 2-2، وكذلك الامر بالنسبة الى رينجرز الاسكتلندي امام ضيفه فياريال الاسباني بالنتيجة ذاتها.

في المباراة الاولى، بات برشلونة في طريقه الى الثأر من تشلسي الذي اخرجه من الدور الثاني الموسم الماضي عندما خسر امامه 2-4 على استاد ستامفورد بريدج ايابا بعدما فاز 2-1 ذهابا.

وقدم الفريقان مباراة رائعة خصوصا الفريق الكاتالوني الذي كان بامكانه الخروج فائزا بغلة كبيرة لو استغل مهاجموه الارجنتيني ليونيل ميسي والكاميروني صامويل ايتو والسويدي هنريك لارسون والبرازيلي رونالدينيو الفرص الحقيقية التي سنحت لهم.

في المقابل، تأثر تشلسي كثيرا بطرد مدافعه الاسباني اسيير دل هورنو في الشوط الاول فعانى الامرين امام فريق منظم في جميع الخطوط وعجز عن تهديد مرماه الا فيما ندر من الفرص.

وكان برشلونة الاخطر في هجماته وأنقذ الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك مرماه من هدف محقق عندما تصدى لتسديدة قوية للبرازيلي رونالدينيو من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (30)، ثم رأسية للبرازيلي الاخر ثياغو موتا اثر ركلة حرة جانبية لمواطنه رونالدينيو تصدى لها تشيك بسهولة (35).

وكاد الهولندي اريين روبن يمنح التقدم لتشلسي من تسديدة قوية من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس فيكتور فالديز (47).

ونجح تشلسي في افتتاح التسجيل عندما انبرى فرانك لامبارد لركلة حرة جانبية سددها داخل المنطقة فتابعها موتا بركبته بالخطأ داخل مرمى حارسه فالديز الذي خرج لالتقاط الكرة (59).

وأدرك برشلونة التعادل من ركلة حرة جانبية انبرى لها الاختصاصي رونالدينيو فتابعها تيري بالخطأ داخل مرماه (71).

وكاد ميسي يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة ساقطة من حافة المنطقة ردتها العارضة (72).

ومنح الكاميروني صامويل ايتو التقدم لبرشلونة بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية للمكسيكي رفايل ماركيز (80).

وفي المباراة الثانية على استاد "فيشيرشتاديون" وامام 38 الف متفرج خطف فيردر بريمن فوزا متأخرا من ضيفه يوفنتوس 3-2.

واستعاد بريمن خدمات مهاجمه ميروسلاف كلوزه متصدر هدافي الدوري الالماني (16 هدفا) بعد غياب حوالي شهر عن الملاعب بعد تعرضه للاصابة في المباراة التي خسرها فريقه امام سانت باولي من الدرجة الثالثة في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، فيما افتقد يوفنتوس خدمات مدافعيه جانلوكا زامبروتا والفرنسي جوناثان زيبينا للاصابة.

ولم يقدم مهاجما يوفنتوس السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي دافيد تريزيغيه اداء جيدا في الشوط الاول، خصوصا الاول الذي سقط في مصيدة التسلل التي اعتمدها دفاع بريمن في عدة مناسبات.

وعلى ملعب "ارينا" في امستردام وامام 47 الف متفرج حول انتر ميلان تأخره بهدفين نظيفين امام مضيفه اياكس امستردام الى تعادل 2-2.

إيتو فوق الجميع مسجلا هدف الفوز لبرشلونة
إيتو فوق الجميع مسجلا هدف الفوز لبرشلونة
وافتتح كلاس يان هونتيلار التسجيل لصاحب الارض برأسية بعد عرضية من الارجنتيني ماورو روزاليس (16)، وعزز الاخير تقدم اياكس بعد 4 دقائق فقط عبر تسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر تمريرة ناجحة من اوربي ايمانويلسون.

وحاول انتر ميلان العودة الى اجواء المباراة وكاد الارجنتيني خوليو كروز ان يحقق له ذلك الا ان الحارس مارتن ستيكيلينبورغ تصدى لتسديدته القريبة بنجاح (27).

ومع انطلاق الشوط الثاني تمكن الصربي ديان ستانكوفيتش من تقليص الفارق بتسديدة قريبة بيمناه بعد تمريرة من الارجنتيني استيبان كامبياسو (49).

واخرج المدرب الايطالي روبرتو مانشيني المهاجم الدولي البرازيلي ادريانو في الدقيقة 65 واشرك مكانه النيجيري اوبافيمي مارتينز سعيا وراء تحقيق التعادل الذي جاء قبل 4 دقائق على نهاية المباراة من كروز وبنفس طريقة هدف ستانكوفيتش وعقب تمريرة من كامبياسو ايضا.

وفي غلاسكو على ملعب "ايبروكس ستاديوم" امام 49372 متفرجا تعادل فياريال مع مضيفه رينجرز 2-2.

يذكر ان مباريات اياب هذا الدور ستقام في 7 و8 مارس المقبل باستثناء مباراة انتر ميلان واياكس التي ستقام في 15 منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى