اختبار صعب لبرشلونة وبايرن ميونيخ يسعى لاستعادة نغمة الفوز

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
معنويات مرتفعة لفريق برشلونة بعد فوزه على تشلسي الأربعاء الماضي
معنويات مرتفعة لفريق برشلونة بعد فوزه على تشلسي الأربعاء الماضي
يخوض برشلونة حامل اللقب اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على سرقسطة اليوم السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم,ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين والمستحق على تشلسي الانكليزي 2-1 في عقر دار الاخير الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بيد انه يدرك جيدا بأن مواجهته لسرقسطة ستكون صعبة لأن الاخير أخرجه من مسابقة كأس اسبانيا في الموسمين الاخيرين آخرها الشهر الماضي عندما تغلب عليه 4-2 في سرقسطة وخسر امامه 1-2 في نوكامب.

ويقول صانع العاب برشلونة البرازيلي الساحر رونالدينيو عن المباراة «سرقسطة فريق قوي ويلعب بالطريقة ذاتها لتشلسي، لاعبوه متألقون في الهجمات المرتدة خسرنا امامهم 2-4 في يناير الماضي، لكن في مباراة اليوم سنقوم بإحكام الرقابة على مفاتيح اللعب لديهم خصوصا الارجنتيني دييغو ميليتو والبرازيلي ايفرثون».

وما يزيد صعوبة مهمة الفريق الكاتالوني هو ان غريمه التقليدي ريال مدريد مني بخسارة مذلة على استاد "روماريدا" الخاص بسرقسطة 1-6 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس قبل ثلاثة اسابيع.

ويحوم الشك حول مشاركة رونالدينيو لمعاناته من الاصابة، فيما يعود البرت سيلاديس الى صفوف سرقسطة بعد غيابه بسبب الايقاف وسيكون بالتالي احد الركائز الاساسية التي سيعتمد عليها اصحاب الارض في مواجهة فريقه السابق.

ويبتعد برشلونة 6 نقاط في الصدارة عن فالنسيا مطارده المباشر وهو يدرك جيدا ان تعثره سيزيد من تشديد الخناق عليه خصوصا وان فالنسيا حامل اللقب العام قبل الماضي يخوض اختبارا سهلا امام ضيفه خيتافي.

ويحل ريال مدريد الثالث ضيفا على مايوركا المتواضع في مباراة لا تخلو من صعوبة للاول الذي مني بخسارة قاسية امام ضيفه ارسنال الانكليزي صفر-1 الثلاثاء الماضي في ذهاب مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات، يلعب اتلتيكو مدريد مع ملقة، وبيتيس مع ريال سوسييداد، وسلتا فيغو مع قادش، واسبانيول مع اشبيلية، واتلتيك بلباو مع فياريال، والافيس مع راسينغ سانتاندر، واوساسونا مع ديبورتيفو كورونا.

فرصة مواتية لتشلسي للإبتعاد بصدارة الدوري الانجليزي ونسيان مباراة برشلونة
فرصة مواتية لتشلسي للإبتعاد بصدارة الدوري الانجليزي ونسيان مباراة برشلونة
المانيا
يسعى بايرن ميونيخ المتصدر الى استعادة نغمة الفوز عندما يستضيف اينتراخت فرانكفورت اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني.

ولم يذق بايرن ميونيخ طعم الفوز في مباراتيه الاخيرتين فسقط في فخ التعادل امام مضيفه هانوفر 1-1 في الدوري المحلي وامام ضيفه ميلان الايطالي بالنتيجة ذاتها في ذهاب مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويعود الحارس العملاق اوليفر كان الى صفوف الفريق البافاري بعد غيابه عن المباراة الاخيرة ضد ميلان بسبب الاصابة التي تعرض لها ضد هانوفر.

وطالب المدرب فيليكس ماغاث لاعبيه بالفوز على اينتراخت فرانكفورت، وقال "بعد السقوط في فخ التعادل في المباراتين الاخيرتين ضد هانوفر وميلان، بات الفوز ضروريا على اينتراخت فرانكفورت".

ويبتعد بايرن ميونيخ 8 نقاط في الصدارة عن اقرب مطارده هامبورغ الذي يحل ضيفا على شتوتغارت غدا الاحد.

ويدخل هامبورغ المباراة بمعنويات عالية بعد نجاحه في حجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاوروبي على حساب ثون السويسري.

ويخوض فيردر بريمن الثالث اختبارا سهلا امام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ خصوصا وانه منتشي بالفوز على يوفنتوس الايطالي 3-2 في مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء الماضي.

وفي باقي المباريات، يلعب كولن مع باير ليفركوزن، وارمينيا بيليفيلد مع بوروسيا دورتموند، وماينتس مع كايزرسلوترن، وفولفسبورغ مع هانوفر، وشالكه مع نورمبرغ، ودويسبورغ مع هرتا برلين.

انكلترا
تبدو الفرصة مواتية امام تشلسي المتصدر للابتعاد في الصدارة عندما يستضيف بورتسموث صاحب المركز قبل الاخير في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الانكليزي.

ويأمل تشلسي الى استعادة الثقة والتوازن بعد الخسارة امام ضيفه برشلونة الاسباني 1-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وذلك لرفع معنويات لاعبيه قبل مواجهة الاياب الحاسمة بعد 10 ايام على استاد نوكامب في برشلونة.

ويملك تشلسي الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز وتوسيع الفارق بينه وبين مطارده المباشر مانشستر يونايتد الى 15 نقطة لأن الاخير تأجلت مباراته مع وست هام بسبب خوضه المباراة النهائية لمسابقة رابطة الاندية الانكليزية المحترفة ضد ويغان غدا الاحد في كارديف.

ويواجه ليفربول الجريح مواجهة صعبة امام ضيفه مانشستر سيتي العاشر.

وكان ليفربول حامل لقب مسابقة دوري ابطال اوروبا خسر امام مضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-1 في ذهاب ثمن النهائي الثلاثاء الماضي.

ويسعى ليفربول الى استغلال عاملي الارض والجمهور للفوز على مانشستر سيتي والالتحاق بجار الاخير مانشستر يونايتد الى المركز الثاني علما بأن المنافسة بينه وبين الاخير مشتدة على الوصافة المؤهلة مباشرة الى مسابقة دوري الابطال الموسم المقبل.

ويحل ارسنال المنتشي بفوزه على ريال مدريد الاسباني 1-صفر في المسابقة الاوروبية، ضيفا على بلاكبيرن روفرز في مباراة يسعى من خلالها الى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري المحلي.

وفي باقي المباريات، يلعب برمنغهام مع سندرلاند، وتشارلتون اتلتيك مع استون فيلا، ونيوكاسل مع ايفرتون، وبولتون مع فولهام، ووست بروميتش البيون مع ميدلزبره.

الايطالي توتي وإصابة تحرم فريقه (روما) من خدماته
الايطالي توتي وإصابة تحرم فريقه (روما) من خدماته
ايطاليا
يخوض يوفنتوس المتصدر اختبارا سهلا عندما يستضيف ليتشي صاحب المركز قبل الاخيرغدا الاحد في المرحلة السابعة والعشرين.

وتبدو الفرصة مواتية امام فريق السيدة العجوز للابتعاد في الصدارة خصوصا وان مطارده المباشر ميلان تنتظره مواجهة قوية امام مضيفه باليرمو الذي كان اخرجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية. وأعلن نادي ميلان ان حارس مرماه البرازيلي الدولي ديدا ربما لا يتمكن من المشاركة في مباراته المقبلة في دوري الابطال الاوروبي لكرة القدم امام بايرن ميونيخ الالماني في الثامن من مارس المقبل بسبب اصابته بالتواء في الكاحل.

وجاءت الاصابة بعد أن سقط ديدا على الكاحل الايمن خلال الشوط الثاني من مباراة فريقه في لقاء الذهاب من الدور الاول لمرحلة خروج المهزوم في دوري الابطال الاوروبي والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق على ارض بطل المانيا يوم الثلاثاء.

وسيغيب ديدا بسبب الاصابة عن مباراتي فريقه المحليتين المقبلتين امام باليرمو غدا الاحد وامبولي في الرابع من الشهر المقبل.

كما تضع الاصابة علامة استفهام حول مشاركة ديدا في مباراة فريقه المحلية الهامة التالية امام يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة ايضا.

ويلتقي ميلانو ومنافسه الاول يوفنتوس ابن مدينة تورينو في 12 من مارس المقبل.

ويعول يوفنتوس على تشكيلته الزاخرة بالنجوم في مقدمتها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي دافيد تريزيغيه وقائده اليساندرو دل بييرو لتعميق جراح ليتشي وانتزاع 3 نقاط ثمينة تؤكد زعامته وسيره الحثيث نحو الاحتفاظ باللقب.

ويستضيف انتر ميلان الثالث اودينيزي المتواضع في مباراة سهلة نسبيا للاول الذي سيستفيد من خدمات مهاجمه الدولي البرازيلي ادريانو بعدما الغت لجنة الانضباط عقوبة الايقاف لمباراتين كانت اصدرتها بحقه بسبب صفعه مدافع ليفورنو اليساندرو غراندوني في المباراة التي تعادل فيها الفريقان صفر-صفر السبت الماضي ضمن الدوري المحلي.

وتنتظر روما الرابع مواجهة ساخنة امام جاره لاتسيو على الملعب الاولمبي في العاصمة روما.

ويسعى روما الى تحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي لتحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية الذي يتقاسمه مع يوفنتوس (1930-1931) وميلان (1950-1951) وبولونيا (1963- 1964). وقالت صحيفة جازيتا ديلو سبورت عبر موقعها الرسمي على الانترنت ان المهاجم الايطالي الدولي فرانسيسكو توتي لاعب نادي روما يتوقع ان يغيب عن الملاعب لمدة شهرين بعد اصابته بكسر في الكاحل خلال المباراة التي فاز فيها فريقه بهدف للاشيء على امبولي في الدوري المحلي في وقت سابق .

وخرج المهاجم الايطالي محمولا من المباراة اثر سقوطه بعد تعامله مع المدافع ريتشارد فانيجلي في الدقيقة 12 من المباراة. ويعني غياب توتي خسارة كبيرة لروما الفائز بلقب دوري ايطاليا في 2001 والذي يحتل حاليا المركز الرابع بين فرق البطولة بعد يوفنتوس وميلانو وانترناسيونالي برصيد 51 نقطة من 26 مباراة. وفي باقي المباريات، يلعب ريجينا مع ليفورنو، وبارما مع فيورنتينا، واسكولي مع ميسينا، وكالياري مع كييفو، وامبولي مع تريفيزو، وسيينا مع سمبدوريا.

فرنسا
يواجه ليون المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة اختبارا صعبا امام ضيفه رين الثاني عشر في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ويدخل ليون المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثمين على مضيفه ايندهوفن الهولندي 1-صفر في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويسعى ليون الى تحقيق الفوز للاحتفاظ بفارق السبع نقاط التي تفصله عن مطارده المباشر بوردو الذي يخوض اختبارا سهلا امام ضيفه متز صاحب المركز الاخير. يذكر ان ليون يملك مباراة مؤجلة.

وفي باقي المباريات، يلعب نانت مع باريس سان جرمان، واوكسير مع تولوز، ولومان مع سانت اتيان، ونانسي مع سوشو، ولنس مع اجاكسيو، وموناكو مع ليل، وستراسبورغ مع تروا، ومرسيليا مع نيس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى