21 قتيلا عراقيا وقرابة 70 جريحا في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
رجل عراقي يحمل طفلاً مصاب في احدى المستشفيات العراقية
رجل عراقي يحمل طفلاً مصاب في احدى المستشفيات العراقية
اعلنت مصادر امنية عراقية امس الاحد مقتل 21 عراقيا بينهم شرطي واصابة نحو 70 اخرين في هجمات متفرقة في العراق على الرغم من حظر التجول الذي فرضته السلطات منذ الخميس الماضي لتجنب اعمال العنف التي اندلعت بعد تفجير مرقد الامام علي الهادي والحسن العسكري في سامراء الاربعاء الماضي.

كما قتل جنديان اميركيان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما شرق العاصمة بغداد فجر امس الاحد.

وكان الهجوم الاعنف في جنوب بغداد حيث قتل 16 شخصا واصيب 45 بجروح اثر انفجار ثماني قذائف سقطت على حي السيدية وحي ابو تشير الشيعي، كما افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، موضحا ان بين اضحايا عدد من الاطفال والنساء.

وسقطت قذيفتان في البدء على سوق للخضار,ثم سقطت ست قذائف اخرى على عدد من المنازل في ابو تشير.

وفي بلدة المدائن، على بعد 30 كلم جنوب بغداد، قالت الشرطة ان احد عناصر المغاوير قتل وجرح اثنان آخران في انفجار قنبلتين عند مرور دوريتهم في المدينة.

وفي الحلة، على بعد 100 كلم جنوب بغداد، قال المتحدث الاعلامي في قيادة شرطة بابل امس الاحد ان انفجار عبوة داخل سيارة بالقرب من محطة الباصات وسط المدينة،ادى الى جرح خمسة مدنيين بينهم امرأة,واضاف ان اصابة اثنين من الجرحى خطيرة.

واوضح المتحدث ان "شخصا ترك كيسا صغيرا يحوي عبوة ناسفة داخل باص كان يقل شخصين وسائقا وقد انفجرت العبوة بالقرب من موقف الحلة الموحد للحافلات".

من جهة اخرى، قال مصدر في الشرطة ان انفجارا وقع في مراحيض مقام الامير في منطقة العشار في البصرة اسفر عن اصابة اثنين من المدنيين ويقع المقام الشيعي في وسط المدينة التي تبعد 550 كيلومترا جنوب بغداد.

وفي الموصل، على بعد 370 كلم شمال بغداد، اعلن مصدر في الشرطة العراقية اصابة ستة من عناصر الشرطة في حادثين منفصلين وسط وشرق المدينة.

وقال العقيد فتحي خضر ان "ستة من عناصر الشرطة العراقية اصيبوا بجروح في اطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في حادثين منفصلين

واوضح ان "الاعتداء الاول وقع في حي النور وسط المدينة والثاني في المنطقة الصناعية شرق الموصل".

وفي بعقوبة، على بعد 60 كلم شمال شرق بغداد، قتل اثنين من الفتية واصيب ستة اخرون بينهم طفلان في اطلاق نار من قبل مسلحين استهدف فتية كانو يلعبون كرة القدم وسط المدينة وفق مصدر من الشرطة العراقية.

وقال المصدر ان "مسلحين يستقلون سيارة مروا بالقرب من ملعب شعبي لكرة القدم وفتحوا النار مما اسفر عن مقتل اثنين من الفتية واصابة ستة اخرين بينهم طفلان".

وفي حادث منفصل اخر في بعقوبة، اقتحم مسلحون منزل عائلة شيعية وقتلوا رجلين في المنزل واصابوا امرأة بجروح، وفق ما افادت به الجريحة سليمة عباس في مستشفى المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى