العاهل الاردني يؤكد ضرورة حل الخلاف اللبناني السوري ب"الحوار والتفاهم"

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> اكد العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني خلال لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري امس الاحد حرص الاردن على ضرورة حل "الخلاف بين لبنان وسوريا من خلال الحوار والتفاهم"، وفقا لمصدر رسمي.

وذكرت وكالة الانباء (بترا) ان الملك شدد على "ضرورة ان يحل الخلاف السوري اللبناني من خلال الحوار والتفاهم كي تستعيد العلاقات اللبنانية السورية عافيتها وتتحسن بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين ويجنب المنطقة المزيد من التصعيد".

وتابعت ان الملك اكد حرص الاردن على ان "يبقى لبنان الشقيق موحدا وقويا ليتمكن من تجاوز الظروف التي يمر بها" كما عبر عن "قناعة الاردن بضرورة ان ياخذ التحقيق" الدولي في اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري مجراه "حتى تتضح الحقيقة".

كما شدد على "اهمية ادامة الاتصالات بين المسؤولين الاردنيين واللبنانيين لمساعدة لبنان على الخروج من الازمة التي يمر بها حاليا".

من جهته، وضع بري خلال اللقاء الذي حضره نظيره الاردني عبد الهادي المجالي الملك في "صورة الاوضاع الراهنة على الساحة اللبنانية مشيرا الى اهمية الحوار والتلاقي بين كل الفرقاء اللبنانيين لبحث كافة القضايا مثار الخلاف".

وقال انه "اطلق مبادرة بهذه الاتجاه للخروج بحل للازمة اللبنانية (...) لقد اتيحت الفرصة خلال اللقاء لعرض وجهة نظري تجاه الوضع اللبناني والحوار المزمع عقده بهذا الخصوص".

واعرب بري عن "التقدير الكبير لاهتمام الملك بالشأن اللبناني وحرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين".

ويشارك بري في اجتماعات الاتحاد البرلماني العربي التي يستضيفها الاردن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى