قطر تحقق فوزاً ثميناً على أوزبكستان في تصفيات كأس آسيا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
فرحة قطرية بعد الفوز على اوزبكستان وتصدر المجموعة (2) الكويت والبحرين وتعادل لايخدم الفريقين في مشوار التصفيات
فرحة قطرية بعد الفوز على اوزبكستان وتصدر المجموعة (2) الكويت والبحرين وتعادل لايخدم الفريقين في مشوار التصفيات
حققت قطر فوزا ثمينا على اوزبكستان 2-1 على استاد نادي السد في الدوحة أمس الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اسيا المقررة من 7 الى 29 يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

وسجل عادل لامي (45) وعلي ناصر (48) هدفي قطر، وبلال محمد (20 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدف اوزبكستان.

وكانت بنغلادش خسرت امام هونغ كونغ صفر-1 أمس ايضا ضمن المجموعة ذاتها. وتصدرت قطر ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط بعد ان كانت فازت على هونغ كونغ 3-صفر في الجولة الاولى التي شهدت ايضا فوز اوزبكستان على بنغلادش 4-صفر.

وقطعت قطر شوطا كبيرا نحو حجز احدى بطاقتي المجموعة الى النهائيات حيث من المتوقع ان تشارك فيها مع اوزبكستان نظرا لتواضع مستوى منتخبي هونغ كونغ وبنغلادش. وكانت قطر خرجت من الدور الاول في نهائيات النسخة الماضية في الصين عام 2004 بقيادة المدرب الفرنسي فيليب تروسييه الذي اقيل بعد الخسارة امام اندونيسيا صفر-1 في المباراة الاولى، بينما تأهلت اوزبكستان الى ربع النهائي.

ووجد المنتخب القطري نفسه متأخرا في بداية المباراة بهدف مباغت سجله لاعبه بلال محمد خطأ في مرمى منتخب بلاده وتحديدا في الدقيقة العاشرة، لكنه ضغط لادراك التعادل بسرعة ولم يتحقق له ذلك الا في الثواني الاخيرة من الشوط الاول عبر عادل لامي. ونزل القطريون مهاجمين ايضا في بداية الشوط الثاني فأضافوا هدف الفوز عبر علي ناصر بعد مرور ثلاث دقائق فقط، ونجحوا بعد ذلك في الحفاظ على تقدمهم محققين الفوز الثاني على التوالي.

جاء هدف اوزبكستان اثر هجمة مرتدة حاول خلالها بلال محمد ابعاد كرة بيمناه فتحولت الى داخل المرمى لحظة تقدم الحارس محمد صقر للتصدي لاحد المهاجمين (10). والغى حكم المباراة الصيني صن بونجي هدفا لقطر في الدقيقة 40 سجله ماجد محمد بداعي التسلل.

وادرك لامي التعادل في الدقيقة 45 بعد ان تلقى كرة من سعد الشمري من الجهة اليمنى فاكملها بيسراه على يمين الحارس، قبل ان يضيف علي ناصر الثاني اثر كرة من الجهة اليسرى مررها له وسام رزق (48).

عمان تستعيد الثقة وتكسب الاردن بثلاثية نظيفة
استعادت عمان الثقة بفوزها الكبير علي الاردن 3-صفر أمس الاربعاء في مسقط وامام 15 الف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الي كأس امم اسيا لكرة القدم المقررة من 7 الى 29 يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

وسجل هاشم صالح (7) واسماعيل العجمي (17) وحسن زاهر (52) الاهداف.

وقدم المنتخبان مباراة متوسطة المستوى وأحسن المنتخب العماني الاستفادة من الفرص التي اتيحت له ونجح مدربه المحلي حمد العزاني، بديل الكرواتي ستريشكو الذي اقيل من منصبه، في تحقيق فوز اعاده الى اجواء المنافسة.

الفوز الثاني على التوالي للامارات
حقق المنتخب الاماراتي فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على مضيفه الباكستاني 4-1 أمس الاربعاء في اسلام اباد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اسيا لكرة القدم المقررة من 7 الى 29 يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام. وسجل محمد عيسى (60) هدف باكستان، ومحمد قاسم (68) واسماعيل مطر (78) وسالم سعد (81) وسعيد الكاس (88) اهداف الامارات.

وكانت عمان تغلبت على الاردن 3-صفر في مسقط اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

وكانت الامارات تغلبت على عمان 1-صفر في الجولة الاولى، فانفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط امام عمان والاردن، فيما منيت باكستان بخسارتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام الاردن صفر-3 فبقيت في المركز الاخير من دون رصيد. وعززت الامارات حظوظها في حجز احدى بطاقتي المجموعة المؤهلتين الى النهائيات.

وفي الجولة الثالثة المقررة في 16 اغسطس المقبل، تلعب باكستان مع عمان، والاردن مع الامارات.

وكان المنتخب الباكستاني البادىء بالتسجيل بواسطة عيسى في الدقيقة 60، بيد ان الامارات ضربت بقوة بعد 8 دقائق مدركة التعادل بواسطة محمد قاسم، ومنحها نجمها اسماعيل مطر التقدم بعد 10 دقائق (78)، قبل ان يعزز سالم سعيد التقدم في الدقيقة 81 مسجلا الهدف الثالث، ثم ختم سعيد الكاس المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 88.

الكويت تهدر نقطتين جديدتين
اهدر المنتخب الكويتي نقطتين جديدتين اثر سقوطه في فخ التعادل امام نظيره البحريني صفر-صفر أمس الاربعاء على استاد الكويت في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الرابعة المؤهلة الى نهائيات كاس امم اسيا لكرة القدم المقررة من 7 الى 29 يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

وتضم المجموعة ايضا استراليا ولبنان اللذين تأجلت مباراتهما الى الاول من سبتمبر المقبل وذلك لفسح المجال امام استراليا خوض مباريات ودية استعدادا للمشاركة في مونديال 2006. وكذلك الامر بالنسبة الى السعودية واليابان في المجموعة الاولى، وكوريا الجنوبية وايران في الثانية.

وهو التعادل الثاني على التوالي للكويت بعد الاول مع لبنان 1-1 في بيروت في الجولة الاولى فرفع رصيده الى نقطتين في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف استراليا المتصدرة، فيما حصل المنتخب البحريني على نقطته الاولى بعد الخسارة على ارضه امام استراليا 1-3 وبقي في المركز الاخير بنقطة واحدة بفارق الاهداف خلف لبنان.

فوز مهم لفلسطين على سنغافورة 1-صفر
حقق المنتخب الفلسطيني فوزا مهما على نظيره السنغافوري 1-صفر أمس الاربعاء على استاد عمان الدولي في العاصمة الاردنية في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم اسيا لكرة القدم المقررة من 7 الى 29 يوليو 2007 في ماليزيا واندونيسيا وتايلاند وفيتنام.

وسجل فهد عتال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76. وهو الفوز الاول لفلسطين بعد خسارتها امام الصين صفر-2 في الجولة الاولى، فيما منيت سنغافورة بخسارتها الاولى بعد فوزها على العراق 2-صفر في الجولة الاولى. وأنعش الفوز آمال المنتخب الفلسطيني في المنافسة على البطاقتين المؤهلتين عن المجموعة حيث تساوت المنتخبات الاربعة نقاطا برصيد 3 لكل منها.

وفي الجولة الثالثة في 16 اغسطس المقبل، تلعب الصين مع سنغافورة، وفلسطين مع العراق. واقيمت المباراة بين فلسطين وسنغافورة امام مدرجات فارغة لتزامنها مع مباراة الاردن وسلطنة عمان في مسقط ضمن المجموعة الثالثة من التصفيات ذاتها.

رقصة فرائحية عراقية بمناسبة الفوز على التنين الصيني
رقصة فرائحية عراقية بمناسبة الفوز على التنين الصيني
فوز ثمين للعراق على الصين
حقق المنتخب العراقي فوزا ثمينا على نظيره الصيني 2-1 في المباراة التي استضافها استاد طحنون بن محمد في مدينة العين الاماراتية أمس الاربعاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة المؤهلة الى نهائيات امم اسيا عام 2007.

وسجل مهدي كريم (15) وهوار ملا محمد (67) هدفي العراق، وتاي واي (53) هدف الصين الوحيد.

وكان العراق بأمس الحاجة الى الفوز بعد خسارته المفاجئة في الجولة الاولى امام سنغافورة صفر-2، فكان له ما اراد واستعاد بالتالي أمله في بلوغ النهائيات.

وبهذا الفوز رفع العراق رصيده الى 3 نقاط فيما تجمد رصيد المنتخب الصيني عند 3 نقاط ايضا بعد فوز اول على فلسطين 2-صفر.

وضغط المنتخب العراقي منذ بداية اللقاء ودانت له الافضلية واهدر له يونس محمود الفرصة الاولى برأسية لم تجد الطريق الى الشباك (5).

ونجح مهدي كريم في تسجيل هدف التقدم للعراق بعد هجمة منسقة قادها قصي منير الذي مرر الى حيدر عبد الامير ومنه برأسه داخل المنطقة الى كريم الذي سدد بقوة على يمين الحارس الصيني (15).

ورد الصيني جي هاو بتسديدة زاحفة تعامل معها الحارس العراقي نور صبري وأبطل مفعولها (30). وكاد يونس محمود أن يضاعف الغلة بعد تمريرة متقنة لحيدر عبد الرزاق لكنه سدد برعونة بين يدي الحارس الصيني مهدرا فرصة لا تعوض (43).

وفي الشوط الثاني بقي المنتخب العراقي الافضل لكن خطأ دفاعيا مكن المنتخب الصيني من ادراك التعادل بعدما تهيأت الكرة امام الصيني تاي واي غير المراقب فسددها بيسراه على يسار الحارس نور صبري (53).

وضغط العراق بقيادة نجم المباراة قصي منير الذي أعيق على خط المربع فانبري هوار ملا محمد للركلة الحرة المباشرة وسددها بيسراه ببراعة ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك مانحا الفوز للعراق (67).

سوريا تنعش آمالها
أنعش المنتخب السوري آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة الثانية المؤهلتين الى نهائيات كأس امم اسيا لكرة القدم ، بفوزه الكبير على مضيفه التايواني 4-صفر أمس الاربعاء في تايوان ضمن الجولة الثانية من التصفيات.

وهو الفوز الاول لسوريا بعد الخسارة امام ضيفتها كوريا الجنوبية 1-2 في الجولة الاولى، فيما منيت تايوان بخسارتها الثانية بعد الاولى امام ايران صفر-4. وانتزعت سوريا المركز الثاني مؤقتا برصيد 3 نقاط بفارق الاهداف خلف ايران المتصدرة وبفارق الاهداف امام كوريا الثالثة. يذكر ان مباراة كوريا الجنوبية وايران تأجلت الى 2 سبتمبر المقبل وذلك لفسح المجال امام الاخيرين لخوض مباريات ودية استعدادا لمونديال المانيا المقرر الصيف المقبل. وتنتظر المنتخب السوري مهمة صعبة في الجولة الثالثة عندما يحل ضيفا على ايران في 16 سبتمبر المقبل، فيما تستضيف تايوان كوريا الجنوبية في اليوم ذاته.

نتائج مباريات الأمس مباريات دولية ودية

روسيا - البرازيل 0-1

تركيا - التشيك 2/2

تونس - صربيا صفر/1

الأرجنتين - كرواتيا 2/3

هولندا - الإكوادور 1/صفر

البرتغال - السعودية 3/صفر

إيطاليا - ألمانيا 4/1

فرنسا - سلوفاكيا 1/2

إنجلترا - أوروجواي 2/1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى