شلالات التعاون تطفئ شعلة البريقة في أفضل مباراة تشهدها إب

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
لقطة من مباراة تعاون بعدان والشعلة
لقطة من مباراة تعاون بعدان والشعلة
استضاف تعاون بعدان عصر أمس الجمعة شعلة البريقة في الأسبوع السابع لدوري الدرجة الأولى، وكانت أجمل مباراة يشهدها ملعب الكبسي منذ انطلاق الدوري استمتع بها الجمهور الحاضر، وتبادل الفريقان الهجوم وتقدم الشعلة بهدف عبر سامح محمد بداية الشوط الثاني، فيما سيطر التعاون على منتصف الملعب في الربع الساعة الاخيرة واكتفى بالهدفين عبر عبدالله احمد يسلم وهاشم سعيد، وحصل عبدالله يسلم على جائزة احسن لاعب المقدمة من مستشفى الامين النموذجي، ولاعب الشعلة عمار البلي كلف فريقه الخسارة عندما نال بطاقة حمراء في د/13 من الشوط الثاني وفريقه متقدم بهدف .. فأين الاخلاص؟

بدأت المباراة سريعة وبلعب متكافئ عُوض بها الجماهير بعد لقاء امس الاول الخميس الفاتر والذي جمع شعب إب وحسان، فشهدت المباراة تناقل كرات جيدة بين أسعد الزبير ومحمود الكحصة ونبراس ورشيد فضل وانيس اليافعي من من كل جهة واستطاعوا الوصول الى مرمى عبده المطري بأكثر من كرة، ولكن يقظة الحارس ومن امامه راجح ومنذر عبدالله وهاشم سعيد حالت دون الاستفادة منها فيما غزوات التعاون عبر سليم عبده وفيصل محرز وصالح علي وعبدالله يسلم كانت ذات خطورة على مرمى ميعاد، وتألق باسل عوض وجونسون وقطعا كل المحاولات لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

شوط الاهداف الثلاثة
في الشوط الثاني كان الشعلة هو الافضل وتحصل على ضربة حرة غير مباشرة نفذها محمود الكحصة لم يتردد سامح محمد في تسجيل الهدف الاول للشعلة وفرصة اخرى بعد دقيقتين من كرة من رشيد فضل الى انيس اليافعي وهو منفرد بالحارس لكنه أهدر الهدف الثاني الى خارج المرمى، فأخرج مدرب التعاون حيدرة فضل الذي قرأ المباراة بالشكل الصحيح اللاعبين جابر وفيصل محرز غير الموفقين ودفع بعبدالرقيب نعمان ورشاد احمد، وفي د/13 حدثت مشادة بين عمار البلي من الشعلة ومصطفى عبده من التعاون، فرفع الحكم بطاقة صفراء لكل منهما الا ان البلي لم يعجبه القرار فظل يتلفظ على الحكم والذي على الفور رفع له بطاقة حمراء.. ودفع كريم علاوي بنادر حسن واحمد منصور للدفاع ولكن شلالات التعاون أظهرت هيجانها عبر عبدالله يسلم وصالح علي وإبراهيم حسن وهاشم سعيد ليسيطر التعاون على باقي الدقائق واعتمد فيها الشعلة على الهجمات المرتدة، وفي د/32 يمرر صالح علي كرة جميلة بالمقاس سددها عبدالله يسلم قوية لم يستطع الحارس صدها لتعلن هدف التعادل، لتشتعل المدرجات هتافاً للتعاون وفي د/40 يعكس عبدالله يسلم كرة الى رأس هاشم سعيد ليسجل هدف الفوز ولا اروع منه، بعدها بدقيقة يلعب نبراس كرة قوية كاد ان يسجل منها هدف التعادل للشعلة، ولكن القائم حال دون ذلك، وفرصة اخيرة تضيع على التعاون في آخر الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز مستحق وأداء جميل للتعاون 2/1 رافعاً رصيده الى ست نقاط ويلعب أمام الهلال في الحديدة يوم الاثنين القادم وهي مباراة مؤجلة من الاسبوع الماضي.

ادار اللقاء حمود المقفزي وساعده شداد راشد ومحمد علي مقبل ومطيع تاج الدين رابعاً وراقبه خالد دريبان وعبدالله الرحومي وعبدالكريم فرحان عن الفرع.

ظهر واضحاً أن التعاون من مباراة الى أخرى يقدم اداء افضل والانسجام بين اللاعبين يدل على ذلك وصفقة الابينيين صالح وعبدالله كانت رابحة ومنذر عبدالله السوداني لعب هذا اللقاء فيما الخلاف على اشده مازال قائماً بين الجارين التعاون والاتحاد على المهاجم عمر الصادق الذي تواجد في الملعب ولكنه لم يلعب، فأين حق الجوار يا هؤلاء؟ ولا داعي للخلافات.

أمين غياث امين عام فرع القدم يشعر الجميع بأنه متواجد في كل أرجاء الملعب ولا يتوقف طيلة المباراة في تنظيم كل شيء .. فله منا الشكر.

مدرب الشعلة كريم علاوي قال: كما شاهدت فريقي لعب ولكن الطرد اثر علينا وهـم استغلوا ذلك وخـرجـوا بالـفوز ونحن اهدرنا فرصاً من نبراس وأنيس وهذا حال الكرة .. وقد ظهر كريم هادئاً في هذه المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى