افتتاح المؤتمر العام للاحزاب العربية في دمشق بعنوان "نصرة سوريا ولبنان"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد
الرئيس السوري بشار الاسد
بدأت امس السبت فب دمشق برعاية الرئيس السوري بشار الاسد اعمال الدورة الرابعة للمؤتمر العام للاحزاب العربية التي تنعقد تحت عنوان "نصرة سوريا ولبنان" بحضور ممثلين عن 110 احزاب عربية من 16 دولة.

ويناقش المشاركون على مدى ثلاثة ايام ثلاث اوراق عمل حول مستقبل الصراع العربي-الاسرائيلي ونصرة لبنان وسوريا والاصلاح الداخلي والديموقراطية في الدول العربية.

وقالت صحيفة "تشرين" الحكومية ان اللقاء سيناقش تقارير لجان المؤتمر التي اعدت امس الاول الجمعة في اجتماعها بدمشق حول "السياسة والاصلاح والديموقراطية والمرأة والشباب والاعلام ونصرة سوريا ولبنان" بالاضافة الى التقرير المالي والاداري وتقرير لجنة التطوير.

وقالت الصحيفة ان اجتماع الاحزاب العربية في دمشق يعقد "ليؤكد خياراته الوطنية والقومية وليعلن الولاء للوطن العربي الكبير ولنهج التصدي والممانعة والصمود والمقاومة".

واشارت الصحيفة الى ان "قمة دمشق" اليوم تعتبر "دليل عافية للمشروع العربي في وقت يتداعى فيه المشروع الاميركي-الصهيوني ويصاب بالنكسات والهزائم من بلاد الرافدين الى سهول فلسطين وصولا الى لبنان".

واكدت ان "الشعب العربي في مركب واحد وهو مصمم على قطع الطريق امام كل من يعمل على اغراق هذا المركب او العبث به أكان قادما من وراء البحار ام من اهل الدار لكنه ارتهن للاجنبي وتبرع بالعمل لمصلحة المشروع المعادي لقاء حفنة من الدولارات او وعود وردية بالكراسي والمناصب والامتيازات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى