مقتل تسعة أشخاص على الاقل في أعمال عنف بالعراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
انفجار عبوة ناسفة أمام محل تجاري في وسط  المدينة
انفجار عبوة ناسفة أمام محل تجاري في وسط المدينة
قتل تسعة أشخاص على الاقل في أعمال عنف في العراق امس السبت فقد لقي سبعة أشخاص على الاقل مصرعهم وأصيب 11 آخرون على الاقل في انفجار قنبلة في سوق شعبي ببلدة جسر ديالى التابعة لقضاء المدائن / 20 كم جنوبي بغداد/.

وأوضح شهود عيان أن عبوة ناسفة كانت موضوعة في كيس للنفايات انفجرت في محطة للحافلات مما ألحق أضرارا بالمحال التجارية,وأدخل الضحايا على عجل إلى المستشفيات القريبة فيما تواصلت جهود رجال الاطفاء.

وفي الكوت أعلنت الشرطة أن مدنيا عراقيا على الاقل قتل وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة امس.

وأوضح مصدر في شرطة الكوت "أن مجهولين وضعوا عبوة ناسفة محلية الصنع أمام منزل جاسم محمد يونس في حي الامام علي خلف البناية القديمة لنادي الكوت الرياضي مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين آخرين إصابة أحدهما بالغة".

وفي بعقوبة/60 كم شمال شرقي بغداد/ قتلت طفلة وأصيب ثمانية مدنيين آخرين في انفجار عبوة ناسفة امس أمام محل تجاري في وسط المدينة.

وفي الرمادي /110 كم/ غربي بغداد عثرت الشرطة العراقية امس السبت على ثماني جثث مقطوعة الرأس ومجهولة الهوية.

وقال مصدر في شرطة الرمادي " لقد عثر على الجثث مقطوعة الرأس صباح امس في منطقة البوغانم على بعد 50 متراً عن حافة طريق سريع يربط حدود العراق الغربية بالعاصمة بغداد" مشيرا إلى أنهم قتلوا قبل يومين.

كما أعلنت الشرطة العراقية امس أن الجيش الامريكي اعتقل تسعة عراقيين بينهم أطفال في مدينة الفلوجة المضطربة.

وقال سعد عبد الله من شرطة المدينة إن حملة المداهمات بحي العسكري شرق الفلوجة انتهت باعتقال تسعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال تتراوح أعمارهم بين /13 و14 عاما/.

من ناحية أخرى حث مستشار الرئيس العراقي جلال الطالباني امس الجماعات المسلحة على الانضمام للعملية السياسية في العراق.

وقال وفيق السامرائي في مؤتمر صحفي مع الجنرال جون أبي زيد قائد القوات متعددة الجنسيات في العراق إنه ليس في مصلحة أي دولة الانخراط في الصراع المسلح.

وأصدر السامرائي "دعوة واضحة " إلى الجماعات المسلحة للانضمام إلى العملية السياسية,من جانبه قال أبي زيد إن تشكيل حكومة وحدة وطنية أمر مهم للسيطرة على الوضع الامني في البلاد.

في غضون ذلك صرح وزير الداخلية العراقي بيان باقر جبر صولاغ للصحفيين امس بأن قوات الشرطة العراقية تسيطر الان على الوضع الامني في 12 محافظة من شمال البلاد حتى جنوبها,ويذكر أنه يوجد بالعراق 18 محافظة.

وأضاف" يمكن القول الان قوات الشرطة العراقية استطاعت السيطرة على الوضع الامني في 12 محافظة من شمال العراق حتى جنوبه ".

ولم يوضح الوزير مدى سيطرة قواته على المحافظات الاخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى