مقتل ستة عراقيين بينهم ثلاثة حراس لمسجد سني في هجمات في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يحملون جثة احد القتلى
عراقيون يحملون جثة احد القتلى
افادت مصادر امنية عراقية امس الاحد عن مقتل ستة عراقيين هم ثلاثة حراس لاحد المساجد السنية قتلوا على يد مسلحين في بغداد وثلاثة جنود قتلوا في حادثين منفصلين,وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية رفض الكشف عن هويته ان "ثلاثة من حراس مسجد +النور+ قتلوا واصيب ستة اخرون عندما فتح مسلحون مجهولون النار على المسجد".

واوضح ان "الحادث وقع بعد منتصف ليلة امس الاول في في حي الجهاد" غرب بغداد.

واضاف المصدر ان "تبادلا لاطلاق النار حصل بين المهاجمين وحراس المسجد استمر قرابة ساعة تدخل فيه اهالي الحي الذي ساعدوا الحراس ماحدا بالمهاجمين الى الفرار".

ومن جانب اخر، اعلن مصدر في وزارة الدفاع العراقية "مقتل جندي عراقي واصابة ثلاثة اخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري".

واوضح ان "الحادث وقع ليل امس الاول السبت عند نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في منطقة المحمودية" 30 كلم جنوب بغداد.

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد)، اكد مصدر في الشرطة مقتل جنديين عراقيين اثنين وجرح اثنين اخرين اثناء عودتهم من تكريت الى منزلهم في بيجي (20 كلم شمال تكريت) امس الاحد.

وقال المصدر ان "الجنود كانوا في سيارة مدنية عائدين الى منزلهم عندما اعترض سيارتهم مسلحون عند الساعة 10:30 (07:30 ت غ) وفتحوا النار عليهم ما ادى الى مقتل اثنين واصابة اثنين اخرين بجروح".

ومن جهة اخرى، نجا رعد التميمي رئيس المجلس البلدي لمدينة المقدادية (45 كلم شمال شرق بغداد) اليوم الاحد من محاولة اغتيال عندما فتح عليه مسلحون النار لكنه لم يصب ، حسبما افاد مصدر في الشرطة في بعقوبة (45 كلم شمال شرق بغداد).

ومن جانب اخر، اصيب العقيد محمود شيباني الذي يعمل في قيادة شرطة بعقوبة بجروح امس الاحد عندما فتح مسلحون مجهولون النار على سيارته على الطريق العام عندما كان في طريقه الى عمله وسط بعقوبة نقل على اثرها للمستشفى ، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى