برشلونة أقرب إلى بلوغ ربع النهائي من تشلسي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
 تشيلسي يستعد لمواجهة برشلونة
تشيلسي يستعد لمواجهة برشلونة
يبدو برشلونة الاسباني اقرب الى بلوغ الدور ربع النهائي من منافسه تشلسي عندما يستضيفه على ملعب "نوكامب" في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وذلك لفوزه الثمين عليه في عقر دار الاخير 2-1 ذهابا قبل اسبوعين.

والود مفقود بين الفريقين على خلفية الاحداث التي رافقت مباراتهما في الدور ذاته الموسم الماضي ثم تكررت في مباراة الذهاب قبل اسبوعين.

وكان مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو اتهم نظيره الهولندي فرانك رايكارد بأنه دخل الى غرفة الحكام بين الشوطين وتحدث الى الحكم السويدي انديرس فريسك خلال لقاء الفريقين الموسم الماضي، ثم طرد الاخير مهاجم تشلسي العاجي ديدييه دروغبا في منتصف الشوط الثاني.

ورفض مورينيو التوجه الى الغرفة المخصصة لعقد المؤتمرات الصحافية بعد المباراة، كما ان فريسك اعتزل التحكيم بعد تلقيه انذارات تهدد حياته وحياة عائلته من قبل انصار الفريق اللندني.

وفتح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم تحقيقا بحق نادي تشلسي ومورينيو بعد اتهام الاخير بأنه ادلى بتصريحات خاطئة واتخذ عقوبات بحقه فأوقفه مباراتين وغرمه مبلغا ماليا كبيرا.

وانتهت المواجهة العام الماضي بتأهل تشلسي الى ربع النهائي بعد خسارته ذهابا 1-2، ثم فوزه ايابا 4-2.

وفي المباراة التي كان مسرحها ملعب "ستامفورد بريدج" قبل اسبوعين، تكررت المناوشات وتحديدا بين اللاعبين عندما تسبب المهاجم الارجنتيني المتألق ليونيل ميسي في طرد ظهير ايسر تشلسي الاسباني اسيير دل هورنو عندما سقط على الارض بطريقة اكروباتية. واشتعل فتيل المنافسة المريرة بين الفريقين عند وصول تشيلسي إلى مطار برشلونة أمس الاول الأحد حيث قال موقع تشيسلي على الانترنت إن بعض انصار برشلونة بصقوا على مورينيو. وأهان مشجعو الفريق جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي وبصقوا عليه عندما وصل هو ولاعبو الفريق إلى اسبانيا أمس الأول الأحد لخوض مباراة العودة في البطولة الاوروبية للأندية الأبطال.

وقال تشيلسي الذي يلعب بالدوري الممتاز الانجليزي إن نحو 50 من مشجعي برشلونة كانوا ينتظرون تشيلسي في مطار المدينة وبعضهم بصق على الحافلة عندما صعد مورينيو واللاعبون على متنها استعدادا للتحرك.

وتابع تشيلسي على موقعه الرسمي على الانترنت أن مورينيو مساعد المدرب السابق لفريق برشلونة كان يضع سماعات أذن وتجاهل الاهانات ولكن جرى البصق عدة مرات على النافذة التي كان يجلس بجوارها.

ونقل الموقع عن كيرين ستاتوب مصور تلفزيون تشيلسي الذي كان يصور ما حدث قوله :"لم يكن هناك سوى بعض من رجال الشرطة ولم يهتموا بإيقاف ما يحدث بمجرد أن صعد اللاعبون للحافلة.

"كان ذلك استفزازا وكانت هناك العديد من الهتافات العدائية التي وجهت ضد مورينيو ولكنه تجاهلها ثم أخذ المشجعون يبصقون ويقومون بإشارات غاضبة. لم يهتم أحد من اعضاء الفريق بالحافلة."

وبالعودة الى المباراة فإن المعادلة بسيطة بالنسبة الى تشلسي الذي يتوجب عليه الفوز بفارق هدفين على منافسه لكي يضمن بطاقة ربع النهائي، لكن الامر لن يكون سهلا امام فريق كاتالوني رائع بقيادة صانع العابه المتألق البرازيلي رونالدينيو ونخبة من ابرز النجوم على رأسهم هدافه الكاميروني صامويل ايتو صاحب هدف الفوز الرائع ذهابا والذي تردد بأن تشلسي مستعد لمبلغ خيالي للحصول على خدماته.

ويسعى برشلونة الى احراز اللقب الاوروبي الاهم للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد ان توج بطلا لهذه المسابقة عام 1992 بفوزه على سمبدوريا الايطالي بعد التمديد بهدف للمدافع الهولندي رونالد كومان وبقيادة المدرب الرائع مواطنه يوهان كرويف.

ويعتقد قائد برشلونة كارليس بويول بأن فريقه يملك الافضلية لبلوغ الدور الثاني خصوصا ان تشلسي لن يلعب بطريقة دفاعية ويقول في هذا الصدد: "يتوجب على تشلسي الفوز بفارق هدفين وبالتالي لن يستطيع ان يلعب دفاعيا كما يفعل عادة وهذا سيسهل مهمتنا كثيرا اضف الى ذلك ان حالة ملعب نوكامب رائعة خلافا لما كانت عليه ارضية ستانفورد بريدج". وفي مباراة ثانية، يحتاج يوفنتوس الايطالي حامل لقب المسابقة مرتين عامي 1985 و1996 الى الفوز بفارق هدف واحد على فيردر بريمن الالماني الذي فاجأه ذهابا بالتفوق عليه 3-2. ويعتبر يوفنتوس من ابرز المرشحين لإحراز اللقب الى جانب برشلونة.

لقطة من تدريب برشلونه
لقطة من تدريب برشلونه
وتقدم يوفنتوس ذهابا 2-1 وكان في طريقه الى بلوغ ربع النهائي للعام الرابع على التوالي، لكن بريمن سجل هدفين في الدقائق الثلاث الاخيرة ليقلب المعادلة. واعرب مدير يوفنتوس لوتشيانو موجي عن ثقته بقدرة فريقه على بلوغ الدور التالي وقال: "لا نريد ان يفهم كلامي بأنه تعال او استخفاف، لكني واثق من قدرتنا على تحقيق النتيجة التي نريد". وأضاف :"باستثناء الدقائق الثلاث المجنونة كنا الفريق الافضل، والآن نملك فرصة كبيرة لبلوغ ربع النهائي"..واعتبر مدير بريمن ومهاجم منتخب المانيا السابق كلاوس الوفس بأن فريقه تعلم درس الموسم الماضي عندما خسر فريقه امام ليون 3-10 على مجموع المباراتين في الدور ذاته وقال: "لقد نجحنا في اخراج كابوس ليون من عقولنا، وأعتقد بأن الفريق تعلم الدرس جيدا".

ولا يملك بريمن سجلا جيدا مع الفرق الايطالية على ارضها، وكان آخر فوز حققه على ناد ايطالي في موسم 89-90 على نابولي بقيادة النجم الارجنتيني دييغو مارادونا.

ويحوم الشك حول مشاركة ثنائي خط الهجوم في يوفنتوس وهما السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي دافيد تريزيغيه اللذان يعانيان من اصابة في الركبة والكاحل على التوالي مع نسبة اكبر للاول بالمشاركة.

ويبدو فياريال الاسباني مرشحا لتخطي رينجرز الاسكتلندي عندما يستضيفه على ملعبه علما بأنه انتزع منه تعادلا ايجابيا 2-2 في غلاسكو.

وسبق لفياريال ان اطاح بفريقين ينتميان الى المدرسة البريطانية وهما ايفرتون في الدور التمهيدي ثم مانشستر يونايتد في الدور الاول. وتأجلت مباراة انترميلان الايطالي مع اياكس الهولندي الى 14 مارس الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى