مقتل 13 عراقيا وجرح 30 آخرين في هجمات

> بغداد «الأيام» سلام فرج :

>
انفجار سيارة مفخخة في بعقوبة..
انفجار سيارة مفخخة في بعقوبة..
اعلنت مصادر امنية عراقية ان 13 عراقيا قتلوا بينهم ستة من عناصر الشرطة احدهم ضابط برتبة عقيد وجندي وجرح 30 آخرون بينهم عدد من عناصر الشرطة امس الثلاثاء في هجمات بالعراق,وقال مصدر في شرطة صلاح الدين ان "ثلاثة من عناصر الشرطة قتلوا وجرح اربعة آخرون عندما هاجم مسلحون مجهولون دوريتهم في بيجي (200 كلم شمال)".

واوضح ان "الحادث وقع في حي السكك شمال بيجي حيث قدم المسلحون في ثلاث سيارات مدنية وفتحوا النار على الدورية ولاذوا بالفرار".

ومن جهة اخرى،اكد مصدر في شرطة بيجي "قيام مسلحين مجهولين بعد ظهر امس (الثلاثاء) باغتيال عقيد الشرطة عبد السلام عمر الذي يعمل في شرطة بيجي فيما كان يستقل سيارته في الحي الصناعي" شرق المدينة.

وقتل شرطي واصيب نقيب في الشرطة يدعى ماهر عبد الله بجروح خطرة حين هاجم مسلحون مجهولون دوريتهم على طريق المنزلة قرب الحويجة (200 كلم شمال)، وفق ما افاد المقدم عبد الستار حسن من شرطة الحويجة.

واوضح ان "الهجوم وقع عندما كانت الدورية في طريقها من الحويجة الى كركوك".

وفي بغداد، اكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان "مدنيا قتل واصيبت امرأة بجروح خطيرة في انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق عند مرور قافلة عسكرية اميركية غرب بغداد,واوضح ان "الانفجار وقع في حي الخضراء".

ومن جهة اخرى، اصيب ستة اشخاص بجروح بينهم خمسة من عناصر الشرطة عندما فتح مسلحون النار على دورية للشرطة في منطقة الغزالية (غرب بغداد)، وفق مصدر في الشرطة,واوضح المصدر ان "أحد المهاجمين قتل في تبادل لاطلاق النار الذي اعقب الهجوم".

ومن جهة اخرى، قتل مدني عراقي واصيب اخر عندما فتح مسلحون مجهولون النار عليهما ولاذوا في حي السلام (غرب بغداد)، بحسب مصدر في الشرطة.

واكد مصدر في الشرطة العراقية ان "اربعة مدنيين عراقيين جرحوا بانفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة على جانب الطريق في منطقة الزعفرانية جنوب بغداد".

واعلنت الشرطة العراقية ان عراقيين احدهما شرطي قتلا وجرح ثالث في هجومين استهدف احدهما نقطة تفتيش، تلاه انفجار سيارة مفخخة عند مرور آلية للشرطة في وسط مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد).

وقال المصدر الذي طلب عدم كشف هويته ان "مسلحين مجهولين هاجموا صباح امس (الثلاثاء) نقطة تفتيش للشرطة العراقية وسط المدينة مما اسفر عن مقتل شرطي وجرح اثنين اخرين".

واضاف ان "سيارة مفخخة انفجرت بعيد ذلك عند مرور آلية الشرطة ارادت مطاردة المهاجمين مما ادى اى مقتل مدني واحد".

وتابع ان انفجار السيارة المفخخة لم يؤد الى اصابات بين رجال الشرطة,ومن جانب اخر ، اكد مصدر في شرطة بعقوبة "مقتل ثلاثة من عناصر مكتب الشهيد الصدر (الذي يتزعمه رجل الدين الشاب مقتدى الصدر) واصابة رابع بجروح".

واوضح ان "مسلحين مجهولين فتحوا النار على السيارة التي كان تقل الضحايا الاربع عندما كانوا في طريقهم من ناحية خان ضاري (شمال غرب بغداد) في اتجاه مدينة بعقوبة".

واشار محمد عبد الله احد العاملين في مكتب الشهيد الصدر في خان ضاري الى "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة الشيخ حسن راضي في هجوم مسلح وقع قرب بعقوبة".

وفي الفلوجة (50 كلم غرب) قتل جندي عراقي عندما هاجم مسلحون مجهولون دورية للجيش في الحي الصناعي (شرق المدينة) وفق الضابط عمر علي من شرطة الفلوجة.

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد) اصيب اربعة اشخاص هم جندي وثلاثة مدنيين بجروح خطرة في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للجيش العراقي قرب جامعة كركوك (وسط المدينة) بحسب النقيب رافد عبد الحسن من شرطة كركوك.

وفي الحلة (100 كلم جنوب)، اكد مصدر في الشرطة "اصابة سبعة عراقيين في انفجار سيارتين مفخختين".

واوضح ان "السيارة الاولى انفجرت وسط المدينة لدى مرور دورية لشرطة المرور ما ادى الى اصابة مدني واحد".

واضاف ان "السيارة الثانية انفجرت بعد عشر دقائق عند المدخل الشمالي للمدينة ما ادى الى اصابة ستة مدنيين".(أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى