الجيش الاسرائيلي يعتقل 11 فلسطينيا في الضفة الغربية

> غزة «الأيام» وكالات :

>
اعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية
اعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية
ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الجيش الاسرائيلي اعتقلت صباح امس الاربعاء 11 فلسطينيا خلال حملات مداهمة لمنازل الفلسطينيين في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون لاسرائيل.

من جهتها نقلت الاذاعة الاسرائيلية عن مصادر في الجيش أن سبعة من الفلسطينيين الاحد عشر اعتقلوا في منطقة بيت لحم والاربعة الاخرون من منطقتي نابلس وقلقيلية وأنهم جميعا مطلوبون لقوات الامن الاسرائيلية. افاد تقرير فلسطيني نشرت نتائجه امس الاربعاء ان اسرائيل قتلت نحو اربعة الاف فلسطيني منذ اندلاع الانتفاضة العام 2000 والحقت اضرارا فادحة في البنية التحتية وممتلكات فلسطينيي الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال التقرير الذي اعدته دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية وحصلت وكالة فرانس برس على نسخة عنه انه خلال الفترة الممتدة من 29 ايلول/سبتمبر 2000 وحتى نهاية شباط/فبراير الماضي " قتلت قوات الاحتلال 3986 فلسطينيا".

واوضح التقرير ان بين هؤلاء القتلى "776 من الاطفال و269 من النساء و344 من قوى الامن الفلسطيني و389 نتيجة عمليات اغتيال و137 من المرضى على حواجز الاحتلال العسكرية و58 على ايدي المستوطنين".

واضاف ان بين القتلى ايضا "تسعة صحافيين و220 من ابناء الحركة الرياضية الفلسطينية"، اضافة الى ستة من الاجانب المتضامنين مع الفلسطينيين.

وخلال شباط/فبراير الماضي، قال التقرير ان القوات الاسرائيلية قتلت 34 مواطنا بينهم اربعة أطفال وامرأة واحدة ومعوق واحد بينما قضى 16 آخرون في عمليات اغتيال.

واوضح التقرير انه ومنذ اندلاع الانتفاضة "اصيب 35472 فلسطينيا بجروح متفاوتة الخطور بينهم 7500 اصيبوا بعاهات دائمة"، ومعظمهم من الاطفال والشباب.

وبلغ عدد الذين اعتقلهم الجيش الاسرائيلي في السنوات الماضية من الانتفاضة "نحو 35 الف فلسطيني بقي منهم في سجون الاحتلال 9300 اسير".

واستنادا الى الاحصاءات نفسها، دمرت اسرائيل بشكل كلي 7676 منزلا وشردت ساكنيها والحقت اضرارا بنحو 65395 منزلا اخر.

وتضررت الثروة الزراعية التي يعتمد عليها الفلسطينيون كمصدر أساسي في دخلهم، بشكل كبير "جراء الاعتداءات وعمليات الجيش الاسرائيلي والمستوطنين".

وقال التقرير ان ما يزيد عن المليون شجرة وغرسة ونبتة اقتلعت من اجل اقامة المستوطنات وتوسيع القائم منها وبناء جدار الفصل الذي صادرت قوات الاحتلال الاسرائيلي من اجله بالقوة 294700 دونما.

الى ذلك افاد التقرير انه "نتيجة لسياسة الاغلاق والحواجز التي منعت الفلسطينيين من التنقل بين المدن والقرى وحالت دون وصولهم الى اعمالهم، وصل عدد العاطلين عن العمل الى نحو 272 الفا وزادت نسبة الفقر لتبلغ 72% داخل المجتمع الفلسطيني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى