تسعة قتلى في هجمات في العراق والعثور على 24 جثة في بغداد

> بغداد «الأيام» سلام فرج :

>
جثث مجهولة الهوية في مشرحة احدى المستشفيات العراقية
جثث مجهولة الهوية في مشرحة احدى المستشفيات العراقية
اعلنت مصادر عراقية ان الشرطة العراقية عثرت ليل امس الاول الثلاثاء على 24 جثة مجهولة الهوية في العراق حيث قتل تسعة عراقيين وجرح 15 آخرون في هجمات امس الاربعاء.

وقال مصدر امني عراقي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مفارز من الشرطة العراقية عثرت مساء امس الاول (الثلاثاء) على حافلة صغيرة من طراز +كيا+ كورية الصنع وفي داخلها 18 جثة لاشخاص مجهولي الهوية من مختلف الاعمار قتلوا شنقا حتى الموت".

واوضح ان "الحافلة التي عثر عليها حوالى الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي (20:00 تغ) كانت متوقفة في تقاطع صلاح الدين قرب منطقة العامرية" غرب بغداد,واضاف المصدر ان "الجثث تم نقلها الى مستشفى اليرموك" غرب بغداد.

من جانبه، اكد الجيش الاميركي في بيان ان "القوات الاميركية هي التي عثرت على تلك الجثث في منطقة المنصور (غرب) عند الساعة 21:30 (18:30 تغ) بعد تقارير عن وجود سيارة تثير الشكوك متروكة على جانب الطريق".

واوضح ان "الحادث قيد التحقيق حاليا من قبل الشرطة العراقية,وشاهد مراسل وكالة فرانس برس الذي زار المستشفى الجثث ال18 داخل براد وجميعها لرجال يرتدون ملابس مدنية وتتراوح اعمارهم بين 25 و35 عاما. وقد قتل بعضهم باطلاق نار فيما بدت اثار الخنق على رقاب آخرين,وبعيد ذلك، اكد مصدر امني العثور على ست جثث مجهولة الهوية في انحاء عدة من بغداد.

من جهة اخرى، اعلنت مصادر امنية عراقية ان تسعة عراقيين بينهم ضابط سابق في الجيش العراقي المنحل وجنديان، قتلوا واصيب 15 آخرون بجروح في هجمات امس الاربعاء في بغداد والفلوجة والبصرة وبعقوبة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية العراقية طلب عدم ذكر اسمه ان "عبوة ناسفة انفجرت صباح امس (الاربعاء) عند مرور دورية للشرطة في منطقة عادلة خاتون (شمال بغداد) قرب الجسر الحديدي ما ادى الى مقتل اثنين من عناصر الدورية وجرح ثمانية اخرين بينهم اثنان من رجال الشرطة".

واضاف ان "عبوة ناسفة ثانية انفجرت صباح امس (الاربعاء) لدى مرور دورية لمغاوير الشرطة بالقرب من الجامعة التكنولوجية (شرق بغداد) ما ادى الى اصابة اثنين من عناصر الدورية".

وفي مدينة الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، اكد مصدر في الشرطة طلب عدم ذكر اسمه ان "سيارة مفخخة انفجرت صباح امس (الاربعاء) ما ادى الى مقتل مدنيين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بينهم طفلتان بجروح".

واوضح ان "الحادث وقع في حي الجولان" شمال غرب المدينة، مشيرا الى انه "لم يكن هناك اي دورية للشرطة او الجيش لحظة انفجار السيارة".

من جانبه، افاد الطبيب حاتم الدليمي من مستشفى الفلوجة العام ان "المستشفى تسلم جثة قتيلين وثلاثة جرحى بينهم طفلتان"كما قتل العقيد حسين عوم امس الاربعاء على يد مسلحين مجهولين في حي العامرية (غرب بغداد)، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

امرأة عراقية تبكي بعد مقتل احد اقاربها يوم امس
امرأة عراقية تبكي بعد مقتل احد اقاربها يوم امس
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اعلنت الشرطة العراقية مقتل جنديين عراقيين كانوا في اجازتهم ويرتدون الملابس المدنية على يد مسحلين مجهولين وسط المدينة.

واكد المصدر ذاته "مقتل شرطيين واصابة ثالث في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في حي السلام وسط بعقوبة".

من جانب اخر، اكد مصدر في شركة نفط الجنوب في مدينة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) امس الاربعاء ان عبوة ناسفة انفجرت في احد مخازن مقر الشركة ما ادى الى اصابة احد الموظفين بجروح خفيفة.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "عبوة ناسفة انفجرت صباح امس في احد مخازن شركة نفط الجنوب الواقعة في وسط مدينة البصرة ما ادى الى اصابة احد الموظفين بجروح خفيفة".

ولم يتمكن المصدر من اعطاء المزيد من التفاصيل عن الحادث الذي قال انه "يخضع للتحقيق حاليا".

وتشرف شركة نفط الجنوب العراقي على صادرات النفط الخام التي تمر من خلال موانىء البصرة الجنوبية.

من جهته، اعلن الجيش الاميركي امس الاربعاء ان جنديا اميركيا قتل واصيب اربعة اخرون الثلاثاء في انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم بالقرب من بلدة تلعفر شمال غرب العراق.

وفي واشنطن وفي تعليق على حادثة تفجير مرقد الامامين علي الهادي والحسن العسكري في 22 شباط/فبراير، قال وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد ان البلاد ليست في حال حرب اهلية اليوم"، لكن هناك "احتمال نشوب حرب اهلية" بسبب التوتر بين الطوائف.

واضاف "لحسن الحظ، العديد من هذه (الطوائف) تعبر عن آرائها عبر النقاش السياسي وهذا امر جيد"، موضحا انه "يجب اعتبار تصرفات قوات الامن العراقية ومسؤولين في الحكومة بعد الهجوم على المرقد على انها مشجعة".(أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى