الهجوم الانتحاري في الفلوجة اسفر عن مقتل سبعة عراقيين وجندي اميركي

> الفلوجة «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يقوم بتغطية جثث القتلى
عراقي يقوم بتغطية جثث القتلى
قتل ثمانية اشخاص على الاقل بينهم طفلة عمرها ست سنوات وجندي اميركي في هجوم انتحاري استهدف دورية اميركية صباح امس الجمعة في الفلوجة، على بعد 50 كيلومترا غرب بغداد,وقال الطبيب حاتم الدليمي من مستشفى مدينة الفلوجة ان "سبعة اشخاص، هم اربع نساء ورجلان وفتاة في السادسة قتلوا، واصيب شرطيان ومدني عراقيون عندما فجر انتحاري شاحنة صغيرة محملة بالمتفجرات لدى مرور دورية اميركية عند المدخل الشرقي للمدينة"ووقع الهجوم في العاشرة صباحا (7:00 ت غ).

واعلن الجيش الاميركي في بيان مقتل جندي من مشاة البحرية في الهجوم ليرتفع الى 2307 عدد الجنود الاميركيين والعاملين مع الجيش الاميركي في العراق منذ غزو هذا البد في اذار/مارس 2003، وفق حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى ارقام البنتاغون.

وفي الرضوانية غرب بغداد، ادى انفجار سيارة مفخخة ظهرا لدى مرور دورية عراقية الى مقتل جندي عراقي واصابة ثلاثة اخرين، كما افادت وزارة الداخلية,وفي مدينة سامراء، على بعد 120 كلم شمال بغداد، قتل امام مسجد سني في انفجار سيارة مفخخة استهدفت دورية للشرطة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان "سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة بالقرب من مسجد وسط المدينة ما ادى الى مقتل الشيخ رزوق كريم يوسف امام المسجد الذي كان واقفا امام بابه لحظة وقوع الانفجار الذي ادى ايضا الى اصابة شخصين"،هما امرأة وفتى في التاسعة.

واضاف ان "الحادث وقع عند حوالي الساعة 14:00 (11:00 ت غ) ولم يسفر عن اضرار في مبنى المسجد او في دورية الشرطة".

وفي تكريت، على بعد 180 كلم شمال بغداد، اعلن مصدر في شرطة المدينة "مقتل رجل شرطة واصابة خمسة اخرين بجروح في انفجار عبوة ناسفة".

واوضح ان "الانفجار وقع صباح امس وسط مدينة تكريت مستهدفا دورية للشرطة".

وفي كركوك، على بعد 255 كلم شمال شرق بغداد، اكد مصدر في الشرطة العراقية قيام مجهولين باختطاف أربع نساء امس الجمعة في عمليتين منفصلتين. واقتيدت النساء الى جهة مجهولة دون ان تعرف بعد دوافع الخطف.

من جانب اخر، اكد مصدر امني في بغداد العثور على اربع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى