الرئيس المصري يصل الى برلين في زيارة من ثلاثة ايام

> برلين «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الالماني المحافظ هورست كوهلر يتستقبل الرئيس المصري حسني مبارك
الرئيس الالماني المحافظ هورست كوهلر يتستقبل الرئيس المصري حسني مبارك
وصل الرئيس المصري حسني مبارك امس الجمعة الى برلين في زيارة تستغرق ثلاثة ايام يبحث خلالها تطورات الوضع في الشرق الاوسط وهي الاولى الى المانيا منذ تولي المستشارة انغيلا ميركل,وكان في استقباله لدى وصوله الى برلين الرئيس الالماني المحافظ هورست كوهلر قبل ان يلتقي وزير خارجية حكومة هلموت كول السابقة هانس ديتريتش غينشر.

ويرتقب ان يلتقي الرئيس المصري اليوم السبت انغيلا ميركل للبحث في عملية السلام التي تشرف عليها اللجنة الرباعية (الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة) وتدعمها المانيا بقوة ونتائج فوز حركة المقاومة الاسلامية (حماس) في الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

وترفض حكومة انغيلا ميركل اي حوار مع حماس طالما لم تتخل الحركة عن العنف وتعترف باسرائيل.

وشهدت برلين خلال الاسبوع الجاري عدة لقاءات تناولت الوضع في العالم العربي والاسلامي حيث اجرى وزير الدفاع الاسرائيلي شاوول موفاز الاربعاء الماضي محادثات مع نظيره الالماني فرانز يوزف يونغ ووزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير.

كما التقى وزير الخارجية الالماني وزير الخارجية الجزائري محمد بجاوي في حين استقبلت ميركل الثلاثاء رئيس الوزراء المغربي ادريس جطو,وتقيم المانيا علاقات سياسية واقتصادية جيدة مع مصر.

وكانت الدبلوماسية الالمانية نشطة في الشرق الاوسط في عهد حكومة المستشار غيرهارد شرودر ووزير خارجيته يوشكا فيشر لما تقيمه برلين من حسن علاقات مع الدولة العبرية والقادة الفلسطينيين المعتدلين. وتبنت حكومة ميركل مواقف مماثلة: دعم قوي لاسرائيل ودعم لمساعي السلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى