تقليد الحكم أنيس سالم الشارة الدولية في لقاء القمة.. العنيد يفوز على الامبراطور وفأل حسن لابن قاسم

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
شعب إب نجح في فرض السيطرة على وسط الملعب فنال الأفضلية وحسم المباراة لصالحه
شعب إب نجح في فرض السيطرة على وسط الملعب فنال الأفضلية وحسم المباراة لصالحه
شهد ملعب الكبسي يوم أمس الجمعة وسط زخات المطر لقاء قمة الاسبوع الثامن بلقاء شعب إب العنيد مع أهلي صنعاء الامبراطور والذي حفل بالاداء الجيد والحضور الجماهيري الكبير، وشهد ايضا مهرجان تقليد الحكم الدولي أنيس سالم الشارة الدولية كأول حكم من المحافظة برعاية وحضور مستشار رئيس الجمهورية للشباب الشيخ عبدالعزيز الحبيشي، واستطاع العنيد أن يقدم اداءا جيدا صالح به جماهيره ورئيس ناديه علي جلب وبعشرة لاعبين قهر الامبراطور بهدف ياسر البعداني، ونال أكرم الورافي جائزة احسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين النموذجي بإب، بينما كان شقيقه الاكبر هشام الورافي اسوأ لاعب في كل شيء وطرد من بداية المباراة.

بدأت المباراة سريعة وكان اللعب متكافئا في الشوط الاول وظهر الأهلي افضل عبر انطلاقات تامر حنش والقديمي والصاصي والحيمي والذبحاني في الوسط، لكن يقظة العائد فيصل الحاج ومن امامه وفي غانم والنزيلي ومحمد العماري قطعت كل شيء، ومع توجيهات المدرب احمد علي قاسم لإيهاب النزيلي وأكرم ورضوان والسلاط الانتشار عبر الاجنحة شاهدنا لعبا بينيا طويلا لكلا الفريقين، وشهدنا تسديدة قوية من الهجام تمر بجانب القائم، ومع د/36 وإثر تصرف سيئ طرد لاعب شعب إب هشام الورافي بكرت أحمر مباشر ومستحق، ودائما هذا اللاعب يخسر فريقه، وظهر الخوف على الجميع واستهجنوا قرار الحكم، ونقول للامانة إن الحكم الدولي فؤاد السيد كان جيدا وإن وجدت بعض الهفوات لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

في بداية الشوط الثاني ظهر الشعب بلاعبيه العشرة نجوما ابتداء من فيصل الحاج ووفي غانم والسلاط وياسر البعداني وفكري وايهاب والهجام ورضوان وماجد محمد علي، وتسيد الشعب في هذا الشوط مع تراجع ملحوظ للامبراطور، بالرغم من نزول القناص عادل السالمي بدلا من القديمي، الا أن الهجمات كانت للشعب مع هجمات خجولة للاهلي، وبدأ ياسر البعداني بتسديدة قوية اعتلت القائم تلتها كرة اخرى من الهجام، وفي د/8 يحصل العنيد على ركنية نفذها بإتقان السلاط الى رأس ياسر البعداني لتصدها العارضة وترتطم بظهر معاذ وتعانق الشباك معلنة الهدف الأول والوحيد في المباراة، بعدها بدقائق كاد جمال القديمي ان يسجل هدف التعادل ولكن فيصل الحاج كان له بالمرصاد، وفي د/15 تضيع فرصة على العنيد لإضافة هدف ثان عندما تلاعب فكري وإيهاب وأكرم الورافي بدفاعات الاهلي، ولكن يقظة معاذ حالت دون دخول الكرة ليستمر الشد والجذب ويهدر مهاجمو العنيد فرصة أخرى، وشهدت العشر الدقائق الأخيرة محاولات قوية من السالمي وزملائه بعد تراجع كبير وفقدان منطقة الوسط بالنسبة للعنيد، ولكن يقظة الحارس الحاج ومن أمامه وفي غانم والعماري والنزيلي حافظت على النتيجة بفوز مستحق للعنيد على الامبراطور بهدف لياسر البعداني رافعا رصيده الى 9 نقاط.

أدار المباراة الحكم الدولي فؤاد السيد وساعده خليل المعمري وحسن خليل ومحروس عمر رابعا وراقبها إبراهيم الصارطي ويحيى الدحامي وأمين غياث عن الفرع.

حضر المبارة الشيخ عبدالعزيز الحبيشي وعلي جلب رئيس نادي الشعب وكان سعيدا بالانتصار، والكبوس رئيس نادي الاهلي وعدد كبير من إداريي الفريقين وعبدالواحد عتيق، رئيس لجنة المسابقات للجنة المؤقتة والحكم المعتزل ناجي أحمد.

جرى قبل المباراة تكريم الحكم الدولي أنيس سالم كأول حكم من المحافظة من قبل راعي الحفل وكذا من الشيخ علي جلب رئيس نادي الشعب بكأس النادي ومبلغ مالي وايضا من فؤاد العسيري أمين عام نادي الاتحاد وكأس وهدية مالية من رياض الحروي، نائب رئيس الصقر.

> أنيس سالم قال:« اشكر «الأيام الرياضي»على متابعتها لأخباري وتجتاحني فرحة عارمة بهذا الحفل وأشكر الشيخ الوالد عبدالعزيز الحبيشي وادارة الشعب والاتحاد والأخ عبدالله غازي، وأشكر الجميع وأنا سعيد بأن نابولي تقدر ابناءها».

احتفالية خاصة نظمت للحكم انيس سالم بمناسبة حصوله على الشارة الدولية
احتفالية خاصة نظمت للحكم انيس سالم بمناسبة حصوله على الشارة الدولية
الأمطار اظهرت عيوب الملعب، وحتى مراقب المباراة الصارطي قال: «الملعب لا يصلح للعب من كل الجوانب وهو الآن في وضع يرثى له، فمتى يلتفت له مكتب الشباب والرياضة ويقوم بالصيانة اللازمة، فله اكثر من خمس سنوات لا يصان، وسمعنا أنه كل ثلاثة أشهر هناك 350 ألف اعتماداً للملعب ..فأين هي؟ والاستاد الرياضي طال انتظاره فأين الحل؟»

> المدرب خليل علاوي دخل الملعب في استراحة الشوطين فصفقت له الجماهير كثيرا، وفعلا ابناء إب لا ينسون الجميع وقت الشدائد فهو من اعاد العنيد الى منصات التتويج وكانت له بصمات واضحة مع الفريق منذ سنوات.

> شاهدنا اثناء الاستراحة وجود عدد من اداريي الشعب بجانب المدرب وهو يلقي التعليمات للاعبين، ونستغرب لوجودهم وهم يعرفون انفسهم ولا داعي لذكرهم بالاسم فدعوا الخبز لخبازه.

> رفع الحكم 3 كروت صفراء لمحمد العماري وفكري الحبيشي من الشعب وتامر حنش من الاهلي وكرت أحمر لهشام الورافي من الشعب..ونقلت المباراة عبر اذاعة عدن (البرنامج الثاني) بصوت الزميلين محمد البرعي وبندر الأحمدي. برافو لإذاعة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى