تشلسي على مرأى من التتويج والاحتفاظ باللقب

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
مورينيو يحتفل مع لاعبيه بتسجيل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة
مورينيو يحتفل مع لاعبيه بتسجيل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة
خطا تشلسي خطوة عملاقة نحو الاحتفاظ بلقبه بطلا للدوري الانكليزي لكرة القدم بفوز قاتل على جاره توتنهام 2-1 في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب "ستانفورد بريدج" أمس السبت في المرحلة التاسعة والعشرين.

ورفع تشلسي رصيده الى 75 نقطة متقدما مؤقتا بفارق 18 نقطة عن مانشستر يونايتد الثاني الذي يلعب اليوم ضد نيوكاسل ويملك مباراة مؤجلة أخرى ايضا، في حين تجمد رصيد توتنهام عند 49 نقطة.

وخطف تشلسي الفوز في الوقت بدل الضائع بواسطة تسديدة صاروخية لمدافعه الدولي الفرنسي وليام غالاس الذي راوغ مدافعين واطلق كرة عانقت شباك الحارس ديفيد روبنسون.

وكان لاعب الوسط الغاني مايكل ايسيان افتتح التسجيل لتشلسي مستغلا تمريرة عرضية لشون رايت فيليبس (18)، قبل ان يرد توتنهام بالتعادل عبر مهاجمه جرماين جيناس (45).

وجاء الفوز ليعوض بعض الشيء مرارة خروج تشلسي من الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد برشلونة الاسباني الاربعاء الماضي.

وصعد بلاكبيرن الى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الثمين على ضيفه استون فيلا بهدفين نظيفين سجلهما اندي تود (49) والويلزي كريغ بيلامي (71) رافعا رصيده الى 9 أهداف هذا الموسم.

وارتقى بولتون الى المركز السادس مؤقتا بفوزه العريض على وست هام باربعة اهداف لليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (12 و33) والويلزي المخضرم غاري سبيد (45) والدنماركي هنريك بدرسن (82) مقابل هدف للمخضرم تيدي شيرينغهام (78).

وحذا حذوه ايفرتون اثر تغلبه على فولهام 3-1. سجل للفائز جيمس بيتي (14 من ركلة جزاء و36) وجيمس ماكفادن (55)، وللخاسر كولينز جون (86 من ركلة جزاء). وتغلب بورتسموث على مانشستر سيتي بهدفين سجلهما البرتغالي بدرو مينديش (60 و90)، مقابل هدف سجله ريتشارد دان (83).

وخسر سندرلاند على ارضه امام ويغان بهدف سجله السنغالي هنري كامارا (8).

وتعادل برمنغهام مع وست بروميتش البيون 1-1. سجل للاول الفنلندي ميكايل فورسيل (49 من ركلة جزاء)، وللثاني ناتان ايلينغتون (70).

وتقام اليوم مباراة قمة بين ارسنال وليفربول، واخرى بين تشارلتون وميدلزبره.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي75 نقطة من 29 مباراة

2- مانشستر يونايتد57 من 27

3- ليفربول55 من 28

4- توتنهام49 من 29

5- بلاكبيرن46 من 29

بايرن ميونيخ يهدر نقطتين ثمينتين وسقوط مذل لبريمن
اهدر بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب نقطتين ثمينتين في طريقه الى الاحتفاظ باللقب عندما سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه فولفسبورغ الثالث عشر والساعي الى تحسين موقعه في الترتيب العام أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم.

وهو التعادل الاول الذي ينتزعه فولفسبورغ من بايرن ميونيخ منذ عام 2003 عندما تغلب على الفريق البافاري 3-2 على الملعب ذاته.

وهو التعثر الثاني على التوالي لبايرن ميونيخ بعد سقوطه المذل امام مضيفه ميلان الايطالي 1-4 الثلاثاء الماضي في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا والتي ودعها مبكرا.

المصري (ميدو) فرضت عليه رقابة لصيقة في الكرات العالية
المصري (ميدو) فرضت عليه رقابة لصيقة في الكرات العالية
ورغم التعادل عزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 59 نقطة بفارق 9 نقاط عن اقرب مطارديه فيردر بريمن الذي فشل في استغلال تعثر الفريق البافاري ومني بخسارة مذلة امام ضيفه هرتا برلين بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها كيفن برينس بواتنغ (53) والبرازيلي مارسيلينيو (76) والتركي يلديراي باشتورك (83).

ويملك هامبورغ فرصة ذهبية للانفراد بالمركز الثاني وتقليص الفارق بينه وبين بايرن ميونيخ الى 6 نقاط عندما يستضيف كايزرسلوترن اليوم الاحد في ختام المرحلة.

وانعش نورمبرغ آماله في البقاء ضمن اندية النخبة عندما عمق جراح مضيفه كولن صاحب المركز الاخير بفوزه 4-3.

وحذا ماينتس حذو نورمبرغ وعزز حظوظه في البقاء في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثة اهداف نظيفة سجلهما ميكايل ثورك (61 و89) رافعا رصيده الى 10 اهداف هذا الموسم، والمصري محمد زيدان (68).

وتغلب ارمينيا بيليفيلد على باير ليفركوزن بهدف وحيد سجله الصربي رادومير ديالوفيتش في الدقيقة الخامسة.

وتعادل شتوتغارت مع بوروسيا دورتموند صفر-صفر، ودويسبورغ مع هانوفر بالنتيجة ذاتها.

الاتحاد يستغني عن خدمات مدربه الروماني اوردانيسكو
قالت وسائل اعلام محلية ان نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم استغنى أمس السبت عن خدمات مدربه الروماني انجيل اوردانيسكو بعد سلسلة من النتائج المخيبة للامال.

وقال التلفزيون الرسمي الروماني ان فرص الاتحاد في الفوز بالدوري المحلي تعثرت بعد تعادله مرتين وهزيمته مرة على ارضه مما ادى الى إقالة اوردانيسكو قبل اسا بيع فقط من نهاية عقده.

وكان اوردانيسكو حصل على لقب افضل مدرب في رومانيا خلال القرن الماضي بعد ان قاد منتخب بلاده الى الوصول لدور الثمانية في كأس العالم بالولايات المتحدة في عام 1994.

كما قاد اوردانيسكو الاتحاد الى الفوز بكأس ابطال آسيا في الموسم الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى