صحيفة سورية تصف ادارة بوش "بالشيطان" وبانها تقود العالم الى "الدمار"

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> شبهت صحيفة "تشرين" الحكومية السورية امس السبت ما تقوم به ادارة الرئيس الاميركي جورج بانه "من عمل الشيطان" واتهمتها بانها تقود العالم الى "الدمار",وكتبت الصحيفة ان "ما تقوم به ادراة بوش ومحافظوها الجدد عمل من اعمال الشيطان فاجتنبوهم وابتعدوا عنهم وتنبهوا الى مخططات هذه الفئة التي تقود الولايات المتحدة الامريكية قبل العالم الى الخراب والدمار وصراع الحضارات".

وقالت الصحيفة تعليقا على توجيه انتقادات حادة لسوريا في التقرير السنوي لوزارة الخارجية الاميركية حول حقوق الانسان ان "الادارة الامريكية وحدها مخولة من قبل ذاتها ومحافظيها الجدد توزيع شهادات حسن السلوك او سوء السلوك على شعوب الارض وحدها تقسم البشرية بين محورين محور الشر ومحور الخير (..) وتسمي نفسها قائدة للمحور الثاني".

واضافت الصحيفة ان "الادارة الامريكية تنتهك حقوق الانسان بأبشع صوره وعلى مرأى من العالم اجمع من غوانتانامو الى سجن ابو غريب في العراق وصولا الى الداخل الامريكي ولا تخجل وهي تتهم سوريا وايران بانتهاك حقوق الانسان في حين لم يعرف التاريخ دولة انتهكت حقوق الانسان كالولايات المتحدة الامريكية وايضا +اسرائيل+ التي تحتمي بها وتمارس القتل والارهاب والمجازر بمباركة امريكية".

وكتبت الصحيفة ساخرة ان "مشعل الحروب اصبح راهبا في محراب الحريات، تقتل الابرياء بالالاف في افغانستان و(تنشر) الخراب والقتل في العراق والفوضى في لبنان والارهاب والقتل في فلسطين وتدعي انها تفعل ذلك رحمة بالشعوب وبهدف نشر الحرية والديمقراطية والعدل، فأين الرحمة والحرية والعدل".

وختمت الصحيفة تعليقها بالقول "ان الادارة الامريكية ومحافظوها الجدد (..) يعملون على تقسيم الدول العربية الى دويلات عرقية وطائفية وزعامات هزيلة كي لا تبقى +اسرائيل+ وحدها +الدولة+ القائمة على اساس ديني بحت".

وكانت وزارة الخارجية السورية انتقدت الخميس تقرير وزارة الخارجية الاميركية لافتة الى الانتهاكات التي ترتكبها واشنطن في سجون العراق وغوانتانامو.

واكد الرئيس الاميركي في مقابلة نشرها البيت الابيض امس الاول الجمعة انه لن تكون هناك اي "تسوية" حول المطالب الاميركية حيال سوريا المتهمة بالتدخل في العراق ودعم حزب الله الشيعي اللبناني وحركة حماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى