الجيش الاسرائيلي يوقف فلسطينيين كانا يحملان شحنة ناسفة كبيرة في الضفة الغربية

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
الجيش الاسرائيلي يعتقل فلسطينيين في الضفة الغربية
الجيش الاسرائيلي يعتقل فلسطينيين في الضفة الغربية
اعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش اوقف ليل امس الاول الاحد في الضفة الغربية فلسطينيين كانا ينقلان شحنة ناسفة كبيرة,وقال المتحدث لوكالة فرانس برس ان "قواتنا اوقفت عند حاجز في بيت ايبا قرب نابلس شابين فلسطينيين كانا ينقلان في كيس شحنة ناسفة تزن عشرين كيلوغراما".

واوضح ان الفلسطينيين يخضعان للاستجواب ويشتبه بانهما خططا لهجوم في اسرائيل بمناسبة عيد المساخر اليهودي الذي بدأ امس الاثنين.

ونشر آلاف من رجال الشرطة وحرس الحدود ومتطوعون لتعزيز خلال هذا العيد وخصوصا في الاماكن العامة والمراكز التجارية والقطاعات التي تعتبر "حساسة".

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان جهاز الاستخبارات الداخلي (شين بت) يتحدث عن انذارات آنية حول محاولات هجمات فلسطينية.

من جهة اخرى، قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي ان الجيش الاسرائيلي اوقف امس الاثنين احد عشر ناشطا فلسطينيا في الضفة الغربية بينهم ثلاثة ناشطين في حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وناشط في الجهاد الاسلامي.

واخيرا اعلن المصدر نفسه ان القوات الاسرائيلية وضعت في حالة تأهب على طول الحدود مع لبنان خوفا من هجمات قد يشنها حزب الله اللبناني الشيعي.

وذكرت محطات الاذاعة والقنوات التلفزيونية نقلا عن مسؤولين عسكريين قولهم ان الجيش وضع في حالة تأهب "قصوى" لاحباط اي محاولات محتملة لخطف مدنيين او جنود من قبل حزب الله مع اقتراب الانتخابات التشريعية الاسرائيلية في 28 اذار/مارس.

وابلغ الجيش الاسرائيلي السلطات اللبنانية انها ستحمل مسؤولة عن "كل ما قد يحصل"، كما قال التلفزيون الاسرائيلي العام الذي اشار الى "معلومات محددة" حول مشاريع خطف يحضر لها حزب الله.

ميدانيا، اغلقت الطرق على طول الحدود مع لبنان امام حركة السير بينما تلقى المزارعون تعليمات بعدم التوجه الى حقولهم الواقعة قرب الحدود، كما اضاف التلفزيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى