توجيه اتهامات الى 12 شخصا بينهم خمسة سوريين وسعودي في هجمات العقبة

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> وجهت محكمة اردنية امس الثلاثاء تهما الى 12 شخصا من بينهم خمسة سوريين وسعودي في الهجمات الصاروخية التي تعرضت لها مدينة العقبة على البحر الاحمر في اب/اغسطس الماضي.

وقتل في الهجوم بصواريخ الكاتيوشا جندي اردني واستهدفت تلك الهجمات ميناء ايلات الاسرائيلي على البحر الاحمر واعلن ابو مصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين مسؤوليته عن الهجوم,ولم يصب في الهجمات اي جنود اميركيين او اسرائيليين.

وذكرت وثائق المحكمة التي حصلت وكالة فرانس برس على نسخ منها ان المدعي العام العسكري وجه الى المشتبه بهم الذين لا يزال ستة منهم فارين ثلاث تهم هي "المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية افضت الى موت انسان وحيازة مواد مفرقعة دون ترخيص بقصد استعمالها على وجه غير مشروع والشروع باعمال لم تجزها الحكومة من شانها تعكير صفو علاقة المملكة بدولة اجنبية".

ويواجه المتهمون عقوبة الاعدام في حالة ثبوت التهم عليهم,واعتقل خمسة سوريين وسعودي في اعقاب الهجمات التي وقعت في 19 اب/اغسطس فيما لا يزال ستة متهمين من بينهم اربعة عراقيين ادرجوا على لائحة الاتهام طلقاء.

وذكرت لائحة الاتهام ان زعيم المجموعة هو احمد حسن عبدالله احمد السحلي (53عاما) من سوريا وقالت ان ثلاثة من افراد عائلته دخلوا الاردن من العراق المجاور بجوازات سفر عراقية مزورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى