لا مباريات قمة في البطولات المحلية الأوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يوفنتوس يحتاج الى ثمانية عشرة نقطة ليتوج بطلا للدوري الايطالي
يوفنتوس يحتاج الى ثمانية عشرة نقطة ليتوج بطلا للدوري الايطالي
تخلو البطولات المحلية الاوروبية لكرة القدم من مباريات قمة وبالتالي تسعى الفرق المتصدرة خصوصا يوفنتوس في ايطاليا وتشلسي في انكلترا الى الاقتراب اكثر واكثر من اللقب خصوصا ان الفريقين يتقدمان بفارق شاسع عن اقرب منافسيهما.

ايطاليا
يحتاج يوفنتوس الذي يبتعد بفارق 10 نقاط في الصدارة الى 18 نقطة من اصل 27 لكي يتوج بطلا للمرة التاسعة والعشرين في تاريخه وهو سيحل ضيفا على ليفورنو السادس في المرحلة الثلاثين.

ولم يخسر يوفنتوس في مبارياته الـ19 الاخيرة منذ ان سقط امام ميلان 1-3، ويملك 74 نقطة وهو رقم قياسي في الدوري المحلي بعد 29 مرحلة.

وعلى الرغم من ان فريق "السيدة العجوز" قاب قوسين او ادنى من احراز اللقب فإن حارسه جانلويجي بوفون لا يريد الاحتفال مبكرا قبل ان يحسم فريقه اللقب حسابيا وقال: "لا اريد ان احتفل من الان لانه بكل بساطة لا زلنا بعيدين عن حسم الامور في مصلحتنا، انها حقيقة واقعة".

وتوقع بوفون مباراة قوية ضد ليفورنو حيث توج يوفنتوس بطلا الموسم الماضي وأوضح :"ليفورنو قوي الشكيمة على ارضه لكننا نملك الاسلحة اللازمة لتخطيه".

وستشكل المباراة اهمية خاصة بالنسبة الى مدرب ليفورنو كارلو ماتسوني الذي سيقود احد الفرق الايطالية للمرة 787 في مسيرته معادلا الرقم القياسي لعدد المباريات المسجل بإسم المدرب الاسطوري نيريو روكو الذي فاز مع ميلان بدوري ابطال اوروبا مرتين في الستينات.

ويلتقي انترميلان مع لاتسيو على ملعب سان سيرو، في حين يحل جاره ميلان ضيفا على اودينيزي.

وفي المباريات، يلتقي تريفيزو مع كالياري، وكييفو مع سيينا، وفيورنتينا مع اسكولي، وليتشي مع بارما، وريجينا مع امبولي، وسمبدوريا مع باليرمو، وروما مع ميسينا.

انكلترا
يحل تشلسي المرشح بقوة للاحتفاظ بلقبه ضيفا على جاره فولهام الذي تلقت شباكه 12 هدفا في مبارياته الثلاث الاخيرة (آخرها خسارته امام ليفربول 1-5) وذلك في المرحلة الثلاثين من بطولة انكلترا.

ويأمل تشلسي ان يحرز الثنائية المحلية بعد ان تبخرت آماله في احراز اللقب الاوروبي بعد خروجه على يد برشلونة الاسباني في الدور الثاني.

ويحل مانشستر يونايتد الثاني ضيفا على وست بروميتش البيون في مباراة سهلة نسبيا للاول خصوصا انه يقدم عروضا جيدة في الآونة الاخيرة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ارسنال مع تشارلتون اتلتيك، وبرمنغهام مع توتنهام، وبلاكبيرن روفرز مع ميدلزبره، وبولتون مع سندرلاند، وايفرتون مع استون فيلا، ومانشستر سيتي مع ويغان، ووست هام مع بورتسموث، وفولهام مع تشلسي، ونيوكاسل مع ليفربول.

بايرن ميونيخ يخوض مباراة صعبة مع شالكه غداً
بايرن ميونيخ يخوض مباراة صعبة مع شالكه غداً
المانيا
يخوض بايرن ميونيخ المتصدر اختبارا لا يخلو من صعوبة امام شالكه في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة المانيا غدا الاحد.

وكان الفريق البافاري يسير بخطى ثابتة نحو اللقب قبل عدة اسابيع لكن الامور اختلفت بعض الشيء في الاونة الاخيرة لانه خسر اول مباراة على ارضه هذا الموسم وكانت امام منافسه المباشر هامبورغ، ثم سقط في فخ التعادل مع فولفسبورغ الاسبوع الماضي ما جعل الفارق بينه وبين منافسه المباشر يتقلص الى 6 نقاط فقط، وكان بايرن تعرض ايضا لخسارة موجعة امام ميلان الايطالي 1-4 في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويبدو شالكه في قمة مستواه خصوصا في الاشهر الاخيرة وتحديدا منذ ان استلم تدريبه ميركو سلومكا حيث جمع الفريق 20 نقطة من اصل 24 ممكنة وصعد الى المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ.

ورفض مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغاث دق ناقوس الخطر وقال:

"لا سبب يجعلنا نلعب تحت الضغط، فخلال العام الماضي كنا نتخلف بفارق 3 نقاط عن شالكه ونجحنا في احراز اللقب دوري ابطال اوروبا لكن يتوجب علينا الان ان نبرهن بأننا الاقوى على الصعيد المحلي".

وكان شالكه فاز على بايرن ميونيخ ذهابا وايابا الموسم الماضي ولا شك بأن معنويات لاعبيه مرتفعة جدا بعد بلوغه ربع نهائي مسابقة كمأس الاتحاد الاوروبي بفوزه على باليرمو الايطالي بثلاثة اهداف نظيفة امس الأول الخميس..واعتبر لاعب وسطه الصربي زلاتان بايراموفيتش بان فريقه يملك الامكانيات لكي يتوج بطلا.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي فولفسبورغ مع هامبورغ، وهانوفر مع كولن، واينتراخت فرانكفورت مع دويسبورغ، وبوروسيا دورتموند مع كايزرسلوترن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع شتوتغارت، وباير ليفركوزن مع ماينتس، ونورمبرغ مع فيردر بريمن، وهرتا برلين مع ارمينيا بيليفيلد.

اسبانيا
سيحاول برشلونة تعويض خسارته الاسبوع الماضي امام اوساسونا عندما يحل ضيفا على ريال سوسييداد الباسكي في المرحلة الثامنة والعشرين.

وقال هداف الدوري برصيد 18 هدفا الكاميروني صامويل ايتو: "اعتقد بأن المنافس الوحيد لبرشلونة، هو برشلونة نفسه".

مؤكدا بأن فريقه جاهز لوضع خسارة الاسبوع الماضي وراءه.

في المقابل يلتقي ريال مدريد على ملعبه "سانتياغو برنابيو" مع بيتيس.

وسرت شائعات في الصحف المحلية هذا الاسبوع حول هوية المدرب المقبل لنادي العاصمة الاسباني لخلافة خوان رامون لوبيز كارو، واجمعت على ان الايطالي كارلو انشيلوتي (ميلان) والفرنسي ارسين فينغر (ارسنال) مرشحان لقيادة ريال الموسم المقبل وجاء الايطالي الآخر فابيو كابيللو في المركز الثالث.

وكان رئيس ريال مدريد الجديد فرناندو مارتن اكد بأنه سيتخذ قرارا بهذا الآن في اواخر مارس الحالي.

وفي المباريات الاخرى، يلعب خيتافي مع ديبورتيفو كورونا، وفياريال مع اتلتيكو مدريد، واشبيلية مع مايوركا، وقادش مع الافيس، واسبانيول مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع فالنسيا، وملقة مع سرقسطة، وسلتا فيغو مع اتلتيك بلباو.

فرنسا
يخوض ليون المتصدر مباراة سهلة نسبيا ضد مضيفه سوشو احد فرق الذيل في المرحلة الحادية والثلاثين من بطولة فرنسا.

ويعود الى صفوف ليون مدافعاه البرازيلي كلاوديو كاسابا وانطوني ريفيير.

وفي المباريات الاخرى، يلعب لومان مع نانت، واجاكيسو مع موناكو، ومتز مع رين، ونيس مع نانسي، وتولوز مع لنس، وتروا مع بوردو، وليل مع مرسيليا، وسانت اتيان مع ستراسبورغ، وباريس سان جرمان مع اوكسير. واضاف "صحيح اننا خرجنا من

انترناسيونالي الايطالي للقدم يمهد الطريق أمام احتمال عودة رونالدو
مهد ماسيمو موراتي مالك انترناسيونالي الايطالي لكرة القدم الطريق أمام عودة محتملة للمهاجم البرازيلي رونالدو لاعب ريال مدريد الاسباني.

وكانت تكهنات ثارت الشهر الماضي حول احتمال انتقال رونالدو من ريال مدريد عندما قال إنه يشعر أن مشجعي ريال مدريد لا يحبونه.

ونقل عن موراتي قوله في صحيفة لا جازيتا ديلو سبورت أمس الجمعة :

"إذا كان ما زال قويا من الناحيتين الجسمانية والذهنية وشعرنا أن بإمكانه اللعب بشكل جيد مع المهاجم ادريانا فسنفكر في الأمر."

ولعب رونالدو مع انترناسيونالي لمدة خمسة أعوام قبل الانضمام لريال مدريد عام 2002 .

واتهم مشجعو انترناسيونالي الغاضبون رونالدو بالابتعاد عن النادي الذي وقف لجانبه لمدة عامين أثناء تعافيه من إصابة في الركبة مني بها في مباراة الفريق أمام لاتسيو في ابريل نيسان عام 2000 .

وخلال المواسم الثلاثة المنصرمة كان مشجعو انترناسيونالي يرفعون لافتات تحذر رونالدو وتطالبه بالابتعاد عن ميلانو.

وكان موراتي استبعد من قبل عودة رونالدو ولكنه بدأ يتحدث بنبرة أهدأ الآن.

تشلسي يريد تحقيق الثنائية في هذا الموسم
تشلسي يريد تحقيق الثنائية في هذا الموسم
ادميلسون يشارك مع برشلونة في لقاء سوسيداد بالدوري الاسباني
قرر الاتحاد الاسباني لكرة القدم عدم احتساب انذار حصل عليه البرازيلي ادميلسون لاعب برشلونة في مباراة بالدوري يوم الاحد الماضي.

وبذلك سيكون بوسع ادميلسون المشاركة مع برشلونة في مباراته امام ريال سوسيداد في الدوري الاسباني اليوم السبت.

وكان ادميلسون حصل على الانذار الثاني ليطرد من المباراة التي خسرها برشلونة 1-2 امام اوساسونا يوم الاحد بعدما بدا انه عرقل سافو ميلوسيفيتش داخل منطقة الجزاء.

لكن برشلونة متصدر الدوري الاسباني قدم التماسا للاتحاد الاسباني لرفع الانذار الثاني ووافقت لجنة الاستئناف بالاتحاد على ذلك.

وسيغيب عن برشلونة في لقاء سوسيداد اللاعب تياجو موتا بسبب الايقاف والمهاجم الارجنتيني المصاب ليونيل ميسي.

كأس الاتحاد الاوروبي: دربي روماني في ربع النهائي
تبرز المواجهة بين ناديي ستيوا بوخارست وجاره رابيد بوخارست الرومانيين في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت أمس الجمعة في ايندهوفن.

وكان الفريقان حققا المفاجأة في الدور السابق، اذ نجح ستيوا بوخارست بطل اوروبا عام 1986 على حساب برشلونة، ان يتفوق على بيتيس الاسباني 3-صفر في عقر دار الاخير ايابا، بعد ان تعادلا ذهابا سلبا، اما رابيد فأزاح هامبورغ الالماني القوي بفوزه عليه ذهابا 2-صفر ثم خسارته امامه 1-3 ايابا.

وسيكون شالكه الالماني حامل لقب المسابقة عام 1997 مرشحا لتخطي ليفسكي صوفيا البلغاري نظرا لفارق الامكانيات بين الطرفين.

والامر ينطبق ايضا على ميدلزبره الانكليزي في مواجهته مع بال السويسري، اما المباراة الاخيرة في هذا الدور فتشهد مواجهة اشبيلية الاسباني مع سان بطرسبورغ الروسي.

وهنا قرعة الدورين ربع ونصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم وجاءت كالتالي :

- الدور ربع النهائي: اشبيلية (اسبانيا) - سان بطرسبورغ (روسيا) بال (سويسرا) - ميدلزبره (انكلترا) رابيد بوخارست (رومانيا) - ستيوا بوخارست (رومانيا) ليفسكي صوفيا (بلغاريا) - شالكه (المانيا) .

وتقام مباريات الذهاب في 30 مارس الحالي، والاياب في 6 أبريل.

- الدور نصف النهائي: الفائز في مباراة ليفسكي صوفيا - شالكه مع الفائز في مباراة اشبيلية - سان بطرسبورغ الفائز في مباراة رابيد بوخارست - ستيوا بوخارست مع الفائز في مباراة بال - ميدلزبره.

وتقام مباريات الذهاب في 20 ابريل والاياب في 27 منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى