يوفنتوس يواصل زحفه بثبات نحو الاحتفاظ بلقبه

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تريزيغيه مارس هوايته المفضلة وسجل هدفين
تريزيغيه مارس هوايته المفضلة وسجل هدفين
واصل يوفنتوس المتصدر زحفه بثبات نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه على مضيفه ليفورنو السادس 3- 1امس السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم. وسجل الفرنسي دافيد تريزيغيه (3 و53) واليساندرو دل بييرو (90) اهداف يوفنتوس، والفرنسي مارك بفيرتزيل هدف ليفورنو (52). وافتقد فريق "السيدة العجوز" الذي اصبح بحاجة الى 15 نقطة من اصل 24 لكي يتوج بطلا للمرة التاسعة والعشرين في مسيرته، جهود جانلوكا زامبروتا الذي استمر غيابه للاصابة، كما غاب اليساندرو بيرينديلي للسبب عينه وجورجو تشييليني لاعب ليفورنو سابقا للايقاف، فيما استعاد خدمات ماورو كامورانيزي العائد من الاصابة.

وفي الجهة المقابلة حرمت هذه الخسارة مدرب ليفورنو كارلو ماتزوني من الاحتفال بمعادلة الرقم القياسي في عدد المباريات التي يشرف فيها على الفرق الايطالية في مختلف الدرجات وهو 787 والمسجل بإسم المدرب الاسطوري نيريو روكو الذي فاز مع ميلان بدوري ابطال اوروبا (كأس الاندية الاوروبية سابقا) مرتين في الستينات. وافتتح يوفنتوس التسجيل باكرا عبر تريزيغيه بعد ان تبادل الكرة بنجاح التشيكي بافيل ندفيد وقائد الفريق دل بييرو الذي مررها في النهاية الى تريزيغيه غير المراقب فسددها داخل مرمى ماركو اميليا (3).

ونجح ليفورنو في اختراق دفاع "السيدة العجوز" في الشوط الثاني وادرك له بفيرتزيل التعادل في الدقيقة 52، لكن فرحته لم تدم الا دقيقة واحدة اذ ضرب تريزيغيه مجددا مهديا فريقه هدف التقدم بعد تمريرة من ندفيد رافعا رصيده الى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري. وضغط ليفورنو سعيا وراء التعادل مجددا وكان هدافه المميز لوكاريللي قريبا من ادراكه برأسية لكنها مرت بجانب مرمى بوفون (66).

وعزز دل بييرو تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع وهو العاشر له في الدوري هذا الموسم. ورفع يوفنتوس رصيده الى 77 نقطة وابتعد 12 نقطة مؤقتا عن ملاحقه ميلان الذي يحل ضيفا على اودينيزي و14 نقطة عن قطب مدينة ميلانو الاخر انتر ميلان الذي يستضيف لاتسيو في ابرز مواجهات المرحلة.

وفي مباراة ثانية، فاز كالياري على مضيفه تريفيزو متذيل الترتيب بهدفين لهدف ورفع كالياري رصيده الى 30 نقطة فيما تجمد رصيد تريفيزو عند 15 نقطة.

برشلونة يستعيد توازنه ويبتعد 12 نقطة مؤقتا
استعاد برشلونة المتصدر وحامل اللقب توازنه بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد الرابع عشر 2-صفرامس السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم وابتعد 12 نقطة مؤقتا عن ملاحقيه فالنسيا وريال مدريد.

وسجل السويدي هنريك لارسون (8) والكاميروني صامويل ايتو (51) الهدفين.

وكان برشلونة تلقى خسارته الرابعة في المرحلة السابقة بسقوطه امام اوساسونا مفاجأة الموسم 1-2.

وغاب عن الفريق الكاتالوني البرازيلي تياغو موتا لطرده في المباراة الاخيرة، فيما الغيت البطاقة الصفراء التي منحت خلال تلك المباراة للبرازيلي الاخر ادميلسون ما سمح له بالمشاركة في مباراة الأمس.

وضرب برشلونة باكرا عبر لارسون بعد مجهود مميز للساحر البرازيلي رونالدينيو الذي توغل من الجهة اليسرى ورفع الكرة الى السويدي الذي اودعها شباك الحارس البرتو لوبيز (8) رافعا رصيده الى 9 اهداف هذا الموسم. ومع انطلاقة الشوط الثاني عزز ايتو تقدم فريقه بعدما تابع تسديدة فان بومل التي ارتدت من القائم الايمن للوبيز (51) معززا صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 20 هدفا. وكاد رونالدينيو وايتو يعززا تقدم برشلونة بهدف ثالث، الاول عبر ركلة حرة مرت قريبة جدا من المرمى (68)، والثاني من تسديدة قوية من خارج المنطقة بعد تمريرة مميزة من البرتغالي ديكو (73)، ووقف فالديز بالمرصاد لمحاولتي التركي نهاد قهوجي (75 و84).

ورفع برشلونة رصيده الى 64 نقطة وابتعد 12 نقطة موقتا عن ملاحقيه فالنسيا وريال مدريد اللذين يلعبان اليوم مع راسينغ سانتاندر وريال بيتيس على التوالي.

وفي مباراة ثانية فاز ديبورتيفو كورونا على مضيفه خيتافي 2-1.

ورفع ديبورتيفو بهذا الفوز رصيده الى 43 نقطة وصعد الى المركز الثامن على حساب اتلتيكو مدريد الذي يلعب لاحقا مع مضيفه فياريال السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 64 نقطة من 28 مباراة

2- فالنسيا52 من 27

3- ريال مدريد52 من 27

4- اوساسونا49 من 27

5- سلتا فيغو45 من 27

الساحر البرازيلي رونالدينيو قدم الكثير في اللقاء
الساحر البرازيلي رونالدينيو قدم الكثير في اللقاء
بطولة انكلترا: الفوز الخامس على التوالي لمانشستر يونايتد
تابع مانشستر يونايتد نتائجه الجيدة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الخامس على التوالي على حساب مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت فوزا كبيرا لارسنال على جاره تشارلتون اتلتيك 3-صفر.

في المباراة الاولى، استمر اليكس فيرغوسون مدرب مانشستر يونايتد في خطته استبعاد الهداف الهولندي رود فان نيستلروي مجددا الثقة بالفرنسي لويس ساها، فلم يخيب الاخير ظنه وسجل هدفي فريقه ليقوده الى فوز ثمين على وست بروميتش البيون.

وافتتح ساها التسجيل عندما ارتقى برأسه لكرة رفعها الويلزي راين غيغز من ركلة ركنية وأودعها الشباك (17).

ونجح اللاعب ذاته في اضافة الهدف الثاني عندما تلقى تمريرة امامية متقنة من البرتغالي كريستيانو رونالدو فسيطر على الكرة قبل ان يغمزها بيسراه داخل الشباك (64).

ولاح الامل لوست بروميتش البيون عندما رد مهاجمه الاحتياطي ناثان ايلينغتون بهدف في الدقيقة 77 من كرة رأسية خدعت الحارس العملاق الهولندي ادوين فان در سار.

وفي المباراة الثانية، اكرم ارسنال وفادة ضيفه تشارلتون اتلتيك بفوزه الصريح عليه بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي روبير بيريس (13) والتوغولي ايمانويل اديبايور (32) والبيلاروسي الكسندر هليب (49).

وحقق بلاكبيرن بعشرة لاعبين فوزا ثمينا على ضيفه ميدلزبره 3-2. سجل للفائز الويلزي كريغ بيلامي (11 و68) والدنماركي مورتن بيدرسن (28)، وللخاسر الاسترالي مارك فيدوكا (16) والبرازيلي فابيو روشنباك (62).

ولعب الفائز بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 اثر طرد لاعب وسطه الويلزي روبي سافيج.

وتغلب بولتون على سندرلاند بهدفين سجلهما كيفن ديفيس (47) وكيفن نولان (85).

وسحق ايفرتون ضيفه استون فيلا 4-1.

دوري ابطال افريقيا: خسارة توسكر امام الاهلي صفر-2
خسر توسكر الكيني امام الاهلي المصري حامل اللقب صفر-2 أمس السبت في نيروبي في ذهاب الدور الاول من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل عماد متعب الهدفين في الدقيقتين 6 و77 . ويلتقي الفريقان ايابا بعد اسبوعين في القاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى