سانتا يسدي خدمة لبرشلونة وريال مدريد باسقاطه فالنسيا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
الجانب الدفاعي أثر على لقاء ريال مدريد وريال بيتيس
الجانب الدفاعي أثر على لقاء ريال مدريد وريال بيتيس
اسدى راسينغ سانتاندر خدمة كبيرة لبرشلونة المتصدر وحامل اللقب ولريال مدريد باسقاطه فالنسيا الثاني 2-1 أمس الاحد في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، ملحقا به الخسارة الرابعة هذا الموسم والاولى بعد 10 انتصارات و6 تعادلات.

وتجمد رصيد فالنسيا عند 52 نقطة بفارق 12 نقطة خلف برشلونة الذي فاز امس الاول على ريال سوسييداد 2-صفر في افتتاح المرحلة.

واستفاد ريال مدريد من سقوط فالنسيا للانفراد بالمركز الثاني رغم سقوطه في فخ التعادل السلبي مع ضيفه بيتيس فرفع رصيده الى 53 نقطة، متأخرا بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة المتصدر وحامل اللقب الذي يستقبله على ملعب "نوكامب" في 2 ابريل المقبل في المرحلة الحادية والثلاثين.

وبدأ مدرب ريال مدريد خوان رامون لوبيز كارو لقاء اليوم دون النجم البرازيلي رونالدو الذي جلس على مقاعد الاحتياط للمرة الثالثة على التوالي، كما لم يشارك الانكليزي ديفيد بيكهام فيما كان الايطالي انطونيو كاسانو والبرازيلي الاخر روبينيو ضمن التشكيلة الاساسية.

وكان رونالدو اهدر فرصة ذهبية لمصالحة جمهور نادي العاصمة بعدما صرح في الاونة الاخيرة بان لم يشعر ابدا بان جمهور ريال مدريد "يكن له الود"، عندما اضاع ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من مباراة القمة ضد فالنسيا (صفر-صفر) في المرحلة السابقة.

وتابع اوساسونا بدوره عروضه المميزة بالفوز على مضيفه اسبانيول 4-2.

ورفع اوساسونا رصيده الى 52 نقطة وضيق الخناق على فالنسيا وريال مدريد على حد سواء، فيما تجمد رصيد اسبانيول عند 30 نقطة في المركز الثالث عشر.

وخطف سرقسطة فوزا متأخرا على مضيفه ملقة متذيل الترتيب بهدف سجله البرازيلي ايفرثون في الدقيقة الاخيرة رافعا رصيده الى 11 هدفا هذا الموسم.

وتعادل اشبيلية مع ضيفه مايوركا بهدف للارجنتيني خافيير سافيولا (35) مقابل هدف للياباني يوشيتو اكوبو (70)، وقادش مع ضيفه الافيس صفر-صفر.

فولهام يسقط تشلسي وليفربول يقترب من مانشستر
سقط تشلسي المتصدر وحامل اللقب امام مضيفه فولهام صفر-1، فيما فاز ليفربول على مضيفه نيوكاسل 3-1 واقترب من مانشستر يونايتد الثاني، أمس الاحد في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

في المباراة الاولى الحق فولهام الخسارة الثالثة بتشلسي هذا الموسم في الدوري وحرمه من الابتعاد 15 نقطة مجددا عن ملاحقه مانشستر يوناتيد الذي فاز امس على مضيفه وست بروميتش البيون 2-1 في افتتاح المرحلة. ورفع ليفربول رصيده الى 61 نقطة وبات على بعد نقطتين من مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني الذي يملك مباراتين مؤجلتين، فيما بقي رصيد نيوكاسل 39 نقطة في المركز الثاني عشر.

انتصارات كبيرة لميلان وانتر ميلان وفيورنتينا
شهدت المرحلة الثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم التي تختتم مساء أمس الاحد بلقاء روما مع ميسينا انتصارات كبيرة لميلان الثاني وانتر ميلان الثالث وفيورنتينا الرابع.

وفاز ميلان على مضيفه اودينيزي باربعة اهداف نظيفة سجلها الاوكراني اندري شفتشنكو (42 و65) رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين، والبرتو جيلاردينو (61) وهو الهدف السادس عشر له، والهولندي كلارنس سيدورف (71). وحسم انتر ميلان قمة المرحلة مع ضيفه لاتسيو 3-1 بفضل البرتغالي لويس فيغو القادم في بداية الموسم من ريال مدريد الاسباني، الذي افتتح التسجيل لفريقه (36) وعزز الاوروغوياني الفارو ريكوبا هذا التقدم في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني (46) واضاف اللاعب نفسه الهدف الثالث لفريقه (72) بعد ان كان الضيف سجل هدفه عن طريق البلغاري غوران بانديف (54). وعاد الفارق بين ميلان ويوفنتوس المتصدر وحامل اللقب الذي كان فاز على ليفورنو 3-1 امس الاول في الافتتاح، الى 10 نقاط بعد ان رفع الاول رصيده الى 67 نقطة مقابل 65 لقطب مدينة ميلانو الثاني انتر ميلان. وتخلف فيورنتينا امام ضيفه اسكولي في الشوط الاول بهدف لماوريتسيو دوميتزي (43)، لكنه سيطر على مجريات الشوط الثاني وحقق فوزا صريحا قوامه 3-1 .

وفاز بارما على مضيفه ليتشي بهدفين مقابل هدف، وسقط ريجينا امام ضيفه امبولي بهدفين نظيفين ، في حين خسر سمبدوريا امام ضيفه باليرمو بهدفين نظيفين ايضا.

لاعبو فولهام يحتجون على هدف دروجبا غير الصحيح
لاعبو فولهام يحتجون على هدف دروجبا غير الصحيح
بايرن ميونيخ يعيد الفارق الى 6 نقاط
اعاد بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب الفارق الذي يفصله عن اقرب مطارديه الى 6 نقاط اثر فوزه على ضيفه شالكه الثالث 3-صفر أمس الاحد في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

وفي مباراة ثانية، فاز هرتا برلين على ضيفه ارمينيا بيليفيلد بهدف يتيم للصربي ماركو بانتليتش (62).

ماركيز وادميلسون يغيبان عن لقاء بنفيكا وبرشلونة
قال نادي برشلونة بطل دوري اندية الدرجة الاولى لكرة القدم في اسبانيا أمس الاحد ان مدافعيه رفائيل ماركيز وادميلسون سيغيبا عن مباراته المقبلة في دوري الابطال الاوروبي امام بنفيكا بطل البرتغال بسبب الاصابة. وخرج المكسيكي ماركيز خلال المباراة المحلية التي فاز بها فريقه بهدفين للاشيء على ريال سوسيداد الليلة الماضية وسيغيب عن الملاعب مدة تصل الى ستة اسابيع جراء اصابته بتمزق في عضلات الفخذ. وبهذا فان ماركيز سيغيب عن لقاء برشلونة المحلي الهام على ارضه امام ريال مدريد منافسه الاول كما سيغيب عن لقائي فريقه في مرحلتي الذهاب والعودة بدور الثمانية لدوري الابطال الاوروبي امام بنفيكا في 28 مارس اذار الجاري والخامس من ابريل نيسان المقبل.

اما المدافع البرازيلي ادميلسون فاصيب بتمزق في عضلات الفخذ الايمن خلال الدقائق الاخيرة من مباراة السبت مما سيؤدي الى ابتعاده عن الملاعب مدة تصل الى ثلاثة اسابيع.

تشكيل نهائي كأس العالم 1966 يلتقي ثانية في لندن
سيجتمع اللاعبون الذين شاركوا في المباراة النهائية لكأس العالم في عام 1966 بين المانيا وانجلترا في العاصمة البريطاني ة يوم الثلاثاء المقبل لتخليد ذكرياتهم الخاصة بالمباراة التي اقيمت في استاد ويمبلي الشهير بلندن. وسيلتقي 11 لاعبا من منتخب المانيا مع سبعة من نظرائهم الانجليز للقيام بجولة في استاد ويمبلي الجديد وتناول الغداء مع وزير المالية البريطاني جودون براون الى جانب حضور حفل استقبال يقام في المساء في سفارة المانيا.

ونقل الموقع الرسمي للاتحاد الانجليزي لكرة القدم عن براون قوله أمس الاحد "ستظل المباراة النهائية لكأس العالم التي اقيمت في 30 يوليو من عام 1966 واحدة من اعظم المباريات النهائية لكأس العالم وسيظل هذا اليوم واحدا من اعظم الايام في تاريخ الرياضة."

واضاف براون "امل ان تلهم ذكرى 1966 المنتخب الانجليزي الحالي في المانيا هذا الصيف وامل ان تلهم البلاد بأكملها لتقف خلف محاولة تنظيم كأس العالم في انجلترا مرة اخرى في عام 2018." وفازت انجلترا بكأس العالم 1966 بعد ان هزمت المانيا 4-2 في الوقت الاضافي. واحرز جيف هيرست ثلاثة اهداف (هاتريك) لمنتخب انجلترا في هذه المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى