مقتل 19 شخصا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعمال عنف في العراق
اعمال عنف في العراق
اعلنت مصادر امنية عراقية امس الاثنين مقتل 19 شخصا بينهم ثمانية من رجال الامن، واصابة 25 اخرين بجروح في اعمال عنف متفرقة، اضافة الى العثور على تسع جثث في بغداد,ففي بغداد، اعلن مصدر امني "مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 15 اخرين بجروح بتفجير استهدف مقهى +حيدر+ مساء امس في منطقة الاعظمية" ذات الغالبية السنية.

واضاف المصدر رافضا ذكر اسمه "لا نعرف ما اذا كانت العملية التي استهدفت المقهى انتحارية ام بواسطة عبوة ناسفة".

وكان مصدر في وزارة الداخلية اعلن يوم امس "مقتل شرطي واصابة اخر في هجوم مسلح استهدف دوريتهما في حي العامرية" غرب بغداد.

كما "قتل ستة اشخاص واصيب اثنان اخران في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية لمغاوير الشرطة في منطقة الكرادة" في جنوب العاصمة.

واوضح المصدر ان بين "القتلى ثلاثة من المغاوير وثلاثة ارهابيين كانت الدورية تنقلهم من موقع الى آخر لدواع امنية بينما اصيب احد المغاوير وعنصر ارهابي بجروح" في الانفجار.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد)، قال مصدر امني ان "شرطيا قتل واصيب ثلاثة اشخاص، بينهم مدنيان، بجروح عندما فجر انتحاري سيارته لدى وصوله الى نقطة تفتيش في المدينة تقع قرب مستشفى الرحمة"واضاف ان "هذه الحصيلة اولية".

وفي الموصل (370 كلم شمال)، اعلن الرائد في الشرطة فلاح حسن "مقتل ضابط لدى محاولته تفكيك سيارة مفخخة في ناحية القيارة (50 كلم جنوب الموصل)".

كما اعلن المصدر ذاته "مقتل مدني يعمل في سجن بادوش (20 كلم غرب الموصل) في هجوم مسلح امام منزله".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق بغداد)، اعلن مصدر في شرطة المدينة ان "عبوة ناسفة انفجرت قرب المصرف الزراعي في ناحية الرياض بين كركوك والحويجة لدى مرور سيارة اوبل حمراء اللون مما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص كانوا يستقلونها".

وقال النقيب عماد خضر "لا نعرف ما اذا كانوا من المدنيين او من المسلحين فسيارتهم محملة بالمتفجرات (...) وفتحنا تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث".

وفي الحلة (100 كلم جنوب)، اكد مصدر في الشرطة مقتل اربعة من رجال امن حماية المنشآت الحكومية في انفجار عبوة ناسفة صباح امس الاثنين في منطقة جرف الصخر (50 كلم جنوب غرب بغداد).

من جهة اخرى، اعلن مصدر في الشرطة "اصابة خمسة من زوار العتبات الشيعية بجروح في اطلاق نار من مسلحين مجهولين في منطقة المحمودية (30 كلم جنوب بغداد)".

الى ذلك، اكد مصدر امني انه تم "العثور على تسع جثث مجهولة الهوية في مناطق متفرقة من بغداد".

واوضح ان "ثلاث جثث عثر عليها على الطريق الرئيسي باتجاه بعقوبة (شمال شرق) وواحدة في حي القاهرة (شرق) واثنتان في حي الاعلام (جنوب) وثلاث في العامرية والسيدية والجامعة (غرب)".

وقال ان "جميع الجثث تحمل آثار تعذيب ومقيدة اليدين ولاشخاص قتلوا في اطلاق نار في الراس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى