اوساسونا ثانياً ورونالدو ينقذ ريال مدريد من الخسارة

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
كرة هدف سرقسطة في مرمى ريال مدريد تذهب إلى الشباك أمام أعين حارسه (كاسياس
كرة هدف سرقسطة في مرمى ريال مدريد تذهب إلى الشباك أمام أعين حارسه (كاسياس
تابع اوساسونا عروضه المميزة وصعد الى المركز الثاني بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين، فيما سقط ريال مدريد وفالنسيا في فخ التعادل 1-1 امام سرقسطة وفياريال على التوالي،أمس الاربعاء في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على استاد "ال سادار" ضرب اوساسونا باكرا بتسديدة رائعة على الطاير من ايناكي مونوز وجدت طريقها الى شباك البرتو لوبيز (6)، وعزز فرانشيسكو بونل النتيجة من ركلة جزاء (90).

وصعد اوساسونا بهذا الفوز الى المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي انقذه البرازيلي رونالدو من الخسارة بخطفه هدف التعادل وهدفه الحادي عشر في الدوري في الدقيقة الاخيرة من المباراة، بعدما تقدم اوساسونا عبر الارجنتيني دييغو ميليتو (48)، رافعا رصيده الى 14 هدفا في المركز الثالث على لائحة هدافي الدوري.

وبدأ مدرب ريال مدريد خوان رامون لوبيز كارو لقاء الأمس بإشراك رونالدو منذ البداية بعدما جلس الاخير على مقاعد الاحتياط في المراحل الثلاث السابقة، فيما جلس القائد راوول غونزاليز والفرنسي زين الدين زيدان على مقاعد الاحتياط حتى الدقيقة 69 حيث دخل الاول مكان البرازيلي روبينيو والثاني كبديل لميشال سالغادو.

وعلى ملعب "ميستايا" تابع فالنسيا عروضه المتقلبة في الفترة الاخيرة وسقط في فخ التعادل امام ضيفه فياريال السابع 1-1..

وتقدم صاحب الارض بواسطة روبن باراخا من ركلة حرة رائعة عجز الحارس سيباستيان فييرا عن صدها (38).

وتلقى فالنسيا ضربة بطرد مهاجمه ميغيل انخيل انغولو لتلقيه انذارا ثانيا (43).

واستفاد الضيوف من النقص العددي وحقق لهم الاوروغوياني دييغو فورلان هدف التعادل بعد مجهود رائع للارجنتيني خوان رومان ريكيلمي الذي مرر الكرة على طبق من فضة الى فورلان (70).

وسنحت لريكيلمي فرصة ذهبية لإهداء فريقه هدف التقدم والفوز عندما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لفياريال بعدما لمس كارلوس مارشينا الكرة بيده، فانبرى الارجنتيني لها الا ان الحارس سانتياغو كانيزاريس انقذ فريقه من هزيمة مكلفة (82).

ويذكر ان فالنسيا سقط في المرحلة السابقة امام راسينغ سانتاندر 1-2، وكانت تلك خسارته الرابعة هذا الموسم والاولى بعد 10 انتصارات و6 تعادلات.

وعلى ملعب "ريازور" فاز ديبورتيفو كورونا على ضيفه ملقة متذيل الترتيب 2-1..

سجل فيكتور سانشيز (55 و71) هدفي ديبورتيفو، من ركلتين حرتين رائعتين، فيما سجل هدف ملقة البرتغالي سيرجيو دودا من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة (35) ورفع ديبورتيفو رصيده 46 نقطة وصعد الى المركز الخامس على سلتا فيغو الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه الافيس. وفاز اسبانيول على مضيفه اتلتيك بلباو بهدف لخوان فران (39)، ومايوركا على قادش بالنتيجة بهدف لفيكتور كاستانو (16).

وسقط راسينغ سانتاندر امام مضيفه بيتيس بهدف البرازيلي ايدو شميدت (38). - ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 67 نقطة من 29 مباراة

2- اوساسونا55 من 29 مباراة

3- ريال مدريد54 من 29 مباراة.

4- فالنسيا53 من 29 مباراة.

5- اشبيلية45 من 28 مباراة.

تشلسي يصل إلى دور قبل النهائي لكأس انجلترا لتبقى آماله في الفوز بالثنائية
تشلسي يصل إلى دور قبل النهائي لكأس انجلترا لتبقى آماله في الفوز بالثنائية
كأس انكلترا: تشلسي الى نصف النهائي
حافظ تشلسي على أمله في احراز الثنائية المحلية ببلوغه الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على ضيفه نيوكاسل 1-صفر في المباراة التي اقميت مساء أمس الاربعاء على ملعب "ستانفورد بريدج".

وسجل المدافع جون تيري هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الرابعة عندما تابع كرة عرضية بيسراه داخل الشباك.

ويتصدر تشلسي الدوري المحلي بفارق 12 نقطة عن مانشستر يونايتد وهو بالتالي مرشح للاحتفاظ بلقبه. وكان فريقا وست هام وليفربول بلغا الدور ذاته بفوز الاول على مانشستر سيتي 2-1 الاثنين، وليفربول على برمنغهام 7-صفر امس الأول الثلاثاء، في حين يختتم هذا الدور اليوم الخميس بلقاء تشارلتون اتلتيك وميدلزبره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى