تضامن شبوة يواصل ظهوره القوي ويدخل دائرة المنافسة ويهزم الرشيد

> عتق «الأيام الرياضي» محمد عبدالعليم:

>
صراع وسط الملعب تناوبه الفريقان في السيطرة ونقل الكرة إلى مناطق الخطر
صراع وسط الملعب تناوبه الفريقان في السيطرة ونقل الكرة إلى مناطق الخطر
استطاع لاعب تضامن شبوة المهاجم المصري اوسام عبدالرؤوف ان يسجل هدف الفوز لفريقه في د. 8 من الشوط الثاني في المباراة التي جمعت التضامن والرشيد التعزي عصر امس الجمعة ضمن الاسبوع العاشر لدوري الدرجة الاولى، الفريقان دخل المباراة بنوع من الحماس بغية الحصول على نقاط المباراة الثلاث التضامن الذي فاز على شباب الجيل الاسبوع الماضي والرشيد الذي تعادل امام الشعلة 1/1 بتعز حيث بدأت المباراة سريعة بين الفريقين تبادلا خلالها الهجمات ولكن تسرع المهاجمين اضاع هجمات خطيرة للفريقين وقاد مهاجم التضامن المصري اوسام عبدالرؤوف وقاد اول هجمة خطيرة للتضامن في د. 12 ولعب كرة جميلة للمهاجم فتحي خبازي، الذي لم يحسن التعامل معها وتحصل مهاجم الرشيد نزيه الصالحي، على كرة جميلة على حافة منطقة الجزاء التضامنية ولكن مضايقة دفاع التضامن جعلته يلعبها ضعيفة في يد حارس التضامن وانحصر أداء الفريقين نوعا ما في وسط الملعب واعتمد التضامن على الهجمات التي يقودها من الجهة اليمنى صالح ابو عاقلة وفهد الباني، ولكن تباطؤ لاعبي وسط التضامن شل اداء الفريق كثيراً ليتناقل لاعبا الرشيد المحترف الاثيوبي انور ياسين وبسام الحميد كرة بينهما لعباها للمهاجم خالد دبوان الذي واجه تكتلا دفاعيا تضامنيا بقيادة محسن بوجليدة ومحمد عوض وظهيري الجنب مما اوقف المد الهجومي للرشيد ونفذ في د. 38 مدافع الرشيد علي محمد أحمد كرة قوية من مشارف منطقة الجزاء انقذها حارس التضامن عبدالله الدحيمي، في د. 42 وتحصل التضامن على خطأ خارج منطقة جزاء الرشيد نفذها محسن بوجليدة بكل براعة وإتقان ولكن يقظة حارس الرشيد فرج بايعشوت انقذها الى خارج الملعب ليواصل التضامن ضغطه علي الرشيد ويتحصل ابو عاقلة في د. 44 على فرصة ثمينة لعبها بكل اتقان باتجاه مرمى الرشيد ولكن يقظة حارسه ابطلت مفعولها وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

شوط الهدف التضامني
في الشوط الثاني ظهر لاعبو التضامن أكثر تركيزاً من الشوط الاول وشرعوا في تنظيم صفوفهم من البداية وقاد صالح ابوعاقلة في د. 8 هجمة يلعبها رائعة داخل منطقة الرشيد ليرتقي لها المحترف المصري في فريق التضامن اوسام عبدالرؤوف ويحولها راسية داخل شباك مرمى الرشيد مسجلاً هدف التقدم للتضامن هذا الهدف كان فاتحة خير على التضامن ليسيطر على مجريات المباراة بتقدم اكثر الى الهجوم، مدرب الرشيد نبيل مكرم، استشعر الخطر واجرى اول تغيير بإدخال اللاعب اشرف محسن، بدلاً عن نجيب الحداد ولكن وسط التضامن استطاع ان يواصل اداءه الجيد بتحركات باحاج وبوعاقلة والباني واسماعيل ناصر بغية التعزيز بهدف ثان حيث مرر مهاجم التضامن المصري اوسام كرة جميلة في د. 30 لفتحي خبازي، ولعبها بكل قوة فوق عارضة حارس الرشيد ويلعب صالح ابو عاقلة كرة قوية ولكن حارس الرشيد المتألق انقذها بصعوبة ليتابعها المصري اوسام عبدالرؤوف ولكن حارس الرشيد فرج بايعشوت تألق وأبعدها للمرة الثانية وليقود منصر باحاج هجمة للتضامن ولكن تسرعه اضاعها لتنتهي المباراة بفوز التضامن 1/صفر، ويواصل تألقه في دوري الاولى ويدخل في اطار المنافسة حيث رفع رصيده الى 15 نقطة والرشيد بقى على رصيده السابق 9 نقاط.

قالوا عن المباراة
> مدرب تضامن شبوة محمد عبدالله سالم، قال نبارك لجماهير شبوة ولكل الرياضيين هذا الفوز وهذا التألق للتضامن والحمدلله على كل شيء ولكن تراجع أداء الفريق في هذه المباراة يعود الى الاصابة والايقاف لبعض اللاعبين مما جعل الفريق لم يستقر على تشكيلة وان شاء الله نثبت التشكيلة في المباريات القادمة ونقدم الافضل والاجمل.

> مدرب الرشيد نبيل مكرم قال هذا حال الكرة فوز وخسارة والتضامن فريق قوي ويلعب بحماس واستحق الفوز وفريقنا شاب وطامح ولكنه تذبذب مستوى الفرق حالة عامة وان شاء الله نقدم مستوى افضل في المباريات القادمة.

أجاد لاعبو التضامن تنويع أدائهم في الملعب فحققوا الفوز ليواصلوا نتائجهم الجيدة
أجاد لاعبو التضامن تنويع أدائهم في الملعب فحققوا الفوز ليواصلوا نتائجهم الجيدة
من وحي اللقاء
> ادار المباراة محمد احمد نعمان وعلي الحسني وقيس محمد علي ومحمد صالح البوصي رابعاً وراقبها من الاتحاد حسين صالح عبيد وسعد خميس مراقباً للحكام ومن فرع الاتحاد بالمحافظة صالح الحميد.

> اذاعة عدن قامت بنقل مباشر لوقائع المباراة وعلى الهواء من ملعب عتق بصوت المعلق المعروف محمد يسلم البرعي، وساعده الزميل عادل علي القباص.

> غاب عن التضامن وكان تأثيرهم واضحاً المدافع الصلب هارون جمعة، المحترف المصري في التضامن ولاعبي الوسط محمد الحتير وفتحي النعيمة.

> حضر المباراة رئيس نادي التضامن ورئيس اتحاد الكرة وعدد من المسؤولين في الاطر الرياضية بالمحافظة .

> حصل على جائزة احسن لاعب حارس الرشيد فرج مبروك بايعشوت والمقدمة من مؤسسة بن شعيلة للمعدات الثقيلة والخفيفة وبيع السيارات مقدارها 10 ألف ريال.

> ملعب عتق لا يزال في حاجة لاصلاح مدرجاته حتى تتمكن الجماهير من الاستمتاع بالمباريات اكثر فهل من مستجيب؟.

> المباراة شهدت الكثير من الاخطاء والاحتكاك بين لاعبي الفريقين حيث رفع حكم المباراة أربعة كروت واحد للرشيد و3 للتضامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى