في دربي إب..العنيد يجتاز شلالات التعاون بالستة

> إب «الأيام الرياضي» نبيل مصلح:

>
فرض شعب إب سيطرته على وسط الملعب بتألق لاعبه أكرم الورافي فحقق فوزا لافتا
فرض شعب إب سيطرته على وسط الملعب بتألق لاعبه أكرم الورافي فحقق فوزا لافتا
في لقاء دربي إب الذي جمع العنيد وجاره التعاون في اطار الاسبوع العاشر من دوري الدرجة الأولى، وبحضور جماهيري كبير توافد على الملعب منذ وقت مبكر .. وكان للقاء الشيخ فيصل هبة، الأمين العام لمجلس الشرف الأعلى بالنادي بنجوم الفريق قبل المباراة أثره عندما وعد اللاعبون بمكافأة مغرية في حالة الفوز بالمباريات القادمة، فصال وجال العنيد ومع الرأفة اوقف شلالات التعاون بستة اهداف لهدف واحد، والتعاون تأثر عند طرد لاعبه جابر حزام في د/28 ، وحصل اللاعب المتألق ماجد عقيل على جائزة احسن لاعب المقدمة من مستشفى الأمين النموذجي.

بداية الشوط الأول كانت قوية من اقدام لاعبي الشعب، ومنذ الدقائق الأولى هجمة للهجام وأخرى من الحبيشي مع استبسال المطري وعبده راجح ومروان حسن وهاشم سعيد، ومع استمرار الضغط وفي د /14 يرسل ايهاب كرة بينية استقبلها المتألق غير المراقب نشوان الهجام ليضعها بكل سهولة يمين المطري. بعد هذا الهدف شهدت المباراة صحوة تعاونية قادها صالح علي وفيصل محرز وعمر الصادق، فبدأ صالح علي بإهدار فرصة تالق معها فيصل الحاج وأخرى من فيصل محرز تمر فوق القائم والثالثة من عمر الصادق بجانب القائم ولم تجد متابعة، لتأتي د/22 ويحصل العنيد على ضربة غير مباشرة بجانب الركنية اليمنى سددها ايهاب الى رأس فكري معلنة الهدف الثاني، ولم ييأس التعاون ووسط صيحات حيدرة فضل عادت الكرة تعاونية لتجد الضربة القاضية في د/28 للتعاون عندما اشهر الحكم الكارت الاصفر ثم الاحمر في وجه جابر عبدالله حزان، وهو كرت يستحقه لخشونته ضد اللاعب رضوان عبدالجبار، ثم يتراجع فريق التعاون للخلف ويواصلون اللعب بعشرة لاعبين حتى د /45 ومن خطأ واضح لياسر البعداني عندما ممر صالح علي كرة طويلة لم يرتق لها بالشكل الصحيح لتجد القناص عمر الصادق الذي يضع الهدف الأول والوحيد للتعاون. وخروج فيصل الحاج كان جيدا لأن دفاع الشعب في هذه المباراة لم يظهر بالشكل المطلوب وسهل اختراقه.

الشوط الثاني كان شعباويا خالصا وضاع الصادق وزملاؤه واعتمدوا على الهجمات المرتدة، وشكلت تحركات ماجد عقيل واكرم الورافي ورضوان عبدالجبار وفكري ونشوان قلقا واضحا للتعاون، وضاع خط منتصف التعاون تماما واستحوذ الشعب عليه، لتأتي د/ 10 حاملة معها تسديدة اكرم الورافي التي صدها المطري ليتابعها الهجام محرزا الهدف الثالث لفريقه والثاني له، وحاول التعاون العودة للمعلب ولكن دون فائدة، فظل العنيد يسود ويجول عبر الاجنحة بالرغم من نزول عبدالرقيب نعمان، لتأتي د /29 حاملة معها هدفا رابعا من اقدام فكري الحبيشي، وفي هذه الاثناء دفع احمد قاسم مدرب العنيد بنجيب الحداد ومحمد ناجي ومحمد مصلح، فيما دفع حيدرة فضل مدرب التعاون بعبد الحكيم عبدالله ورشاد أحمد، ولكن ظل العنيد هو المسيطر، وفي د/87 يضيف نجيب حداد الهدف الخامس، ويختتم محمد مصلح مهرجان الاهداف بهدف سادس في د/90 وبهذا الفوز يصالح العنيد جماهيره ويفي بالوعد الذي قطعه اللاعبون لفيصل هبة ويثخنوا مرمى جارهم التعاون بستة اهداف رافعين رصيدهم إلى 12 نقطة.

الناشيء ماجد عقيل ابدع كثيرا في الطرف الأيسر لشعب إب وكان محورا مميزا في أداء العنيد
الناشيء ماجد عقيل ابدع كثيرا في الطرف الأيسر لشعب إب وكان محورا مميزا في أداء العنيد
> أدار المباراة حميد عثمان وساعده شداد راشد وايهاب باشراحيل وعلي عبده المبيض رابعا، وراقبها عبدالجليل جازم وعبدالسلام ناجي مراقبا للحكام وعبدالله غازي عن الفرع.

> رفع الحكم 4 كروت صفراء لفكري الحبيشي وماجد محمد علي من الشعب فيما نالها من التعاون عبده راجح وجابر حزام اصفر ثم احمر.

> مقصورة الملعب - في ظل تدفق الجماهير بالشكل الكبير والصعود عليها - وهي قديمة والتشققات ظاهرة عليها .. فأين القائمين على الملعب ليتفادوا ذلك قبل وقوع الكارثة؟ .

كما يجب منع الصعود عليها بهذا الشكل. وأوضح لنا رئيس الفرع عبدالرحيم الخشعي أن هناك مناقصة وضعت لتهديم سطح المقصورة سيتم تنفيذها خلال الاشهر القادمة.

> ما زالت في إب ظاهرة تواجد عدد كبير من الاداريين سواء كانوا من الشعب او التعاون اثناء الاستراحة، والكل يوجه ولم يتركوا المدرب يلقي تعليماته .. نقول لهؤلاء دعوا الخبز لخبازه.

> فيصل هبة يعد مكسبا كبيرا لنادي الشعب الى جانب رئيس النادي علي جلب لهذا الموسم، فقد حضر من السفر امس واجتمع باللاعبين وقدم مكافأة ووعد بأنه سيقدم المزيد.. فنقول لهؤلا دمتم الى جانب فريقكم والعمل بصمت هو خير دليل على إخلاصكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى