مقتل 17 شخصا وجرح 37 اخرين في هجمات متفرقة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
هجمات متفرقة في العراق
هجمات متفرقة في العراق
اعلنت مصادر امنية عراقية امس الاربعاء مقتل 17 شخصا، بينهم نساء وعناصر حراسة وامن، واصابة 37 اخرين بجروح في هجمات متفرقة في العراق,وفي بغداد، قال مصدر في وزارة الداخلية ان "اثنين من الموظفين في وزارتي الصناعة والموارد المائية قتلا باطلاق نار في حادثين منفصلين بعد ظهر امس".

واضاف من جهة اخرى ان "شرطيين قتلا في هجوم استهدف دوريتهما في بغداد".

الى ذلك، اعلن مصدر امني اخر "العثور على ثماني جثث تحمل اثار تعذيب في اربعة من احياء العاصمة" ما يرفع عدد الجثث التي عثر عليها في غضون 11 يوما الى 178 جثة.

وكان مصدر امني اعلن في وقت سابق ان "مسلحين يرتدون بزات احد الاجهزة الامنية اقتحموا مقر شركة لاستيراد الادوات الكهربائية في حي المنصور واطلقوا النار على الموظفين فقتل ثمانية بينهم ثلاث نساء".

وتابع ان "ستة موظفين اخرين اصيبوا بجروح ونقلوا الى مستشفى اليرموك (غرب)".

كذلك اعلنت الشرطة "اصابة اربعة مدنيين بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب صغيرة تقل مدنيين في منطقة الكمالية (شرق)".

وافاد مصدر اخر ايضا ان "علي حسين عباس احد مسؤولي البنك المركزي، برتبة مدير عام، اصيب بجروح عندما اطلق مسلحون النار على سيارة تقله بينما كانت على الطريق الرئيسي باتجاه مطار بغداد الدولي (غرب)".

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق)، اعلن مصدر في شرطة المدينة مقتل مدنيين اثنين وجرح ثالث في هجوم مسلح استهدف حافلة ركاب صغيرة شمال المدينة.

واضاف ان "طفلا في الثامنة من عمره اصيب بانفجار عبوة ناسفة في ناحية بلدروز (45 كلم شرق بعقوبة)".

وفي كركوك (255 كلم شمال شرق)، اعلن مصدر في الشرطة "مقتل ثلاثة جنود وجرح رابع بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عراقية اميركية مشتركة على طريق رئيسي غرب المدينة".

واضاف المصدر "اصيب 11 من عناصر حماية المنشآت النفطية بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفت دورياتهم لدى مرورها جنوب المدينة".

وفي حادث منفصل، اصيب مدنيان بانفجار عبوة ناسفة قرب منزل ضابط في شرطة المدينة، من دون اصابته.

من جهة اخرى، اكد المصدر نفسه "اصابة خمسة من عناصر الجيش العراقي بينهم ضابط بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قرية الصفرة (جنوب كركوك)".

وكان مصدر في وزارة الداخلية اكد في وقت سابق "اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة بجروح عندما هاجم مسلحون دوريتهم في حي العدل" غرب بغداد.

واضاف ان "اثنين من مغاوير الداخلية اصيبا بجروح بعد ان اطلق مسلحون النار على دوريتهما في حي الجهاد (غرب)".

وفي بيجي (220 كم شمال)، اعلنت شرطة المدينة ان قوات عراقية اميركية مشتركة اعتقلت 15 مسلحا اثر عمليات دهم قامت بها امس الاول الثلاثاء.

واوضح ان السلطات فرضت حظر التجول الثلاثاء في المدينة ورفعته امس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى