القضاء العسكري اللبناني يبرىء امين سر حركة فتح في لبنان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
القضاء العسكري اللبناني
القضاء العسكري اللبناني
اعلنت مصادر قضائية لبنانية ان المحكمة العسكرية حكمت امس الاول الخميس ببراءة امين سر حركة فتح في لبنان سلطان ابو العينين الذي كان محكوما غيابيا بالاعدام واطلقت سراحه.

واوضحت المصادر ان المحكمة العسكرية التي سلمها ابو العينين نفسه امس الاول الخميس قامت بمحاكمته وجاهيا وحكمت "ببراءته فيما يتعلق باعمال ارهابية" و"اسقطت التعقبات بحقه في جرم محاولة تشكيل عصابة مسلحة".

وكان مسؤول حركة فتح في جنوب لبنان خالد عارف قد اكد للصحافيين ان محاكمة ابو العينين بدات فور تسليمه نفسه.

وقد اعلن ابو العينين، ابرز مسؤول فلسطيني في لبنان، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس انه غادر مقره في مخيم الرشيدية قرب مدينة صور (83 كلم جنوب بيروت) متوجها الى بيروت ليسلم نفسه الى القضاء العسكري.

وعزا ابو العينين قراره بتسليم نفسه الى ان الحكم عليه "كان حكما سياسيا".

وقال "اليوم انتفت الاشكالات مع السلطة اللبنانية بعد تشكيل لجنة للحوار مع الفلسطينيين من اجل تحسين ظروفهم المعيشية وبعد زيارة عدد من الوزراء المخيمات لهذا الغرض".

وحكم القضاء العسكري قبل نحو سبع سنوات غيابيا على ابو العينين بالاعدام بتهمة تشكيل عصابات مسلحة في جنوب لبنان تهدد امن الدولة.

ومنذ ذلك الحين لم يغادر ابو العينين مخيم الرشيدية الذي لا تدخله القوات الامنية اللبنانية اسوة بسائر المخيمات.

واستقبل ابو العينين يوم الجمعة الماضي في مخيم الرشيدية لجنة وزارية لبنانية قامت للمرة الاولى بزيارة الى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين للاطلاع على الظروف الحياتية السائدة فيها من اجل تحسينها كما تقرر في مؤتمر الحوار الوطني اللبناني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى