أضاع ضربة جزاء فضاع .. اليرموك يخسر ثلاث نقاط من هزيمته بهدف الهلالي محمد رمضان

> صنعاء «الأيام الرياضي» احمد الشبارة:

>
فريق الهلال
فريق الهلال
ما بين الدقيقة الخامسة عشرة والسادسة عشرة من زمن الشوط الثاني للمباراة، خسر فريق اليرموك ثلاث نقاط كانت سترفع رصيده وتقترب به من فرق الصدارة، ولكن الهلال ابى الا ان تكون هذه النقاط من نصيبه، ليلحق بالركب المتقدم بقيادة الابن البار جياب باشافعي.

القصة وما فيها أن مباراة الامس التي اقيمت على ملعب المريسي بالعاصمة صنعاء بين اليرموك والهلال فصلت فيها دقيقة واحدة بعد عك كروي طوال اللقاء، غير ان ضربة الجزاء التي اضاعها محمد العنسي في د/15 اضاعت على اليرموك (3) نقاط حينما جاءت الهجمة سريعة للهلال في د/16 ، ليسجل المحترف المصري محمد رمضان هدف الفوز الهلالي، وقد تكون هذه الجزئية هي أهم ما في لقاء الامس فقد كانت الحاسمة والمثيرة والتي جعلت الهلال الساحلي يعود الى عرينه فائزاً، فيما بقي صاحب الارض والجمهور متحسراً على ثلاث نقاط كانت في متناول اليدين.

المباراة في مجملها حملت طابع الرتابة والاداء الفني المتواضع، غير ان بعض دقائقها شهدت بعض التحسن وكان لليرموك الافضلية في تلك الدقائق في زمن الشوط الاول، في حين كان الهلال في حال افضل في الشوط الثاني من اللقاء.

من تفاصيل اللقاء القابلة للكتابة والعرض على القارئ الكريم تسديدة بيمين عبدالرزاق العشبي تمر أرضية جوار القائم الايمن في د/15 ثم تصل الكرة الى صدر اللاعب نفسه بعد عراك داخل مربع عمليات الهلال لكن الحارس يخرجها ركنية بصعوبة. وفي د/35 تصل كرة الى رأس محمد رمضان الذي حاول تهديد مرمى اليرموك، لكن الحارس اليرموكي كان يقظاً والتقط الكرة العالية بذكاء، وقبل نهاية الجزء الأول من اللقاء كاد عبدالله الصافي ان يسجل هدف الهلال الاول بعد ان اصطدمت كرة بساقه علت العارضة اثر تمريرة من زميله عمرو مراد.

وفي د/5 من الشوط الثاني سدد محمد رمضان من خارج الـ 18 كرة تعلو العارضة قليلاً، ثم كرة رأسية من العشبي من بين المدافعين لكنها تمر جوار القائم الايمن لحارس الهلال، ثم تسديدة لمحمد صالح ارضية زاحفة جوار القائم الايمن لليرموك وفي د/35 وما بعدها شهد اللقاء سخونة حينما بدأ اليرموك في الضغط على مرمى الهلال واللعب في نصف ملعبه والاعتماد على كشف التسلل الذي تسبب في خطورة على مرماه في أكثر من مناسبه اثناء الهجمات المرتدة السريعة للهلال بقيادة اكرم الصلوي وعصام عبدالغني، والتي كاد ان يستفيد من أحدها عصام عبدالغني بعد وصول كرة من أكرم الذي تخطى مدافعين، لكن عصام مررها سهلة تمر امام خط المرمى اليرموكي دون متابعة الى خارج الملعب، وقبل نهاية المباراة كاد عمرو مراد أن يسجل هدفاً لفريقه من كرة تهاون في تسديدها اثر دربكة، وتمكن الحارس من اخراجها الى ركنية.

اما هدف الهلال الوحيد فكان عبر محمد رمضان، الذي استغل كرة اكرم الصلوي الذي تلاعب بمدافع اليرموك وأرسل كرة الى رمضان الذي سددها قوية من بعيد على يمين الحارس لتهز الشباك اليرموكي، وهذا الهدف جاء بعد اضاعة العنسي لضربة جزاء تسبب فيها محمد عمير الذي اعاق نشوان عزيز داخل منطقة الـ 18، إلا ان العنسي سددها سهلة على يمين الحارس المتيقظ محمد ابراهيم.

حكم اللقاء اشهر بطاقة حمراء في وجه لاعب اليرموك عبدالرزاق العشبي في د/40 البعيد منه الكرة بسبب سوء سلوكه مع الحكم.

ادار المباراة باقتدار الدولي حسين شقران بمساعده أحمد بزعل وأحمد صالح وجولان محمد عبدالله رابعاً وراقبها من الاتحاد عبدالله الثريا وحامد السقاف مراقباً للحكام.

شارة الكابتن كانت من نصيب اكرم الصلوي (الهلال) الذي لعب ضد فريقه الاصلي اليرموك رغم أن الاحاديث عن شرعية انتقاله للعب في الهلال كثيرة كون مشكلته مع الهلال السوداني لم تنته بعد - حسب تاكيدات اتحادية - حيث يطالب الهلال السوداني بـ 65 الف دولار اثر عدم التزام اللاعب بالعقد الموقع بينهما، حيث مازال الكارت الدولي الخاص باللاعب مع الهلال السوداني.

تواجد في المباراة أعضاء الاتحاد حسام السنباني، حسن رشدي، ولبيب المهدي وكانوا جميعاً يستقبلون اسئلة الحاضرين بخصوص القرار الذي خرج به اتحاد الكرة حول نتائج الاسبوعين الاول والثاني، لكن الاجابة كانت موحدة: الاجتماع تأجل الى السبت (اليوم).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى