الرشيد بتعز يكسب ثلاث نقاط من ضيفه 22 مايو

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي :

>
مهاجم الرشيد علي محمد الحلحلي في صراع على الكرة مع حارس مايو صالح عكف أنتهى لمصلحة الأخير
مهاجم الرشيد علي محمد الحلحلي في صراع على الكرة مع حارس مايو صالح عكف أنتهى لمصلحة الأخير
نجح فريق الرشيد من تعز في تخطي فريق 22 مايو في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الأول الخميس على ملعب الشهداء بتعز ضمن لقاءات الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الأولى ، حيث خرج الرشيد فائزاً بهدفين مقابل هدف للفريق الضيف .

قدم الفريقان فواصل مختلفة في الشوط الأول مع تفوق أصحاب الأرض في الوصول إلى منطقة 22 مايو أكثر من مرة إلا إن التسرع وعدم التركيز أهدر عليهم كرات كانت مهيأة بصورة أفضل ، وفي نفس الوقت قدم الضيوف بعض الكرات التي شكلت في نفس الوقت خطورة واضحة على مرمى الرشيد إلا إن الدفاع تعامل معها بحذر خاصة تلك الكرات التي كان يحاول عبد الإله شريان مباغتة الرشيد من العرض في بعض اللحظات من الشوط الأول .. إلا أن الرشيد كان السباق للاستفادة من إحدى الفرص التي سنحت له خلال اللحظات الأولى من المباراة خاصة في الدقيقة 26 عندما وصلت كرة عرضية إلى اللاعب بسام حميد الذي سددها قوية في مرمى صالح عكف معلناً الهدف الأول للرشيد .

فرص الفريقين في الشوط الأول
في الدقيقة الرابعة تمر كرة رشيدية عالية فوق عارضة 22 مايو ، وفي الدقيقة 9 يقطع حارس الرشيد فرج بايعشوت كرة على الفريق الضيف ، وفي الدقيقة 11 يتمكن حارس 22مايو من قطع كرة على لاعب الرشيد الحلحلي ، وفي الدقيقة 13 يهدر اللاعب عبد الإله شريان فرصة على فريقه داخل منطقة الـ 18 ، ومن هجمة مرتدة للرشيد يحاول نزيه التوغل في منطقة الفريق الضيف إلا انه يتعرض لعرقلة فتضيع فرصة عليه ، وكانت اخطر الكرات الرشيدية تلك التي تصدى لها الحارس صالح عكف اثر تسديدة قوية من نزيه ارتقى لها عكف ومسكها مع سقوطه أرضا كرر نزيه المتابعة إلا إن الفرصة ضاعت عليه في الدقيقة24 من الشوط الأول.. وفي الدقيقة 35 فرج مبروك يسيطر على كرة ملعوبه من سليم العوف ليخرج الرشيد في الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف .

هدفان وتوقيت غير صحيح
وفي الشوط الثاني من اللقاء يحاول مدربا لفريقين استغلال ماتم قراءته من الشوط الأول من أخطاء حيث حاول الرشيد تعزيز هدفه فيما عمل الفريق الضيف على إحراز هدف لتخفيف النتيجة إلا إن الفريقين ظلا في شد وجذب رغم مرور الوقت عليهما والنتيجة لم تعدل لأي منهما بل شهدت النصف الساعة من الشوط الثاني ضياع فرص للفريقين ليست بأقل خطورة من الشوط الأول مع تساقط زخات من المطر التي عملت على إضفاء جو جميل على الملعب والعشب الصناعي الأخضر ، وفي الدقيقة 39 ينزل اللاعب شمسان أحمد صالح الذي يشارك في أول لقاء مع فريقه فيتحصل على كرة لعبت من ركنية وراوغ بها اللاعب تميم حميد وأرسلها إلى شمسان الذي اسكنها في الزاوية اليمنى لصالح عكف محرزاً الهدف الثاني للرشيد .. وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني يرتكب الحارس فرج مبروك خطأ جسيما بخروجه غير الصحيح من مكانه في المرمى فيستفيد جلال القطاع من ذلك الخروج ويلعب الكرة في الشبكة الرشيدية محرزاً الهدف الوحيد لفريقه وينتهي اللقاء بثلاث نقاط تضاف إلى رصيد الرشيد حيث يرتفع إلى 12 نقطة.

إشارات سريعة
> أدار اللقاء في الساحة الحكم عادل عمر ، وساعده الحكم عبد الكريم قاسم ، وسليمان كليب ، وعبد العزيز الصعر رابعا ، وراقبه فنياً سيف محمد غالب ، وإدارياً عبد الرحيم الخشعي .

> أنذر من الرشيد ناظم ناصر سالم ، وبسام حميد ، وتميم حميد ، ومن 22 مايو جلال القطاع .

> مدرب الرشيد استبدل اللاعبين : أشرف محسن محمد بدلاً عن نزيه الصالحي الذي تعرض للإصابة واضطر لتبديله ، وتميم حميد بدلاً عن باسم سعيد عبد الله ، وشمسان أحمد صالح بدلاً عن نجيب سعيد سيف وكان هذا البديل موفقا في إحراز الهدف الثاني للرشيد .

> مدرب 22 مايو غير كل من : إبراهيم زكريا بدلاً عن سام مليكي ، وبسام العيسي بدلاً عن يحيى كابع .

> المباراة نقلت عبر الموبايل من اذاعةتعز حيث تفاجأ الزملاء بان الهاتف الخاص بالملعب مفصول ، والكهرباء مفصولة أيضا فاضطر الزملاء إلى نقل المباراة عبر الجوال.

> الجماهير اصطدمت مع بعضها خلال الشوط الأول ولكن هذا الإصطدام لم يؤثر على اللقاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى